فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 5, 2010, 04:53 PM
 
احذروا هذه الأكواب الورقية

احذروا هذه الأكواب الورقية






ضمن جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في مجال ضمان سلامة الغذاء والأسطح الملامسة للغذاء ، تقوم الهيئة بفحص عدد من مواد التعبئة والتغليف الموجودة بالأسواق المحلية ، وقد اتضح أن هناك نوع من الأكواب الورقية المخصصة للمشروبات، أظهرت نتائج الفحص المخبري الذي عمل لها عدم ملائمتها للاستخدامات الغذائية نتيجةً لعدم الالتزام بالمعايير اللازم توافرها في الطبقة الشمعية (البولي ايثيلين) المبطنة للأكواب ونوع الورق المستخدم في صناعتها .
وتحمل هذه الأكواب رقم "باركود" Barcode (3101985520006) بسعة 60 مل وتنتج بجمهورية الصين الشعبية، ولا تحمل أي معلومات إيضاحية للمنتج سوى بلد الصنع ، ورقم "الباركود" وسعة الكوب (حسب الصور الموضحة).


وتوصي الهيئة المستهلكين والمطاعم بعدم شراء أو استخدام تلك المنتجات والتخلص منها. كما تؤكد عند استخدام الأكواب الورقية مراعاة أن تحمل هذه الأكواب علامة الصلاحية للاستخدام الغذائي وفق الصورة


وكذلك معلومات كاملة عن المنتج مثل: اسم المنتج، واسم وتفاصيل الشركة المنتجة أو المستوردة، والاستخدامات المناسبة للمنتج سواء للمشروبات الساخنة أو الباردة.


هذا وتقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان سحب هذا النوع من المنتجات من الأسواق المحلية من جهة، ومنع دخولها إلى المملكة من جهة أخرى.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تملأ الأكواب بالماء رافع الهامة النصح و التوعيه 1 November 9, 2009 01:57 PM
أرجوكم، املئوا الأكواب لبناً! الغيلمة روايات و قصص منشورة ومنقولة 2 August 17, 2009 08:10 AM
فن تصنيع الطائرات الورقية abohalmousse أرشيف طلبات الكتب 2 November 19, 2008 12:18 AM
تشيز كيك في الأكواب RiiMii وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 16 February 8, 2008 07:31 AM


الساعة الآن 04:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر