فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 8, 2010, 07:15 AM
 
التمر وفوائده التي لا تحصى

أمضينا الشهر الفضيل بحمد الله ونحن نفطر كل يوم في المغرب على التمر عملا بالسنة المطهرة، وقد وقفت من خلال الشبكة العنكبوتية على آخر ما توصل إليه العلم من فوائد لا تحصى للتمر الذي يريدنا الأستاذ أبو السمح أن لا نتوسع في زراعته كما قال بذلك في أكثر من مقال وعلى مدى بضع سنوات رغم أهميته لنا كمادة غذائية ذات منافع لا تحصى منها ما يلي:
• أن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات وأن السوس الذي بداخله «التمر القديم» يلتهم الأميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان، ولولا فضل الله في التمر لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلم مداها إلا الله.
• وأن الذي يأكل التمر يوميا لا يقربنه الجن.
• وأن أعظم غذاء ودواء لرجال الفضاء هو التمر وهو أكثر من الكافيار صحيا.
• وأن ليف النخيل أفضل منظف للجسم البشري ويحميه من الأمراض الجلدية.
• وأن التمر لو غلي وشرب كالشاي يفرح القلب الحزين.
• كما أن تمر المدينة المنورة هو أفضل تمر في العالم وتبلغ أصنافه 60 صنفا.
• وأن تمر البرني يعد أكسيرا للشباب وفيه سر عظيم بأنه ينشط الغدد ويقوي
الأعصاب.
• وأن كل مائة جرام من التمر تحتوي على 318 سعرا حراريا يقابلها 315 سعرا حراريا في كل مائة جرام من العسل وأن التمرة الواحدة تمد الإنسان بسعرات حرارية تكفي لمجهود يوم كامل ملؤه النشاط والحيوية.
• كما أن أعظم غذاء يناله المقاتل في الحرب هو التمر لأنه يمده بالسعرات الحرارية ويقويه وينشط لديه الغدة الكظرية مما يجعله مقداما شجاعا لا يهاب الموت.
وفي هذا المجال يروى أنه كان من عادة الامبراطورية الصينية قديما إذا أتوا ليعدموا شخصا خيروه بنوع واحد من الأكل يكون هذا الأكل هو فطوره وغداؤه وعشاؤه ويظل الشخص على هذه الحالة ستة أشهر وبعدها يموت تلقائيا حيث إن الإنسان إذا ما نوع الأكل فإن جسمه ينضر، وقد حدث أنهم أحضروا واحدا انحكم عليه بالإعدام واختار التمر وصار التمر فطوره وغداؤه وعشاؤه، بعد ستة أشهر وجدوه حيا، فقالوا: أعطوه ستة أشهر ثانية، ثم جاؤوه بعد الستة الأشهر الثانية فوجدوه حيا !! قالوا أعطوه ستة أشهر ثالثة ثم جاؤوه بعد الثالثة فوجدوه أيضا حيا !!.
فقالوا: هذا ساحر أو أن الأكل فيه شيء .. واكتشفوا أن في التمر جميع الفيتامينات والسعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان، فما كان منهم إلا أنهم عفوا عن الرجل الذي كانوا سيعدمونه لأنه كان سببا لمعرفتهم السر الموجود في التمر.
وأختم بخاصية في النخل قد لا تتوفر عند الكثير من الناس .. وهي الوفاء، إذ يقال أن هناك نوعا من النخل يموت بموت صاحبه .. وشيء آخر تقوله العرب: إن من في سكنه تمر لا يجوع أبدا.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 8, 2010, 05:31 PM
 
رد: التمر وفوائده التي لا تحصى

شكرا بجد

فوائد رهيبة
__________________
اللهم صلي على محمد وآل محمد


رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 8, 2010, 11:47 PM
 
رد: التمر وفوائده التي لا تحصى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذئب المشتعل مشاهدة المشاركة
شكرا بجد

فوائد رهيبة

شكرا لك على المرور

تحياتي لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل محبييييي التمر التمر له فواااائد اسوولة مقالات طبية - الصحة العامة 5 August 16, 2011 09:16 PM
اصابع التمر بالصور،حلى التمر،طريقة عمل اصابع التمر بالصور،اصابع التمر بالخطوات المصور AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 3 July 15, 2011 04:44 PM
على ماذا تحسد ؟؟ amar 2 النصح و التوعيه 2 June 15, 2010 09:44 AM
طريقة عمل بسبوسة التمر بالصور،بسبوسة التمر بالصور،خطوات تحضير بسبوسة التمر بالصور AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 1 December 20, 2009 04:30 AM


الساعة الآن 02:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر