فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > معلومات و صور سيارات

معلومات و صور سيارات صور سيارات , معلومات سيارات , أخبار السيارات , سيارات 2012 , سيارات Mazda Toyota BMW Land Rover Peugeot Lamborghini Honda Hyindyi



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #4  
قديم November 30, 2007, 06:14 PM
 
رد: 53 معلومة لصيانة السيارة...أتمنى أن تستفيدو منها



35–
لا تترك محركسيارتك في حالة دوران (تشغيل) لمدة طويلة أثناء وجود السيارة في مكان مغلق، أو سيئالتهوية، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى الاختناق والقتل، حيث أن غازات العادمالناتجة من الاحتراق تحتوي على أول أكسيد الكربون السام عديم الرائحة.

36 –
تجنب القيادة بينما يكون صندوق الأمتعة الخلفي بالسيارة مفتوح أو غير محكم الغلق،لن ذلك من شانه أن يمرر غازات العادم والتي تحتوي على غاز أول أكسيد الكربون السامإلى مقصورة القيادة، ويسبب فقدان الوعي، ويؤدي إلى الوفاة لأنه عديمالرائحة.

37 –
قبل البدء في قيادة سيارتك، تأكد من إحكام غلق غطاء المحرك ( الكابوت) حيث أن عدم إحكام غلقه يؤدي إلى فتحه تلقائياًأثناء القيادة على الطريق وبصورة فجائية مما يسبب خطر كبير من حجبه للرؤية أمامالسائق، هذا بالإضافة إلى احتمال كسرة للزجاج الأمامي للسيارة، ويؤدي إلى حوادثوخيمة.

38 –
عند فتح غطاء تنك البنزين، يجب فتح الغطاء تدريجياً و ببطءلإعطاء فرصة للبخار المتكون داخل خزان الوقود أن يتسرب إلى الهواء الجوي تدريجياً،وليس مرة واحدة. فأثناء فتح الغطاء وسماعك لصوت يشبهة بال (هس)، عند ذلك أنتظرقليلاً ولا تستكمل فتح الغطاء إلى أن يتم إيقاف ذلك الصوت تماماً، ثم أبدأ في تكملةفتح الغطاء، و السبب في ذلك أنه قد يندفع بخار الوقود بقوة نتيجة لارتفاع ضغط بخارالبنزين داخل خزان الوقود عن الضغط الجوي، فيتسبب ذلك في إصابات خطيرة.

39 –
في السيارات المجهزة بمحول حفاز في نظام العادم، للمحافظة عليه حاول دائماً أن يكونمستوى الوقود في خزان البنزين (التنك) أعلى من الربع، لأنانخفاض مستوى الوقود عن الربع قد يتلف المحول الحفاز.
40 –
لاحظ أن لمبةبيان الزيت الموجودة بالتابلوة (ذات اللون الأحمر) عندإضاءتها بعد دوران المحرك، فهي تعني أن ضغط الزيت بالمحرك ضعيف، وأن هناك عيب بدورةالزيت داخل المحرك، ولكن البعد يعتقد إنها تشير إلى مستوى الزيت بالمحرك، ولكن الذييشير إلى مستواه الزيت بالمحرك هي عصا قياس المستوى الموجودة بالمحرك.
فالمفروضأن تضاء هذه اللمبة أثناء فتح الكوناكت، وعند بداية تشغيل المحرك، ولكنها يجب أنتنطفئ فوراً بمجرد دوران المحرك، وان استمرت اللمبة مضاءة بعد تشغيل المحرك يجب فيهذه الحالة إيقاف تشغيل المحرك و السيارة فوراً، والكشف عن تسرب لزيت المحرك، وقياسمستوى الزيت، فإن كن كل شيء سليم، فيجب قطر السيارة لأقرب مركز خدمة متخصص للكشف والفحص ومعرفة السبب.

41 –
عند تركيب إطارات جديدة لعجلات سيارتك، لاحظ جيداًعلى سطح الإطار قد توجد علامة عبارة عن سهم يشير إلى اتجاه تركيب الإطار في اتجاهدوران عجل السيارة أثناء السير على الطريق، حيث أن الشركة المصنعة للإطار وضعت هذاالسهم حسب نوعية(مداس) نقشة الإطار، واختلاف التركيب عكسالسهم الموضح قد يساعد على التآكل السريع للإطار، بالإضافة إلى الإحساس برعشة بجسمالسيارة أثناء السير.

42 –
عند الاحتياج إلى رفع سيارتك على كوريك الرفعالخاص بالسيارة، فيجب الحظر من وضع الكوريك في مناطق أسفل السيارة غير المخصصةللرفع، والتي ترشدك إليها الشركة المصنعة للسيارة، وذلك حتى لا تتلف أجزاء السيارةالتحتية، أو قد تثقب جسم السيارة بالكوريك بطريقة الخطأ. ويرجى عامة وضع الكوريك فيالأماكن التي يشير مصنع السيارة.

  #5  
قديم November 30, 2007, 06:15 PM
 
رد: 53 معلومة لصيانة السيارة...أتمنى أن تستفيدو منها

43 –
عند تعطل سيارتك لسبب ما، وأضررت إلىقطرها بواسطة سيارة أخرى يراعى الأتي:- فلكي تتفادى دخول غازات العادم من السيارةالقاطرة إلى سيارتك و أنت فيها أغلق بوابة التهوية الخارجية، عن طريق ضبط ذراع (أو مفتاح) اختيار مصدر الهواء بداخل سيارتك على الوضع(تدوير الهواء بداخل المقصورةالركاب).
-
ولكي لا تتلف منك طلمبة الجهاز المعاون للقيادة آي(طلمبة الباور ستيرنج) فلابد وأن تتأكد منوجود سائل (زيت) الباور بخزنة الطلمبة، لأن عدم وجوده قديتسبب في تلف الطلمبة.

-
كذلك يراع وجود زيت في صندوق نقل الحركةالأتوماتيكي حتى لا تتلف مجموعاته الداخلية.
-
ويراعى أيضا أن تكون عصا صندوقالتروس في وضع عدم التعشيق(N). وإن كانت السيارة ذاتدفع رباعي توضع عصا صندوق التروس الإضافي في وضع التعشيق الثنائي آي في وضع (2H).
-
ومن الأفضل في جميع هذه الحالات أن تقطر السيارة بكاملها على عجلاتهاالأربعة فوق شاحنة نقل خاصة بقطر.
44 –
لا تحاول بدء تشغيلمحرك السيارة بواسطة دفعها أو قطرها عند ضعف البطارية، لأن ذلك يشكل خطراً كبيراًعلى المجموعات الميكانيكية والكهربائية بالسيارة، وخاصة السيارات المجهزة بصندوقتروس أتوماتيكي فأنها لم تبدأ الحركة بهذه الطريق لأن بنية هذه السيارات تختلف عنالسيارات المجهزة بصندوق نقل يدوي.

45 –
يجب عدم إخراج مفتاح تشغيل السيارةمن مكانه أثناء القيادة، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى:
أولاً: بالنسبة للسياراتالمجهزة بجهازعوني (معاون) للدريكسيون( الباور ستيرنج)،POWER STEERINGحيث سيؤدي ذلك إلى إيقاف عمل جهاز الباور مما يضعف فقد التحكم فيتوجيه السيارة .
ثانياً: بالنسبة لنظام المؤازرة الميكانيكي للفرامل (السيرفو) فأنه سيتوقف عن العمل مما يؤدي إلى انخفاض كفاءةالفرامل، وسيتطلب الأمر جهد كبير لفعل الفرامل.

46 –
قد توجد على غطاء فتحةملئ خزان الوقود (التنك) عبارةUNLEADED FUEL****وهي تعني " وقود غير معالج بالرصاص فقط " وتوجد في السيارات التيتعمل بوقود البنزين غير المعالج بالرصاص، فإذا قمت بالتعبئة ببنزين معالج بالرصاصفي هذه السيارات فقد يتلف المحول الحفاز، وسيصاب محرك سيارتك بأضرار شديدة. فأحذرمن ذلك ….

47 –
تجنب تدوير مفتاح تشغيل محرك السيارة في الوضعSTARTأثناء دوران المحرك، لأن ذلك سيتلف محرك بدأ الحركة ( المارش )، وسيتلف الحدا ( الفولان)

48 –
يجب عدم ترك مفتاح تشغيل السيارة على الوضعON”لمدة طويلة خصوصاً عندما يكون المحرك في حالة عدم تشغيل، لأنذلك سيفرغ شحنة البطارية و سيتلفها.
49 –
لا تترك أضواءالسيارة في وضع تشغيل لمدة طويلة بدون داعي أثناء توقف محرك السيارة، لأن ذلك منشانه أن يفرغ شحنة البطارية ويؤدي إلى تلفها و بالتالي سيصعب من عملية بدأ الإدارة،أو سيؤدي ذلك إلى عدم إمكانية تشغيل المحرك.

50 –

حافظ دائماً على أن يكونالإطار الاحتياطي لعجلات السيارة، والموجود في حقيبة (شنطة) السيارة الخلفية أن يكون بحالة جيدة، ونفخ قياسي حتى يكون جاهز للاستعمال للطوارئفي آي وقت.

51 –

أحذر من وضع زيت أو آي مواد شحميه على براغي (مسامير) أو صواميل العجلات عند فكها وإعادة ربطها، لأن ذلك يؤديإلى شدها بصورة زائدة مما يفقدها متانتها.

52 –

أحذر من شد (ربط) صواميل العجلات عند ربطها بقوة زائدة باستعمال ضغط القدم علىمفتاح ربط صواميل العجلات، أو باستعمال أنبوب (لافية) لتقوية عزم الربط،g لأن ذلك يمكنه أن يؤدي إلى شد الصواميل و البراغي زيادة عن الحدالمطلوب فيفقدها مرونتها.

53 –

عند رفع السيارة على كوريك الرفع لتغير إحدىالإطارات المثقوبة، يراعى وضع الإطار الاحتياطي تحت جسم السيارة على مقربة منالرافعة (الكوريك)، لأن ذلك يقلل من الخطر في حالة انزلاقالكوريك عن موضعه. كما يراعى وضع سنادة عند العجلات تحسباً لتحريك السيارة عندماتكون مرفوعة على كوريك الرفع.

وتقبلو تحياتي .. مجموعة أنسان

  #6  
قديم December 3, 2007, 12:59 AM
 
رد: 53 معلومة لصيانة السيارة...أتمنى أن تستفيدو منها

يعطيك الف الف عافيه مجموعة انسان
__________________
تتحكم قوة رغباتنا في دوافعنا و بالتالي تتحكم في تصرفاتنا......
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لصيانة, معلومة, منها, السيارةأتمنى, تستفيدو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
80 معلومة سريعة الهضم طفلة معلومات ثقافيه عامه 7 September 7, 2009 12:57 AM
50 معلومة مهمة........ sma_115 معلومات ثقافيه عامه 9 April 10, 2008 12:06 PM


الساعة الآن 01:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر