فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 5, 2010, 02:40 PM
 
عقار لتقوية الرغبة الجنسية عند النساء "فليبانسرين flibanserin

عقار لتقوية الرغبة الجنسية عند النساء "فليبانسرين flibanserin





واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية - عندما يعاني الرجل من ضعف جنسي فإن خيارات العلاج متاحة ومتوفرة، وبأشكال عدة، من فياغرا، وسياليس وليفيترا، باستثناء النساء اللواتي أغفل الطب حتى اللحظة إيجاد دواء معالج لهن لهذا الخلل.

وتجتمع لجنة مختصة من "دائرة الدواء والغذاء" الأمريكية لمناقشة إجازة عقار، في خطوة قد تضع حداً لإزدواجية المعايير هذه، ويدعى العقار، موضع النقاش، فليبانسرين (flibanserin).

وتقول د. شيرل كينزبيرغ، إخصائية الطب النفسي السريري بجامعة هوبيتالس في كليفلاند: "المشكلة الأكثر شيوعا بين النساء هو ضعف الرغبة."

وطورت شركة المنتجات الصيدلانية الألمانية، بوهرينغر أنغلهايم، عقار فليبانسرين، كدواء للإكتئاب، إلا أنه أثبت فشله كعلاج للمرض، إلا أن أثاره الجانبية نتج عنها تعزيز الرغبة الجنسية لدى بعض النساء.

وقال مايكل ساندس، رئيس قسم الأبحاث السريرية حول العقار بالشركة المصنعة، إن النساء اللواتي يتناولن الدواء شهدن تحسناً ملموساً في زيادة الرغبة بالإضافة إلى رضاهن عن نوعية العلاقة الحميمة وتقليل الاضطرابات العاطفية.

وأوضح ساندس:" "هناك ملايين النساء من يعانين من مشاكل جنسية."

وفي حال إجازة دائرة الدواء والغذاء للعقار، فأنه سيفتح الباب على مصراعيه لحل مشاكل النساء الجنسية على غرار الرجال.

واختتم كينزبيرغ بالقول: "هذا يعني بأن لهن حق الحصول على نوعية جيدة من الصحة الجنسية على قدم المساواة مع الرجال، "فالأمر لم يعد يقتصر على الرجال فحسب."

وبموجب النتائج السريرية للعقار، فقد أظهرت النتائج أنه يبشر بمساعدة "النساء اللواتي تعاني من تدني الرغبة الجنسية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لزيادة الرغبة والقدرة الجنسية و للطاقة للرجال و للنساء الابتسامة..! الطب البديل 10 October 8, 2009 08:31 PM
"بطل مسلسل نور"لا يحب النساء وكان أحد نجوم مجلة إباحية فرنسية تدعو للمثلية الجنسية الاستاذ سيف قناة الاخبار اليومية 1 June 2, 2009 05:27 PM


الساعة الآن 10:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر