فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 28, 2010, 08:22 AM
 
الرياضة في فصل الشتاء قد تحميكم من تخثر دموي قاتل

الرياضة في فصل الشتاء قد تحميكم من تخثر دموي قاتل





هل تعتقدون ان الرياضة هي ممتازة في الصيف للحفاظ على جسم متناسق وصحي، هذا صحيح لكن من يعتقد ان الرياضة ضرورية فقط لفصل الصيف فقد اخطأ .
هل تعلمون ان الرياضة في فصل الشتاء قد تنقذ حياتكم ؟

في فصل الشتاء قد تتعرضون لتخثر دم زائد للاسباب التالية :
1. درجة الحرارة المنخفضة تسبب لردة فعل خلالها تتقلص الاوعية الدموية لتخافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، هذة التقلصات قد تسبب لتخثر دم زائد في الجسم، لهذا السبب قد نرى ان كفوف ايدينا يميل لونها الى الاصفرار او حتى الى اللون الكحلي، مما قد يسبب لتكتل الدم وانسداد الشرايين عند بعض الاشخاص اصحاب القابلية للاصابة بتخثر الدم.

2. قلة الحركة والرياضة، التي قد نعاني منها في فصل الشتاء بسبب البرد والمناخ الماطر ، قد تسبب لتخثر دم زائد ولذلك يوصي الاطباء تناول دواء كلكسان لتميع الدم قبل السفر لمدة طويلة او بعد عملية قد تمنع المريض من الحركة لمدة 6 ساعات متواصلة.

اليكم بعض النصائح التي قد تحميكم من خطر تخثر الدم الزائد في فصل الشتاء
1. ممارسة الرياضة وتحريك الجسم خاصة في الايام الباردة حتى نساعد جسدنا في المحافظة على درجة حرارتة الطبيعية، وايضا لضمان تدفق الدم بشكل طبيعي في الجسم.

2. تناول الفواكه والخضار مفيد جدا عامةً وخاصة في فصل الشتاء، فمن المعروف ان الخضار والفواكه تحافظ على عروق الدم، خاصة الخضروات والفواكهه التي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة.

3. شرب السوائل في فصل الشتاء لا يقل اهمية عنه في فصل الصيف، فان السوائل تساعد في تدفق الدم في الجسم بشكل سليم وتمنع تخثر الدم، بالذات المشروبات التي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل الشاي الاخضر وايضا مشروبات التي تساهم في تدفق الدم بشكل اسرع كالزنجبيل .

4. تدفئة البيت : درجة الحرارة المنخفضة قد تسبب لتخثر الدم بالجسم، لهذا المحافظة على درجة حرارة مرتفعة في البيت قد يحمي المرضى وخاصة المتقدمين في العمر من خطر التكتل الدموي.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 28, 2010, 08:56 PM
 
رد: الرياضة في فصل الشتاء قد تحميكم من تخثر دموي قاتل

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة للجسم تخليكم أبيض من القشطة الفتى الحزين ♥ الوفا طبعے ♥ مجلة العناية بالبشرة 15 May 1, 2012 01:37 AM


الساعة الآن 05:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر