فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 1, 2010, 02:18 AM
 
ضعف الرؤيه القرانية , اسباب ضعف الرؤيه القرانية , علاج ضعف الرؤيه القرانية

ضعف الرؤيه القرانية , اسباب ضعف الرؤيه القرانية , علاج ضعف الرؤيه القرانية








قصو البصر(Presbyopia)




تستطيع العدسة الطبيعية للإنسان بقدرة الله عز وجل أن تغير قوتها التكبيرية خلال لحظة من الزمن، الأمر الذي يجعلنا قادرين على تحويل نظرنا من البعيد جداً إلى القريب جداً، وفي لمح البصر نرى كل شيء بوضوح وعلى مختلف المسافات.

حين تفقد عدسة العين مرونتها وقدرتها على تغيير قوتها التكبيرية يصبح الإنسان غير قادر على رؤية الأشياء القريبة بوضوح، وبخاصة القراءة. وعادة ما يحدث هذا في سن الأربعين، ولذلك سمي هذا النوع من أمراض العين بقصو البصر أو مد البصر الشيخوخي.



يعالج هذا النوع من العيوب الانكسارية بنظارات يختلف نوع عدستها حسب حالة العين، حيث تختلف العدسة في حال ما إذا كانت العين سليمة أو تعاني القصور أو الطول في النظر.
ويعتمد نوع العدسة على اختيار الشخص نفسه، فهو إما أن يلبس نظارة نصفية للقراءة فقط، أو كاملة تحتوي على درجة القراءة على أن يقوم بخلعها عند الانتهاء من القراءة، وإما أن يلبس نظارة تحتوي على عدستين (ثنائية البؤرة Bifocal )إحداهما للقريب والأخرى للبعيد، أو نظارة ذات عدسة متعددة البؤر (Multifocal )تمكنه من رؤية البعيد والقريب بوضوح
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من سمى السور القرانية باسمائها hind النصح و التوعيه 5 September 28, 2011 05:44 PM
إذا ناوي على الروحه وحاسب للغياب حساب الاسطورة2009 شعر و نثر 2 December 30, 2009 03:50 PM


الساعة الآن 01:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر