فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 2, 2010, 02:06 PM
 
كيف تتعاملين مع أهل زوجك(موضوع مهم)

كيف تتعاملين مع أهل زوجك (موضوع مهم)



كيف تتعاملين مع أهل زوجك لكي تبقى محبوبه بينهم؟؟

يؤكد خبراء السعادة الزوجية أن العلاقة بين الزوجة وبينأهل الزوج تحتاج إلى الكثير من حسن الظن والاستعداد للتغاضي عن الأمور الصغيرة حترترسو الحياة الزوجية على بر الأمان . وينصحك الخبراء عزيزتي زوجة بإلتماس العذرلأهل الزوج في أي إجراء يقومون به لأن هذا السلوك يجعلهم آخر الأمر يوقنون بأنك جزءمنهم لا دخيلة عليهم، ويكون ذلك بمحاولة نسيان ما جعلك تنفرين من التعامل معهم فيأسرع وقت، وذلك بأن تكون البسمة الحانية هي أول ما يروه في وجهك عند لقياك

واليك الارشادات التالية :

* تأكدي من أن جانباً كبيراً من عواملنجاح حياتك الزوجية يتوقف على حسن العلاقة بينك وبين أهله.. حتى يتأكد من أنك أضفتجدياً إلى حياته بدلاً من الإحساس بأنك تحاولين القضاء على صلته الوثيقة بأهله.

* إذا حدث أي خلاف بينك وبين زوجك لا تذكري أي شيء يسيء إلى أهله نتيجةلتصرفاتهم معك فيشعر بأنك غريبة عنه.. في حين إنه كان يعتقد أنه بزواجك منه أصبحأهل بمثابة أهلك فلا تجعليه يأسف على ذلك.

* إذا حدث خلاف بينك وبين حماتكلا تجعلي الأمر يتطور إلى أن يجد زوجك نفسه إلى موقف حرج بالمفاضلة بين زوجتهوأمه.. وأيهما ينصف وإلى أي جانب ينحاز.. فأمه مهما كان الأمر ومهما قست عليك فهيدائماً على حق.. من وجهة نظره ويتمنى أن تكون كذلك بالنسبة لك.

* مهما حدث من زوجك من تصرفات لا ترضين عنها لا تحاولي الشكوى منه لأمه، فهي مهما كانت متعاطفةمعك فإنها لا تنسى أنه ابنها وإنها هي المسؤولة عما وصلت إليه أخلاقه وتصرفاتهونظرته إلى الناس، فتعتقد إنك تنقدينها بطريقة خفية وبذلك تخسرين عطفها عليكوشعورها الطيب نحوك، كما أنها قد تظن إنك إذا كنت تشكين زوجك إلى أمه وهي من تكونبالنسبة إليه

* فماذا تكون شكواك منه للآخرين.. ويمكن أن يؤدي ذلك إلىغضبها عليك مما يؤدي إلى أن تقف منك موقفاً عدائياً قد يؤثر في علاقتك مع زوجكلأنها بدلاً من أن تتدخل لنصرتك ستعمل على زيادة تأثر علاقته بك.

* اعلمي أن الخلافات بينك وبين أهل زوجك تظل عالقة بذهنه مهما بذلت بعد ذلك من جهد لتصفيةالأمور.. وهو عندما يشعر بأنك لست على وئام مع أهله ولو لفترة قصيرة يعتقد أن أيصفاء بينك وبينهما لا أساس له من الواقع.. وإلا كان من الأفضل عدم حدوث مثل هذاالخلاف حتى ولو كان بسيطاً.

* اعلمي أن مجاملتك الصادقة لأهل زوجك.. تعملعمل السحر في علاقتك مع زوجك.. بل يجب أن تحثيه على الاتصال بهم من حين لآخر.. والسؤال عن المريض وزيارته إن أمكن.. وعليك أن تسهمي في هذا الشأن حتى ولو بمكالمةتليفونية ومراقبة الأحداث التي تقع في محيطهم فتتقدمين بالتهنئة في المسراتوالمواساة في الملمات حتى يشعروا بأنك فرد أصيل من عائلتهم.

* اظهري لزوجكإن إنتماءك له مرتبط بإنتماءك لأسرته وذلك بذكر حسناتهم وحسن معاملتهم لك واهتمامكبكل شؤونهم.. كل ذلك دون مبالغة أو مغالاة حتى لا يظن إنك تظهرين غير ما تبطنين.

* لا تسيئي أبداً إلى أهل زوجك حتى لو كان زوجك نفسه متبرماً منهم وصدرتمنه إساءة إليهم فلا تندفعي في إخراج كل ما يعتمل في نفسك تجاههم وتأخذي في تعديدمساوئهم، فإنه لا يلبث أن ينسى إساءته لأهله ولكنه لن ينسى أبداً إساءتك لهمفالزوجة العاقلة هي التي تفضل بين زوجها وبين تصرفات أهله.. فهو ليس مسؤولاً عن هذهالتصرفات فلا يجب معاقبته عليها.

* تجنبي أن تتطور المجاملات بينك وبين أهلزوجك إلى الحدث الذي تشعرين فيه أنها أصبحت تشكل عبئاً نفسياً عليك.. يصعب الخلاصمنه.. وإذا ما حاولت أن تتوقفي أو تضعي حداً تخشين أن تظهرين في صورة التي كانتتجاملهم من أ<ل كسب رضاهم.. ولكي تتجنبي هذا الوضع المقلق.. اعملي منذ البدايةعلى أن تكون العلاقة بينك وبين أهل زوجك علاقة متزنة ليست بالفاترة ولا بالمبالغفيها..

* الزوجة العاقلة هي من تتجنب التمسك برأيها في توافه الأمور حتى لاتتسبب في إيجاد فجوة في التعامل مع الأطراف الأخرى بل تجعلهم يوقنون بأنها تحرص علىراحة الجميع وتتجنب ما يمكن أن يسيء إليهم.

* حاولي أن تكون الخلافات مهماصغرت بينك وبين زوجك محصورة في نطاق بيتك ولا تتعدى شخصيتكما.

* إذا حدثخلاف أو عتاب أمام والديه أو أحد من أفراد أسرته.. لا تظهري له اهتماماً وانهيهأمامهم حتى لا تهيئي الفرصة لتدخلهم وحتى لا تجدين نفسك منساقة للعمل بآرائهم معإعطاء إنطباعاً بأنك تحرصين على العلاقة بينك وبين زوجك فلا تجعليه يقف منك موقفالمدافع عن نفسه أو الناقد لتصرفاتك أمامهم


/

إلكم تحياتي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 19, 2010, 12:05 AM
 
رد: كيف تتعاملين مع أهل زوجك(موضوع مهم)

موضوع جميل جوزيتِ خيراً أختى .. ..
__________________


هُناك لحظات فى الحياة لا يصمد لها بشر إلا ان يكون مرتكناً إلا الله مطمئناً إلى حماه ..
مهما أوتى من القوة والصلابة والثبات !
ففى الحياة لحظات تعصف بهذا كله ، فلا يصمد لها إلا المطمئنون بذكر الله ،
~ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ~


رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 19, 2010, 09:49 PM
 
رد: كيف تتعاملين مع أهل زوجك(موضوع مهم)

ليت كل زوجه تتعلم مما قدمتي حبيبتي الاء
فمعظم المشاكل الزوجيه اغلبها ما بينهم وبين
والين الزوجه او الزوج فلو تعلموا كيف
يحسنوا معاملتهم لتجنبوا الكثير من المشكلات
سلمت يداكي الاء

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
%%كيف تتعاملين مع بشرتك في الحر؟!!%% لودي الحلوه مجلة العناية بالبشرة 1 August 11, 2008 10:51 PM


الساعة الآن 04:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر