فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 7, 2010, 08:59 PM
 
سلطة الكنيسة القبطية في مصر تعلو على سلطة الدولة

سلطة الكنيسة القبطية في مصر تعلو على سلطة الدولة




لقد بلغ الوهن في الدولة المصرية أمام الكنيسة القبطية حداً جعلها تُقدم على تسليم المؤمنات المسلمات إلى الكنيسة القبطية لاحتجازهن بحجة أنهن كن نصرانيات وتحولن إلى دين الإسلام ولا ينبغي لهن فعل ذلك من وجهة نظر الكنيسة.

لقد رضخت الدولة المصرية بكل خسة وذلة إلى البابا شنودة الثالث الذي اعتصم وحرَّض النصارى للتظاهر ضد الدولة لحملها على تسليم المؤمنات المتحولات.

وفعلاً تسلم البابا شنودة المسلمتين وفاء قسطنطين وماري عبد الله اللتان كانتا زوجتين لكاهنين قبطيين وقام بسجنهما في أديرة مجهولة.

لقد أصبحت الكنيسة دولة داخل دولة، بل أصبح سلطانها يتفوق على سلطان الدولة،وصارت تنتقض قوانين المحاكم المصرية، ومنها القوانين التي أجازت زواج النصرانيات المطلقات، كما أصبحت تستخف بالمسلمين وتصفهم بالضيوف وذلك كما جاء على لسان نائب البابا شنودة الذي زعم أن الأقباط هم الأصل في مصر وأن المسلمين مجرد ضيوف وافدين عليها.

إن رضوخ الدولة المصرية إلى البابا والكنيسة ليس له أي مبرر سوى الخوف ممن يقف خلف الكنيسة، أي من أمريكا وأوروبا والغرب عموماً الذي يدعم الكنيسة القبطية بكل أنواع الدعم ضد الحكومة المصرية.

فالبابا شنودة الثالث يتصرف من منطلق قوة وغطرسة، لأنه يعلم أن نظام مبارك هو نظام عميل وهزيل ولا يقوى على فرض قانون الدولة على الكنيسة، لذلك نجده يُعلن على رؤوس الأشهاد رفضه التام لتنفيذ أحكام المحكمة المصرية العليا، كما نجده يُهدد أي قس يوالي الحكومة بالعزل إن هو وافق على قرارات الدولة التي تُخالفت قرارات الكنيسة.

فقوانين الكنيسة أصبحت من ناحية فعلية أقوى من قوانين الدولة، وتحولت الدولة إلى خدمة الكنيسة ضد عشرات الملايين من المسلمين في مصر.

وقد قام قرابة الخمسة آلاف شرطي من القوات الخاصة بتفريق المسلمين الذين تظاهروا بعد صلاة الجمعة في 24/أيلول (سبتمبر) أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وهم يطالبون بإطلاق سراح المحتجزات المؤمنات المتحولات، وبالذات وفاء قسطنطين وماري عبد الله.

إن هُزال موقف الحكومة المصرية إزاء الأقباط الذين أصبحوا يتباهون بكسر قوانين الدولة والذين تستخدمهم أمريكا كحصان طروادة ضد الدولة المصرية، إنّ هذا الهزال يُقابله بطش الحكومة وتنكيلها بالمسلمين الذين يُعانون الأمرين إن هم طالبوا بمجرد تطبيق القوانين الشرعية.


ثمّ تكون خلافة على منهاج النبوّة

رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 7, 2010, 11:28 PM
 
رد: سلطة الكنيسة القبطية في مصر تعلو على سلطة الدولة

ان لله وانا اليه رجعون
معك اخي الدولةالان تحكم من وادي النطرون
اسمح لي ان اطلب من شيخ الازهر تفسير هذه الاية

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ وَآتُوهُمْ مَا أَنْفَقُوا ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۚ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنْفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنْفَقُوا ۚ ذَٰلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ ۖ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلطة كنتاكي سلطة الزهرة سلطة الطبقات سلطة السيزر السلطة الفرنسية كنز القناعة وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 12 February 15, 2012 05:29 AM
طريقة عمل سلطة الشاورما بالخضاربالصور،سلطة مقلية شهية،مقبلات لذيذة ألاء ياقوت وصفات الطبخ 2 November 9, 2010 04:34 PM
سلطة حماس تتّبع سنن سلطة فتح شبرا بشبر وذراعا بذراع eyouba قناة الاخبار اليومية 1 July 24, 2010 01:55 PM
سلطة ، سلطة السيزر بالكريمه The Horror وصفات الطبخ 4 January 26, 2010 09:39 AM
سلطة أفوكادو ، سلطة اسكالوب The Horror وصفات الطبخ 2 January 5, 2010 10:33 PM


الساعة الآن 07:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر