فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 26, 2010, 03:53 PM
 
المدراء الناجحين

المدراء الناجحين

يحتاجو لأن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأفراد





أن المدراء الناجحين يحتاجون لأن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأفراد، وأكثرهم تميزا للعمل. فمديراء الأعمال المتميزين يعلمون جيدا أنهم بنفس جودة الموظفين العاملين معهم، ولهذا فإن المديراء يجب أن يختاروا أفضل الأفراد منذ البداية، وهو ما سوف يتبعه بالتالي نجاح الأعمال.

كذلك يجب أن يقوم المدير بتحفيز الأفراد المحيطين بهم؛ فإذا ما تمكن المدير من تحفيز موظفيهم فإنهم سوف يحصلون على معدلات أكبر كثيرا من الإنتاجية. ومن المهم أن يفهم المدير أن الموظفين يؤدون جيدا لأجل المكانة، و الوضع الاجتماعي، و الاعتراف بجهودهم، وأيضا الراتب الذي يحصلون عليه.

أيضا فإن المديراء يجب ألا يقوموا فقط بلعب دور المدير، وإنما يجب أن يصبحوا أيضا قادة للأعمال؛ وحتى إذا كان المدير لديه أفضل الموظفين، ولم يكن المدير قادرعلى أن يكونوا قادة لهم، فإن كل هذا سيضيع هباء. فالمدير يجب أن يوفر لموظفيهم هدف معين ليحققوه، ومن ثم قيادتهم لأجل تنفيذه و تحقيقه.


كما يجب على المديراء أن يسعوا دائما لتحسين مهاراتهم وقدراتهم الاتصالية؛ فالقدرة على التواصل جيدا مع الآخرين تعتبر من أهم المهارات التي يمكن أن يملكها أي مدير. فإذا لم يقم المديرون بتعريف الآخرين برؤاهم، أو لم يتمكنوا من تحفيز الموظفين، فإن المدير لن يكون لديهم القدرة على الادارة بشكل جيد.

من الهام ايضا ان يقوم المديراء بالتعامل مع ماليات الاعمال بشكل افضل؛ فاهم شيء في اي عمل من الاعمال هو المال، فاذا لم تقم الاعمال بتحقيق عائدات، فانها لن تتمكن من الاستمرار طويلا. فالمدير يجب ان يفهم كيف تؤثر العوامل المالية على الاعمال، وما يجب أن يقوم به لإدارتها.


وأنه من الضروري أيضا أن يقوم المديراء بإدارة وقتهم بشكل جيد، وهو ما يعتبر من الأمور التي يصعب إدارتها أيضا. فالمديراء قد يشعرون بأنهم ليس لديهم وقتا كافيا مع كثرة المطالب التي يحتاجون لتنفيذها للأعمال. فالمفتاح الأساسي لنجاح مديراء الأعمال هو التأكد من أنهم يستغلون بفاعلية الوقت المتاح لهم لتنفيذ المهام التي تحقق فائدة أكبر للأعمال.

وأخيرا فإن أصحاب الأعمال يجب ألا يخافوا من أن يحصلوا على قسط من الراحة؛ ففي أغلب الوقت يشعر مديرو الأعمال أن كل أعمالهم ستنهار بدونهم، ويكون نتيجة هذا الأمر هو أنهم يدفعون أنفسهم للشعور بالإرهاق، مما يؤثر بالتالي على مهاراتهم الإدارية، ولهذا فإن مديري الأعمال يجب أن يحاولوا إعطاء أنفسهم مجال للراحة حتى يعودوا مرة أخرى وهم يشعرون بالانتعاش.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 17, 2010, 10:06 PM
 
رد: المدراء الناجحين


هناك صفات مكتسبة وهناك اخرى بالفطرة في المدراء الناجحين
ولكن لا بد من توفر الصفات التالية في الإداري الناجح:


* صفة عقلية خالصة:وهي القدرة على معرفة القرار الصحيح.(الحكمة هي جوهر الصفة الأولى.)


* صفة نفسية خالصة:وهي القدرة على اتخاذ القرار الصحيح.(الشجاعة هي جوهر الصفة الثانية.)

* مزيج من الصفة العقلية والنفسية:وهي القدرة على تنفيذ القرار...

المهارة هي جوهر الصفة الثالثة .وهذه المهارة تشمل فيما تشمله: القدرة على التحفيز,القدرة على شرح القرار,القدرة على إزالة العقبات,الكثير من الصبر
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 17, 2010, 10:07 PM
 
رد: المدراء الناجحين

حقيقة!
إن الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل.
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع المدراء والمديرات الاستاذ سيف علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 4 November 18, 2010 07:03 PM
فكر كما يفكر المدراء amar 2 علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 May 10, 2010 05:18 PM
أخطاء المدراء في الإدارة موسى كاسترو" علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 6 May 10, 2010 12:11 PM
أدوار المدراء باختصار سـمــوري علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 12 November 4, 2009 10:12 PM


الساعة الآن 08:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر