فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 15, 2010, 02:00 AM
 
3 خطوات لضبط مزاجك المتغير

3 خطوات لضبط مزاجك المتغير













المزاج السيئ ينتفخ بسرعة كالبالون يجب أن تدرك بأنّ قمع المزاج يمكن أن يسبّب مشاكل عاطفية وجسدية جدّية
شخصيا، يمكن أن يفوز مزاجي علي دائما في أي موقف استفزازي. فأنا لا أملك مزاجا سيئ السمعة وحسب، ولكنه متأرجح أيضا مما يضعني في مواقف محرجة جدا. وبما أنني تلقيت العديد من الصفعات خلال سنوات حياتي فقد تعلمت طرقا فعّالة لضبط غضبي وإعادة توجيه مزاجي إلى أخر أكثر إنتاجية. ولأنني لم ألجئ إلى شخص محترف ليعلمني هذه الطريقة، يمكنك أنت أيضا أن تتغر مثلي وتري الحياة بعيون أكثر بساطة.

الخطوات:

1. المزاج السيئ ينتفخ بسرعة كالبالون. يجب أن تدرك بأنّ قمع المزاج يمكن أن يسبّب مشاكل عاطفية وجسدية جدّية. على أية حال، تعظيم مزاجك أكثر من اللازم يمكن أن يسبّب مشاكل عاطفية، ونفسية، وبدنية أحيانا. عندما تشعر بأنّك تشعرين بالإحباط والمزاجية اذهب لغرفتك وأغلق الباب. امسك بوسادة، قربيها من وجهك واصرخ داخلها بكل ما تملكين من قوة. هذه الحركة لوحدها ستساعدك على إخراج كل الإحباط والتوتر السلبي.

2. ركز على أمر أخر غير موضوع الغضب. بعد الصراخ داخل الوسادة حاول التفكير في هواية ما يمكنك القيام بها. الهواية الجيدة تساعد على تهدئة المزاج وتسمح لك بالاسترسال الذهني في شيء أخر غير الوضع السلبي. شخصيا لقد كنت اعتمد كثيرا على التسوق للشعور بالراحة بعد موجة من المزاج السيئ ولكنني وجدتها هواية مكلفة في كثير من الأحيان. لهذا السبب فقد اكتشفت هواية جديدة ناجحة جدا، وهي التلوين في دفتر أبنتي الصغيرة. قد تندهش لهذا ولكنه بالفعل يساعد على جلب الهدوء والسكينة لاصحاب المزاج السيئ، للأسف فأن هذا قد يسبب الإحباط لها أحيانا لأنني استرسل في التلوين وأنسى بأنه دفترها. ربما يجب أن اشتري مجموعة خاصة من دفاتر رسومات الأطفال!! من الهوايات الأخرى، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى، اليوغا، الرياضات المائية.

3. لا تستغني عن الأصدقاء. عندما تشعر بأنك أصبحت قادر على التحدث مع الآخرين لا تتواني عن الاتصال بصديقك المقرب لتحدثه عن المشكلة التي واجهتها. لا بأس من التذمر للأصدقاء. ولكن إذا لم يتوفر صديقك في تلك اللحظة تحدث مع نفسك قد يبدو الأمر جنونيا إلا أنه سيجعلك تعيد التفكير في بعض الأمور والمواقف.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 12, 2011, 02:45 AM
 
رد: 3 خطوات لضبط مزاجك المتغير

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رائع جدا
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 12, 2011, 12:43 PM
 
رد: 3 خطوات لضبط مزاجك المتغير

__________________





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 خطوات لضبط مزاجك المتأرجح ....! برهافة حس علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 4 July 29, 2010 02:45 PM
عشرون قاعدة لضبط الصف وتنظيمه (فلسطينيه عاشقةالحرية) الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 July 16, 2010 10:51 PM


الساعة الآن 06:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر