فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 21, 2007, 10:55 AM
 
Cup رسائل عقلانية صادقة في أزمة الشيخ وجدي في البحرين

كتبها: محمد عبد العزيز السقا
باحث شرعي مقيم في دولة الإمارات


أتمنى أن أكون موفقا في إرسال هذه الرسائل نحو توحيد وجهات النظر أو تقريبها في محاولة صادقة لاحتواء الأزمة:

1- رسالتي لجمهورية مصر العربية:
مصر هي البلد الأصلي للشيخ وجدي غنيم وأقول لحكومتها حرام عليكم ضيقتم على الشيخ وعلى أتباعه وأنصاره في مصر حتى اضطر للخروج من مصر، وهو في النهاية مصري مسلم كان يجب عليكم رعايته وحمايته لا طرده ونسيانه
رسالتي للشعب المصري لماذا نسكت عندما يطرد عالم من علماؤنا ومشايخنا وأين وقات الشعب المصري، عموما اتمنى أن تتركوا الخوف الذي يسطر عليكم وقولو كلمة الحق. أعرف أن الوضع صعب في مصر ولكن حاولوا لأن كرامة شيوخكم وعلماؤكم من كرامتكم.

2- رسالتي لأمريكا التي انتقل اليها الشيخ وجدي بعد خروجه من مصر:
أمريكا التي ادعت الديمقراطية مارست أبشع أنواع الحكم القهري مع الشيخ وجدي
أمريكا التي تدعي القوة وأنها تمتلك أيدولوجية وفكر قوي خافت من تأثير فرد واحد استطاع نشر الإسلام بين جموع الأمريكين في لوس انجلوس وغيرها
أمريكا التي تدعي العدالة ظلمت وغشت وخدعت وفعلت كل الأساليب الغير قانونية لطرد الشيخ من أمريكا.

3- رسالتي لدولة قطر :
شكرا لكم حكومة وشعبا على اعطاء التأشيرة الأولى ليتمكن الشيخ وجدي من الخروج من امريكا وشكرا لأنكم استقبلتموه في البداية - حتى ولو كان لمدة قصيرة- ولكن كنا نتمنى منكم أكثر من ذلك ولكن على العموم شكرا لكم انكم فعلتم شيئا في وقتها لم تفعله كبريات الدول العربية.

4- رسالتي لدولة البحرين:
لا يهمني الخوض في علاقتكم بحكام الكويت ولكن اقول لكم شكرا لكم على استضافة الشيخ ومنحه الفرصة لأن يبلغ دعوة الاسلام وعلى منحه الاقامة هو واولاده وعلى منحه فرصة في التلفزيون البحريني وهذا كرم منكم نشكركم عليه،
ولكن نعتب عليكم انكم تركتم الصحافة تتناوله وتتربص به منذ فترة في حين كان المفترض أنه في حماكم وحمايتكم فكان عليكم الزود عنه
ونأخذ عليكم استجابتكم للضغوط من أصحاب النوايا الخبيثة لوقف برنامج الشيخ وجدي من التلفزيون البحريني.
ثم نعتب عليكم عتابا شديدا في انكم اتخذتم قرار ابعاد الشيخ وجدي من بلدكم - خاصة وان الأسباب التي رأيتموها للابعاد ليست منطقية وحتى لم يحدث فيها تحقيق او تقصي للحقائق وحتى بدون ترك فرصة للشيخ بأن يعتذر أو يوضح الأمر
وكان ممكن يكون التصرف المناسب هو أن تعلن دولة البحرين أنها ستفتح ملف للتحقيق فيما نسب الى الشيخ من ادعاءات أحد التيارات في الكويت وهذا كان سيحفظ ماء الوجه للجميع.
وكان من الممكن ان تصدر البحرين بيان دبلوماسي تطلب فيه من الشيخ وجدي أن يرد عن نفسه وان يعتذر إن كان قد أخطأ وتنتهي المسالة.

5- رسالتي للتيار السلفي الكويتي أو التيار الذي فجر القضية:

أنا لا أعرف تفاصيل كثيرة عن التيار السلفي في الكويت هذا الذي يقولون عنه ولكن أفترض فيكم حسن النية وأنكم فعلا غيورين على الكويت و.. و... وأنكم سلفيون ملتزمن بالاسلام فعلا فاقول لكم
قال صلى الله عليه وسلم: الفتنة نائمة ملعون من أيقظها. وأنتم قد أيقظتموها.
وأقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من خذل مسلما في موضع يحب فيه نصرته خذله الله يوم القيامة
وقال ... المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا (يسلمه) ولا يسلمه ولا يسلمه - أي لا يسلمه إلى من يكرهه أو يفعل به مكروها، وأنتم قد ظلمتم الشيخ وجدي وأسلمتموه لمن يكرهه.
وقال تعالى فتبينوا وأنتم لم تتبينوا ولم تبينوا ولم ترغبوا أن يبين أحد الأمر.
وقال تعالى فأصلحو بين أخويكم ولم يقل أشعلوا الفتنة بين أخويكم فقد أشعلتم الفتنة بين دولتين ان لم يكن أكثر

قال صلى الله عليه وسلم ايكم وسوء الظن ... وأنتم أسأتم الظن وكان يمكنم ان تؤلوا كلام الشيخ وأن تؤلو له لا أن تحاولو الايقاع به
أنتم نبشتم في القديم ... لماذا؟ ولماذا الآن تحديدا؟ هل يعقل أن تذبحوا علم مسلم كالشيخ وجدي من أجل تصفية حساباتكم السياسية مع طرف أو آخر.
أين أنتم من آداب النصيحة ومن قول النبي (ص) ما بال أقوام يفعلون كذا ولم يكن يسمي بالأسماء.
قال (ص) من أقال عثرة مسلم......
فهل انتم أقلتم عثرته أم أنكم استغللتم عثرته؟؟؟؟؟
هناك مثل شهير يقول كن كالنحلة تصيب من الازهار أحلى وأطيب مافيها وهو الرحيق ولا تكن كالذباب لا يقع إلا على الجروح والدمامل...)
وأين سلفيتكم في قوله تعالى ( وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم...
لقد عفا أبو بكر عن غلامه الذي وقع في عرض عائشة رضي الله عنهم جميعا فلماذا لا تعفون وتصفحون عن رجل وعالم جليل لم يقع في عرضكم أصلا ولا في عرض شريفة منكم وإنما وأشار مجرد إشارة إلى ظاهرة غريبة عن المجتمع المسلم وهي (الشذوذ) فهو لم يصف الشعب الكويتي وإنماتحدث عن (أصحاب الشذوذ) - هذا إن صح أصلا وافترضنا أن الشيخ تحدث في هذا الكلام خاصة وأنه كلام قديم منذ 17 سنة في محاضرة عادية يمكن أن تكون ملامحها منسية- أقول حتى لو صح الكلام فهو تحدث عن الشذوذ ولا بارك الله في سلفيون يدافعون عن الشذوذ عافاكم الله.

6- رسالتي إلى السلفيون عموما في الكويت:
علماء السلفية في الكويت وغيرها اناس محترمون يشهد لهم الجميع وانا أعتقد أن جموع السلفين وعلماءهم لا توافق على مافعله بعض رجال هذا التيار الذي يدعي أنه التيار السلفي والمطلوب من كل جهات التيار السلفي وأفراده ان يوضحوا موقفهم من ذلك وانا رأيت مواقف كثير منهم يتبرأون ممن فعلوا هذا الأمر ويقولون أنهم ليسوا من السلفين بل وكثير من أفراد التجمع السلفي في الكويت يقولون ان الشيخ وجدي له كل الاحترام والتقدير وأنهم يسامحونه ويعفون عن هذه الزلة في حالة ثبت أنه تحدث بها أصلا وأن تاريخ الشيخ وجدي الحافل يغفر له مثل هذه الأمور القديمة.
7- رسالتي إلى العقلاء في الكويت:
العاقل يظهر في الشدائد بحكمته واتزانه فبالله عليكم لا تنساقوا وراء أي أحد وحكموا العقل والدين وساعتها ستغفرون للشيخ وجدي ما قيل عنه بل عليكم أنتم أن تععلموا أن ماقيل لا يمس الشرفاء في الكويت ولا ينال منه ، فكونوا أصحاب حلم وعقل وعفو كما هو معروف عن أصحاب الفضل.

8- رسالتي إلى كتلة الإخوان في الكويت:
شكرا لكم وقفتكم مع الحق واعلانكم انكم لا تصدقون ماقيل وأنكم مسامحون للشيخ وجدي وأنكم تأولون ماقيل عنه وتقدمون حسن النية .. ولكن أتمنى أن لا تنسوا أنكم في الكويت جزء منه فتعاملوا دائما هكذا وكونوا وسطا بين مساندة الشيخ وجدي وفي ذات الوقت لا تصادموا حكومتكم او شعبكم أو أي تيار فيه ولكن إذا توصلتم لدليل يدعم موقف الشيخ ويؤكد على ان هذه الفئة التي تبنت تفجير القضية فئة مغرضة وخبيثة – إن ثبت لكم ذلك – فافضحوها على رؤؤس الخلائق أو أجبروها على الصمت مدى الحياة.

9- رسالتي إلى كتلة الإخوان والمصلحون في البحرين:
ابذلوا كل ما في وسعكم لمحاولة اثناء حكومتكم عن قرار ابعاد الشيخ وتحويل الموضوع في أسوأ الظروف إلى فتح تحقيق وليس ابعاد وطرد.. ولكن في حالة أن حكومتكم أصرت على ذلك فاعلنوا موقفكم صراحة وليكن هذا هو موقف القيادة السياسية فقط منفصلا عن موقفكم وموقف شعبكم.

10- رسالتي للشيخ وجدي غنيم الحبيب:
علمني أبي أن الشدائد خلقت من أجل الرجال العظماء الأقوياء، وهذه لن تعدو كونها (محنة) عما قريب تنقلب كعادتها معك ومع امثالك من الدعاة المخلصين إلى (منحة) فلا تهتم واصبر ةاحتسب ولكن:
راجع نفسك ... فلا مانع من ان تكون أخطأت قديما وحتى لولم تكن أخطات في ما قلت فقد تكون أخطأت في حدتك وحماستك ولهجة حديثك مثلا وفي تعميمك للحكم على الجميع وحتى لو لم تكن أخطات في ذلك فلا مانع أبدا أن تعذر عن شيئ أسيئ فهمة من قبل المستمع وحفظا لماء وجه الدولة التي أنت على أراضيها ودرءا للفتنة فعساك بالاعتذار تطفئ نارا اشعلها حاقدون في صدور البعض عليك وتحرق قلوباً اخرى تكن لك الحقد والبغض فترد كيدهم وتطفئ اشتعال نارهم.
أما ماذا سيحدث لك ولأولادك: أقول جاءتك الفرصة لأن تجرب لجؤك الى ربك جرب كما علتمنا وأنا واثق من أن ربك لن يخيبك..... وسترى ... وساعتها... سبح بحمد ربك واستغفره إنه كان تواباً.
وتمثل قول القائل جنتي في صدري، وسجني خلوة وتأمل ونفيي في الأرض سياحة وقتلي شهادة.
وأخيرا رسالتي للجميع:
يقول تعالى ( لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس..)، فأصلحوا بين أخويكم.. أصلح الله أحوالكم، ولا تزيدو الخرق اتساعاً فمن أراد أن يسهم في هذه القضية فليقل خيراً أو ليصمت ولا داعي لفتح ملفات قديمة هنا أو هناك. هدانا الله وإياكم للخير والسداد.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 24, 2007, 12:04 PM
 
رد: رسائل عقلانية صادقة في أزمة الشيخ وجدي في البحرين

نهر

جزاك الله خير

وجعله المولى في ميزان حسناتك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزمة, البحرين, الشيخ, رسائل, صادقة, عقلانية, وجيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبر نفسك ؟ هل أنت مجنون مع الناس أم عاقل وحيد ؟؟؟!! ابتسامة قمر قسم تحليل واختبار الشخصيات 47 July 10, 2012 09:37 AM
%%% كنت احسبك لي وحدي %%% TrNeDo المواضيع العامه 8 October 31, 2007 01:42 AM
أزمة الأسهم بو راكان علم الاقتصاد 3 December 10, 2006 07:28 AM
بوادر انفراج أزمة نقل الرمل السعودي إلى البحرين خلال أسبوع بو راكان علم الاقتصاد 4 March 12, 2006 03:36 AM


الساعة الآن 05:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر