فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 5, 2010, 04:01 PM
 
إن تمكنت من لمس أصابع قدمك فلن تموت بالسكتة القلبية

إن تمكنت من لمس أصابع قدمك فلن تموت بالسكتة القلبية




جزم فريق علمي ياباني بأن الشخص القادر على التمدد ولمس أصابع قدميه يتمتع جسدياً بصحة أوفر من غير القادرين على ذلك، خاصة بالنسبة لشرايين القلب التي ثبت أن ليونتها وقدرتها على التمدد مرتبطة بمرونة الجسم ككل.




وقال الفريق الذي عمل بالتعاون مع جامعة تكساس الأمريكية إنه اعتمد على اختبار بسيط، يقوم على الجلوس على الأرض ومد الساقين إلى الأمام، ومن ثم محاولة لمس أصابع القدمين باليد.

وشمل الاختبار 526 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و83 عاماً، جرى تقسيمهم بعد ذلك إلى مجموعتين، تضم الأولى أصحاب الليونة الجسدية المرتفعة، بينما تضم الثانية الذين عجزوا عن تنفيذ التمرين بنجاح.

وبعد إجراء الاختبارات على أفراد المجموعتين، اتضح بالفعل أن شرايين القلب لدى أصحاب الليونة الجسدية أكبر مما هي عليه لدى أفراد المجموعة الثانية، وهو ما يقلص احتمال التعرض لأزمات قلبية لديهم باعتبار أن الشرايين المتصلبة تدفع القلب للعمل بجهد أكبر في سبيل إيصال الدم إلى الأعضاء، وبالتالي تساعد على إجهاده.

وتشير الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كينتو ياماموتو إلى أن هذه الفوارق سجلت بشكل رئيسي لدى من تجاوزا العقد الرابع من عمرهم، في حين أن قلة مرونة الجسد لم تدل على حالة مماثلة في شرايين القلب لدى الفئة الأصغر سناً.

وأقر ياماموتو أن فريقه لم يتمكن من تحديد الرابط بين شرايين القلب وأوضاع عضلات الظهر أو القدمين، لكنه رجح وجود علاقة على صعيد تكوين الأنسجة، خاصة وأن جدران شرايين القلب مكونة من أنسجة مطاطة شبيهة بتلك الموجودة في العضلات، ما يعني أن تأثير العمر والحالة الصحية سيكون متشابهاً في الحالتين.

وتأتي هذه الدراسة لتعزز نتائج أبحاث دراسة أخرى جرت في جامعة تكساس عام 2008 لبحث تأثير رفع الأثقال على عضلات القلب، واكتشفت عن طريق الصدفة أن قيام المرء بتدريبات لزيادة مرونة عضلاته تؤدي إلى زيادة مرونة شرايين القلب.

وقد ذكرت الدراسة آنذاك أن مجموعة من المتدربين على تليين العضلات وزيادة مرونتها شهدوا زيادة في مرونة شرايين القلب بنسبة 20 في المائة خلال 13 أسبوعاً من التدريبات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بأذن لله تمكنت طبيبه علاج السكر والشلل والزهايمر وغيره،،، rakan مقالات طبية - الصحة العامة 7 August 19, 2010 06:56 AM
طريقة عمل أصابع السمبوسة ،خلطة أصابع السمبوسة ،عجينة أصابع السمبوسة ألاء ياقوت وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 1 August 4, 2010 02:32 AM
الغضب يسرع الاصابة بالسكتة القلبية ..فكيف نتجنبه؟؟ || ميآسين || النصح و التوعيه 4 February 24, 2010 07:33 PM
قيمك أو أهدافك عطرالارجوان مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 January 28, 2010 05:45 PM
ჯჯჯ طفلان مغربيان أكلا أصابع يديهما وانتقلا إلى أصابع رجليهما ჯჯჯ TrNeDo أرشيف الأخبار اليومية 1 June 20, 2007 02:28 AM


الساعة الآن 05:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر