فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 6, 2007, 01:53 PM
 
Smile امارتي..رأس الخيمه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اليوم حبيت اطرح موضوع يتعلق بامارتي العزيزه"رأس الخيمه"، وان شاء الله تعيبكم الصور..
اتركم مع الموضوع والصور..

نبذة عن مدينة رأس الخيمة:-

مدينة رأس الخيمة "والتي كان يطلق عليها جلفار حينذاك" موطناً للعديد من الحضارات الإنسانية العريقة منذ العصور الغابرة، وتملك رصيداً تاريخياً حافلاً على المستوى السياسي في المنطقة، حيث شهدت النضال البطولي لأهل المنطقة ضد الاحتلال الأجنبي، وغيرها من الأحداث التي لعبت دوراً مهماً في إعادة صياغة تطور المنطقة ومستقبلها.

وإمارة رأس الخيمة تحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة والسكان من بين إمارات الدولة، فمساحتها تبلغ 1684 كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها يبلغ حوالي 170 ألف نسمة. وهي تشترك في الحدود مع إمارات أم القيوين والفجيرة والشارقة، وكذلك مع سلطنة عمان، وهي تقع في أقصى شمال الدولة ممتدة على ساحل الخليج العربي بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي؛ وبالتالي فهي أولى الإمارات التي تشرف على مدخل الخليج العربي، مما أهلها لأن تتمتع بموقع جغرافي وطبيعي متميز، حيث أن ساحلها البحري الطويل نسبياً، جعل منها مركزاً للملاحة البحرية والنشاط التجاري عبر القارات منذ القدم. كما أن لها سلاسل جبلية جيدة، بالإضافة إلى مساحة صحراوية معتبرة، ومناطق زراعية مخضرة.


ونظراً لاتساع مساحة الإمارة وطول سواحلها البحرية وشواطئها الرملية الذهبية وعدم تركيز المناطق الصناعية في مكان معين، فإنها تتميز ببيئة صحية سليمة وبجو نقي. حيث يتصف مناخها في الصيف كباقي المناطق الساحلية في الخليج بالحرارة والرطوبة، وفي الشتاء يسود الجو المعتدل الممطر والمائل للبرودة. وتتميز رأس الخيمة بتنوع طبيعي فريد، مما أهلها لاستثمار تلك الإمكانيات في تنفيذ الكثير من المشروعات السياحية الكبرى وجعلها مكاناً متميزاً للرحلات العلمية والسياحية من مختلف إمارات الدولة. وقد شهد قطاع السياحة نمواً ملحوظاً وتطورات مهمة، وذلك بعد إنشاء مؤسسات جديدة للترويج السياحي في الإمارة وعلى رأسها دائرة السياحة، وإنجاز عدد من المرافق والمنتجعات السياحية الحيوية الجاذبة والآثار السياحية التاريخية، والحدائق العامة كحديقة صقر وعين خت الصحي ومنطقة عوافي السياحية، والأندية الرياضية، ومتحف رأس الخيمة الوطني، ومرافق سياحية أخرى مثل نادي الرماية، ومركز الخيول والهجن، والفنادق ذات الخدمة المتميزة، بالإضافة إلى العديد من المراكز الصحية المنتشرة في المناطق المختلفة للإمارة، إضافة إلى مجموعة حديثة من المراكز التجارية المتطورة كمركز منار والواحة واللولو والشاطئ وغيرها. كما تقام كثير من الاحتفالات والمهرجانات والسباقات على مدار العام.


وتولي إمارة رأس الخيمة اهتماماً كبيراً بالاستثمار الصناعي خصوصاً في الصناعات التحويلية والتشييد، وقد نجحت بعض الصناعات فيها من اكتساب سمعة عالمية والوصول إلى مراكز مرموقة في الترتيب الدولي. ومن أهم هذه الصناعات،صناعات الأدوية والسيراميك والإسمنت، وصناعات أخرى كالطابوق والبلاط والأحجار والرخام والإسفلت والبلاستيك والقوارب والأصباغ والألمنيوم والألبان والدواجن والتمور وغيرها.

كما تتوفر في الإمارة مرافق اقتصادية أخرى كميناء صقر وميناء رأس الخيمة والمنطقة الحرة ومطار رأس الخيمة الدولي ومركز رأس الخيمة للمعارض، والمؤسسات المالية كالبنوك والمصارف.

وتشهد رأس الخيمة تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستديمة في إطار تنمية متوازنة تعتمد على تنويع القاعدة الاقتصادية من أجل خلق فرص عمل أوسع وبالتالي تنويع أكبر لمصادر الدخل، وتعظيم الاستثمار وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في النشاط التنموي ورفع مستويات الإنتاجية والأداء، وتوفير القوى العاملة الماهرة والمؤهلة.

من أهم مناطقها:-


منتجع عين خت السياحي

تم افتتاح منتجع عين السياحي في اليوم السابع من شهر ديسمبر من عام 1982 ويقع المنتجع غربي سلسلة جبال راس الخيمة وهو عبارة عن ثلاثة عيون تتفجر منها المياة المعدنية الحارة والتي تبلغ درجة حرارتها 40 ومنطقة عين خت آية في الجمال فهي تغفو بين الجبال وتحيط بها اشجار النخيل التي تملأ الطبيعة سحرا وروعة وقد أضاف البناء الهندسي الجميل الذي يحيط بالعيون والذى استوحى من الطراز المعماري العربي الاسلامي سحرا وتألقا وألحقت بالمنتجع حديقة مزودة بالالعاب وصالة مكيفة مزودة بالالعاب الكهربائية ةالاكترونية والترفيهية المختلفة.



منطقة عوافي السياحية

منطقة عوافي السياحية منطقة تحتضنها الرمال الحمراء الممتدة في مناطق واسعة وهي التي جعلت للمكان صورة يتمتع الناظر إليها ويوجد فيها ميدان لسباق السيارات وصعودها الكثبان الرملية حيث وضعت جوائز مالية عالية لمن يتمكن من الوصول للنقطة الاعلى ويوجد بها معسكرات صيفية تمتاز هذه المنطقة في فصل الشتاء بقدوم الاهالي اليها ونصب الخيم والاقامة لفترة ثلاثة أسابيع هي من أروع أسابيع السنة لدى أهالي رأس الخيمة.


من أهم مراكزها:-


مركز منار ..

مركز منار برأس الخيمة يعتبر من المراكز المميزة بالدولة حيث أنه روعي في بنائه كثير من الاشياء التي هي في مصلحة المتسوق يوجد بالمركز معظم المحلات العالمية والعالية الجودة.


من أهم المقاهي:-

مقهى ارابيكا


من أهم الفنادق:-


فندق هيلتون رأس الخيمة


فندق بن ماجد


من أهم مشاريعها:-


تاورلنكس

























__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 6, 2007, 09:11 PM
 
رد: امارتي..رأس الخيمه..



جميلة هذه الصورة

تتهنون فيها إن شاء الله ياأم ذياب

:::::::::::::::::::::::::::::::
__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 7, 2007, 12:54 AM
 
رد: امارتي..رأس الخيمه..

عزيزتي براءه تسلمين عالمرور والتعليق الطيب..
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
امارتيرأس, الدخله

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عريس يكسر عظام زوجتة ليلة الدخله ..؟ ..! **الوحيد** قناة الاخبار اليومية 55 October 11, 2010 10:28 PM
بدووون خجل هل تفعلينها لو طلبها منك ليلة الدخله؟؟؟!!!!. { ضَے سماآهُم ..! مقالات حادّه , مواضيع نقاش 53 June 13, 2010 02:35 AM


الساعة الآن 08:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر