فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 5, 2007, 11:55 PM
 
العسل علاج مفيد لسعال الأطفال

شيكاغو: الوطن

أكدت دراسة طبية حديثة أن العلاج التقليدي بمنح الأطفال المصابين بالسعال ملعقة من العسل يترك بالفعل الأثر المتوخى منه ويساعدهم على النوم دون مصاعب، وذلك بمعدلات تفوق بصورة واضحة الأدوية المركبة الحديثة.
وأثبتت التجربة التي اعتمدت على تقارير قدمها الآباء عن حالة أولادهم الصحية أن العسل ترك نتائج أفضل بكثير من سائر العلاجات، وذلك بفعل قدرته على خلق طبقة واقية ومهدئة فوق حناجر الأطفال الحساسة جراء الالتهابات مما يخفف من سعالهم.
وعلق الدكتور إيان بول، وهو الطبيب الذي ترأس الدراسة في جامعة بنسلفانيا، على خلاصة البحث ممازحاً، "ستعتمد الكثير من العائلات على نتائج هذه الدراسة، وسيقرون بأن الجدات كنّ على حق".
وتأتي هذه الدراسة في وقت تحذر فيه الأوساط الطبية من الآثار الجانبية لعقاقير أنفلونزا وسعال الأطفال على من هم دون سن السادسة، وقد بادرت، في هذا السياق، بعض دوائر الصحة الأمريكية والغربية إلى سحب عدد من تلك الأدوية من الأسواق.
وأكد عدد من أطباء الأطفال الذين اطلعوا على الدراسة أنهم سيقومون بتقديم هذه المعلومات لأولياء الأمور الراغبين في منح أطفالهم علاجات بديلة، مع تحذيرهم بعدم تقديم العسل للأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول بعد بسبب إمكانية تسببه بالتسمم في حالات نادرة.
وشملت الدراسة 105 أطفال مصابين بالتهاب الحنجرة، وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات منحت إحداها العسل، فيما منحت أخرى عقاراً بطعم العسل يحتوي مادة "دكستروميثوروفان،" فيما تسلمت المجموعة الثالثة دواء وهمياً، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.
وأوضحت الاستمارات التي تم جمعها بعد انتهاء التجربة أن الأطفال الذين تناولوا العسل أظهروا أفضل النتائج بما يتعلق بالسعال خلال النوم.
يذكر أن الدراسة التي ستنشر في إحدى الدوريات العلمية الأمريكية الشهر الجاري ممولة من "المجلس القومي للعسل" التابع بدوره لوزارة الزراعة الأمريكية
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 6, 2007, 01:18 AM
 
رد: العسل علاج مفيد لسعال الأطفال

تسلم يدينك halaa
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 6, 2007, 02:02 AM
 
رد: العسل علاج مفيد لسعال الأطفال

شكرا علي مرورك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أشغال, مفيد, الأطفال, العسل, علاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الخجل بالتخيل .. أسرع علاج !!! سـمــوري علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 33 April 9, 2012 06:38 PM
خطوات متقدمة في علاج الخوف لدى الأطفال admin امومة و طفولة 7 August 27, 2011 06:18 PM
هل الضحك مفيد ..؟! قلبي انا المواضيع العامه 10 November 19, 2010 03:15 AM
الفلفل الحار مفيد العقيدابووشهااب مقالات طبية - الصحة العامة 6 November 17, 2010 06:36 PM
إشراك الأطفال في أشغال البيت و المسؤولية halaa امومة و طفولة 2 December 5, 2007 10:49 PM


الساعة الآن 07:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر