فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 5, 2010, 03:09 PM
 
القواقع البحرية تحوي مادة سكرية قد تشفي من الشلل

القواقع البحرية تحوي مادة سكرية قد تشفي من الشلل




لاكتشافات واختراعات الإنسان لن نجد حدودا فقد وجدت دراسة جديدة أن المادة السكرية في القواقع البحرية قد تكون مفيدة لعلاج إصابات العمود الفقري ما قد يمنح ملايين المصابين بالشلل في العالم الأمل بالشفاء يوماً. وذكرت صحيفة الدايلي تلغراف أن البحث لا يزال في مراحله الأولية، مشيرة إلى أنه تمت تجربة المادة السكرية في القواقع على "خنازير غيني" في المختبر، وأن العلماء يأملون يوماً في التوصل إلى علاج لشفاء البشر من إصابات الظهر والمشلولين.



وتمكن العلماء باستخدام المادة السكرية في هذه القواقع من إصلاح التلف في الخلايا المعطوبة في العمود الفقري لهذه القوارض. وأجرى العلماء تجربة على هذه القوارض في مركز أبحاث الشلل في كلية بيرديو للطب البيطري في إنديانا بالولايات المتحدة فتبين لهم أن عند حقنها بالمادة السكرية المأخوذة من القواقع سدّت ثقوباً في الخلايا العصبية، وبعد مضي نصف ساعة على ذلك بدأت الإشارات الكهربائية الصادرة من الدماغ تصل إلى أطرافها من جديد.

وتعاون مدير المركز ريتشارد بورجينز مع الباحث في علم الوظائف رييي تشي والصيدلاني يونغنام بعدما تبين لهم أن المادة السكرية في القواقع البحرية بإمكانها إصلاح التلف في الأنسجة الخلوية في الجسم.

’,’

اللهم إشفي مرضآنآ ومرضى المسلمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.. { القواقع والاصداف وحركاتها بالديكوور ’’ رووعة ’’ {الاحسآس الهآدي الفنون الجميله 10 December 15, 2008 01:26 AM


الساعة الآن 11:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر