فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 1, 2010, 11:12 PM
 
علاج الحساسية الصدرية

علاج الحساسية الصدرية







تعد الحساسية الصدرية من أهم المشاكل المرضية التي يعاني منها الأطفال، ومن الممكن حدوثها في أي عمر، ولكنها في معظم الأحوال تحدث قبل عمر 4 سنوات وتكون نسبة حدوثها في هذا العمر عند البنين ضعف نسبتها في البنات. وأوضح الدكتور وليد فاروق أخصائي طب الأطفال أن هناك عوامل كثيرة تؤثر في زيادة نسبة حدوث الحساسية الصدرية، مثل عمر الأم عندما يكون اقل من 20 عاما عند الولادة، كذلك عندما يكون وزن الطفل اقل من 2،5 كلغ، وهناك بالطبع العامل الوراثي حيث انه في كثير من الأحوال يكون هناك حالات أخرى في العائلة تعاني نفس المرض، مبينا أن للعوامل البيئية دورا كبيرا في التأثير على الحساسية الصدرية، مثل التعرض للهواء البارد والأبخرة والدخان والدهانات، كما انه من أسباب حدوث الحساسية الصدرية تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والتعرض لبعض الحشرات الدقيقة التي تكون موجودة بأجهزة التكييف والموكيت، واعتبر د. فاروق أن من أهم أعراض الحساسية الصدرية الكحة وسرعة التنفس وأصوات صفير الصدر عند التنفس وضيق في التنفس ومن الممكن أن تزيد الكحة مع المجهود أو مع التعرض للهواء البارد، وعلاج الحساسية يختلف تبعا لدرجة الحساسية ولكن في جميع الأحوال يعتمد العلاج أساسا على تجنب التعرض للعوامل التي تؤدي الى زيادة الحساسية الصدرية مثل الهواء البارد والروائح النفاذة.
أما بخصوص العلاج الطبي فهناك توصيات طبية بتطعيم المريض الذي يعاني من الحساسية الصدرية ضد الانفلونزا سنويا لان هذا يقلل من فرص حدوث المرض.
ولفت د. فاروق الى انتشار مفهوم خاطئ عند بعض الناس في أن استخدام البخاخات في علاج الحساسية الصدرية يؤدي الى التعود عليها، لكن ذلك ليس صحيحا بل العكس فان استخدام البخاخ هو العلاج الامثل في هذه الحالات وهو اقل أعراضا جانبية من الأدوية الأخرى.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحساسية عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 3 February 6, 2012 08:54 PM
الذبحة الصدرية،أسباب الإصابة بالذبحة الصدرية،علاج ووقايه من الذبحة الصدرية ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 8 December 6, 2011 01:36 PM
الحساسية ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 5, 2010 03:17 PM
الحساسية المفرطة وأسبابها meriem ahmed مقالات طبية - الصحة العامة 2 February 13, 2009 10:39 PM


الساعة الآن 11:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر