فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 1, 2010, 03:44 AM
 
علاج البرد والأنـفلونزا

علاج البرد والأنـفلونزا







كيفية علاج نزلات البرد و الأنفلونزا



أن العلاج لأي من الأنفلونزا أو نزلات البرد غالباً ما يكون موجهاً لتخفيف الأعراض حيث أنه لا يوجد علاج فعال حتى الآن لهذه الفيروسات. وتتلخص النصائح في الآتي:

  • ألزم الفراش قدر الإمكان
  • أكثر من شرب السوائل الدافئة الخالية من الكافيين
  • يمكن استعمال المسكنات أو خافض الحرارة عندما تكون الأعراض شديدة و غير محتملة( تجنب الأسبرين في الأطفال). كذلك قد تساعد بعض أدوية الكحة أو الرشح علي تخفيف الأعراض .
  • المضادات الحيوية لا تعالج الالتهابات الفيروسية. هناك بعض مضادات الفيروسات و لكن لا تستعمل إلا تحت إشراف الطبيب و تؤخذ خلال يومين من بداية الأعراض لكن تكون مؤثرة.
الوقـــاية


يعتبر مصل الأنفلونزا هو أفضل طرق الوقاية علي الإطلاق . و يفضل أخذه سنوياً قبل موسم العدوى ( من ديسمبر و حتى مارس) حيث أنه يعطي مناعة تستمر لمدة 6 أشهر.
ابتعد عن الأشخاص المصابين بالأنفلونزا و تجنب استعمال الأدوات الخاصة بهم فالعدوى يمكن أن تنتقل عن طريق الرذاذ أو عن طريق ملامسة أشياء مثل مقبض الباب أو سماعة التليفون التي استعملها المريض. ( تغلب علي ذلك بالإكثار من غسيل الأيدي و تجنب ملامسة وجهك بيديك)
اتصل بالطبيب فوراً إذا
: شعرت بصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر أو استمر ارتفاع درجة الحرارة أكثر من أربعة أيام. ( فهذا قد يعني بعض المضاعفات الأخرى غير الأنفلونزا)
أو إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب, الرئتين, السكر, أو نقصاً في المناعة الطبيعية للجسم حيث أنك تكون أكثر عرضة لمضاعفات خطيرة.


ومــن نــــاحـــيه الــطعام ..~ :


* الطعام والأنفلونزا:
- كيف تحمي نفسك من مشاكل البرد والأنفلونزا؟ وإذ أخذت تطعيمات وقائية ضدها، فأنت بحاجة أيضاً إلى غسل يديك باستمرار وأخذ فيتامين "سي" لمزيد من الحماية.

لكن إذا جربت هذه الأفكار ذات الطعم اللذيذ ستتجنب الإصابة بالبرد والأنفلونزا طوال فصول السنة المختلفة.
- حساء الدجاج:
يطلق عليه بنسلين الطبيعة ويأتي على قائمة هذه الأفكار. تناول طبق من حساء الدجاج الساخن يفتح ممرات الهواء المختنقة، وسيعطيك مزيداً من الطاقة. وإذا قمت بإضافة الخضروات للحساء مع البصل والثوم ستزيد من قوة الحساء الشفائية.
- الطعام الحار:
أكتشف مؤخراً فائدة الثوم والفلفل الحار، والصلصة الحارة لتأثيرها الفعال في الاحتقان، فبوسعك تناول الأكل الهندي الحار أو إضافة توابل حارة على طعامك لتخفيف الاحتقان، الذي تصاب به مع نزلات البرد والأنفلونزا، وأظن أن هذه فكرة جيدة.
- الثوم:
يحتوي الثوم على مادة (Alliin) التي تعمل كمضاد للاحتقان، إلى جانب فوائده المتعددة: مضاد للسموم، يدمر العناصرالحرة وجزيئات الأكسجين النشطة التي تدمر الخلايا فعليك بإضافته لطعامك المفضل.
- السوائل:
لابد وأن يبقى جسدك دائماً مشبعاً بالسوائل، ولا يعني بها شرب القهوة أو المشروبات الأخرى المحلاة وإنما يقصد بها شرب كثير من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية. كما أن المشروبات الساخنة لها فوائد مثل: الكاموميل، النعناع، الليمون الساخن.
- الفاكهة الحمضية:
وهذا النوع من الفاكهة (مثل البرتقال) يحتوي على فيتامين (سي-ج) وهو فاكسين البرد الأول. اشرب عصير البرتقال في وجبة الإفطار، كما يمكنك أكل نصف ثمرة جريب فروت أثناء الظهيرة، أو إضافة شرائح من برتقال اليوسفي على السلطة أثناء وجبة الغذاء وعليك بزيادة كمية ما تتناوله من هذا الفيتامين إذا كنت مدخناً، لأن التدخين يزيد من فرص إصابتك بنزلات البرد.
- مصادر فيتامين (سي-ج):
ليست الفاكهة الحمضية هي التي تحتوي على هذا الفيتامين فقط، و لكن توجد مصادر غذائية أخرى غنية به: البطاطس، الفلفل الأخضر، والفراولة، والأناناس. فكل نوع من هذه الأطعمة ترسانة تحصنك من نزلات البرد.
- الزنجبيل:
يفيد الزنجبيل في علاج السعال والحمى التي تصاحب الأنفلونزا أو البرد فيمكنك إضافته إلى الشاي، أو شربه منفصلاً ساخناً.
- تذكر دائماً أن نظام غذائك الروتيني يومياً يتضمن على:
أطعمة بها نسبة دهون عالية أو نسبة سكريات مرتفعة، إلى جانب عدم الالتزام بتناول بعض الأطعمة الهامة لحمايتك من الكثير من الأمراض إلى جانب تناول الكافيين بشكل دائم وكل هذا يجعلك أكثر عرضه للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، فبدلاً من أن تقع فريسة المرض تناول كثيراً من الحبوب والفاكهة والخضروات والبروتينات قليلة الدسم لكي تحافظ على جهازك المناعي وستكون مستعداً لمحاربة البرد.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 18, 2010, 05:05 PM
 
رد: علاج البرد والأنـفلونزا

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 18, 2010, 07:42 PM
 
رد: علاج البرد والأنـفلونزا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج نزلات البرد و الأنفلونزا فارس فرسان الدين معلومات ثقافيه عامه 2 November 18, 2010 08:54 PM
علاج الكسل بالطب البديل , علاج الخمول ,اطعمه تساعد الجسم على استعادة طاقته ألاء ياقوت الطب البديل 1 September 7, 2010 11:25 AM
طفل مات من البرد شرقاوي مميز روايات و قصص منشورة ومنقولة 4 October 16, 2009 07:46 PM
صمت الثرى ... AZTEC بوح الاعضاء 9 March 20, 2008 12:32 AM


الساعة الآن 02:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر