فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 25, 2010, 01:58 PM
 
اذا اردتم معرفة الحب الحقيقي ادخل وشوف

العديد من قصص الحب الرائعة نشأت في بيوت المسلمين الصالحين ،و حتى الآن فإنها لم تنتهي ، ولم يسدل الستار على فصلها الأخير رغم أنها بدأت منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة، لها بداية ، بلا نهاية بدأت في الأرض وتستمر حتى في جنات الخلد إن شاء الله ، و من أكثرها جمالا قصة أبي الدرداء وأم الدرداء رضي الله عنهما.

عاشت ام الدرداء مع زوجها الصحابي الجليل رضي الله عنه حياة سعيدة أحبت حياة العالم العابد الزاهد المجاهد، كان زاهدا في حالات العسر واليسر ، حتى أنها سألته يوما أن يأتي لها بخادم، ولكنه كره لها ذلك، ليس بخلا عليها ، ولكن حبا فيها ، أملا في درجات عالية في الجنة .
فما كان ردة فعلها ؟ هل غضبت وثارت وقالت له : لم أر معك يوما هنيئا منذا أن تزوجتك؟ لا . بل امتثلت وهي راضية سعيدة. وبلغ حبها له درجات عالية ، فلم تكتف بحياتها معه في الدنيا، بل تمنت أن تستمر معه في الآخرة .. في الجنة .

توجهت الى الله بالدعاء ، أن يحقق لها هذه الامنية ، قالت : اللهم إن أبا الدرداء خطبني فتزوجني في الدنيا، اللهم فاني اخطبه إليك فأسألك ان تزوجنيه - أي تزوجني إياه- في الجنة ، كانت هذه رغبة أبي الدرداء أيضا .نصحها بما ينبغي أن تفعله ، أملا في تحقيق أمنيتها فقال لها : فإن أردت ذلك ، وكنت أنا الأول ، أي وإن سبقتك في الرحيل عن الدنيا فلاتزوجي بعدي.

كانت ام الدرداء صادقة فيما تقول . ورغم أنها كانت ذات حسن وجمال ، إلا أنها عقدت العزم, على ألا تتزوج بعده . أملا في أن يكرمها الله بلقائه في الجنة ، لذا أرادت أن تعرف : من أي تنفق؟ سألته قائلة إن احتجت بعدك. أآكل الصدقة؟ فقال لها : لا . اعملي وكلي. قالت فإن ضعفت عن العمل؟ قال لها التقطي السنبل ولاتأكلي الصدقة.

رحل أبو الدرداء رضي الله عنه عن الدنيا قبلها كان ذلك في دمشق ، في زمن أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه. وبقيت ام الدرداء وحدها ولآنها كانت ذات حسن وجمال تقدم لها من يخطبها ، كانت عرضا مغريا. قد تضعف امامه بعض النساء ، أملا في الجاه والثراء. فقد خطبها معاوية بن أبي سفيان الذي كان في ذلك الوقت واليا على الشام.

هل تتراجع ام الدرداء أمام ذلك الإغراء ؟ لا .. فحينما خطبها معاوية بن أبي سفيان ، قالت : لا والله , لا أتزوج زوجا في الدنيا حتى اتزوج أبي الدرداء رضي الله عنه في الجنة .

هذا هو
الحب الحقيقي في بيوت المسلمين الطاهرين، حب بدأ بحب الله و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم.. حب في الله و لله ..

أنا معجب جدا جدا بهذه القصة..عسى ان يرزقنا الله جميعا بحب طاهر كهذا الحب..

__________________

يا رب ...كن معي...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 25, 2010, 02:00 PM
 
رد: اذا اردتم معرفة الحب الحقيقي ادخل وشوف

لا تحرمونا من تعليقاتكم الحلوة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 25, 2010, 03:34 PM
 
رد: اذا اردتم معرفة الحب الحقيقي ادخل وشوف

بارك االله بيج
ليش هالاسم حافيه بزمن القنادر
شكر على هالقصه المنيحه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نبحث دوما عن الحب الحقيقي؟....ولماذا ابدا لم نجده؟....ادخل وشاركنا tamahome مقالات حادّه , مواضيع نقاش 72 April 27, 2010 04:10 PM
هدية عيد الحب ادخل وشوف جمال الفكرة. khaled ok كلام من القلب للقلب 0 February 6, 2010 01:13 PM
خاطره حب.. اذا اردتم معرفه معنى الحب الحقيقي؟؟؟ رحيق السنين بوح الاعضاء 6 October 21, 2008 01:08 PM
ادخل وشوف ماذا يحمل الحب لصاحبه؟؟؟ صاحبة الابتسامة شعر و نثر 2 April 13, 2008 01:30 AM


الساعة الآن 07:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر