فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 27, 2010, 01:27 PM
 
اتفاق علمي سعودي - بلجيكي لتطوير الأطباء السعوديين في العلاج النفسي

اتفاق علمي سعودي - بلجيكي لتطوير الأطباء السعوديين في العلاج النفسي

الرياض - محمد الغنامي
أكد الدكتور محمد عرفان مدير مستشفى باقدو والدكتور عرفان أن هناك زيادة ملحوظة في معدلات الإصابة بالأمراض النفسية في المملكة. جاء ذلك في إطار مؤتمر العلوم النفسية والعصبية الذي عقد مؤخرا في جدة بالتعاون مع استرا زينيكا العالمية.
وأضاف: إن تقبل المجتمع لفكرة العلاج النفسي ساهم كثيراً في التخفيف من الحالات النفسية في المملكة وان فرص العلاج تضاعفت وأصبح من السهولة علاج كثير من الحالات التي كانت في الماضي يصعب علاجها.
وقال عرفان إن الرؤية المستقبلية في علاج الأمراض النفسية تعمد إلى توفير أفضل وأعلى مستوى من الرعاية الطبية التخصصية والمدعمة بإجراء البحوث التطبيقية والإكلينيكية مع التوسع في برامج التعليم والتدريب, ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي بل على المستوى العالمي, وقد تم توقيع اتفاقية ارتباط بين المستشفى وجامعة سان جوزيف كورتنبرج ببلجيكا لتبادل الخبرات الطبية المتميزة وتبادل الخبرات التدريبية والعملية ".
من جانبه، ذكر الدكتور عادل بشندي مدير المكتب العلمي لأسترا زينيكا إن الاتفاقية التي وقعت بين المستشفى وجامعة سان جوزيف كورتنبرج ببلجيكا تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التوعية في الطب النفسي، حيث ستعمل الاتفاقية على تبادل البحوث العلمية المتعلقة بالأمراض النفسية للأطفال والبالغين وكبار السن للإسهام في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، كما سيتم من خلالها إجراء البحوث المشتركة والقيام بالتدريب والتعليم المستمر وتطبيق معايير الجودة والسلامة الدولية, كما تتضمن الاتفاقية تكليف مجموعة من الأطباء المتميزين بالعمل في المستشفى ليشاركوا مع زملائهم من الأطباء السعوديين في تطوير واكتشاف إجراءات وطرق علاجية جديدة كفيلة بأن تضع الحلول للأمراض النفسية.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 28, 2010, 08:04 PM
 
رد: اتفاق علمي سعودي - بلجيكي لتطوير الأطباء السعوديين في العلاج النفسي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الالوان ومدلولها النفسى عليك (العلاج بالالوان) لا يفوتكم shahd eleslam معلومات ثقافيه عامه 14 March 6, 2013 07:48 PM
العلاج المثلي .... نقص البرهان العلمي المقنع عقبة تحول دون تقبل الأطباء لمبدئه ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 24, 2010 02:24 PM
العلاج النفسى بالرسم nassima علم النفس 5 June 15, 2007 02:55 AM
العلاج النفسي في الاسلام aymen علم النفس 4 June 10, 2007 04:35 PM


الساعة الآن 09:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر