فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 24, 2010, 05:18 AM
 
الأب القاتل.. اعترافات مدخن

حضر أبو صالح إلى جمعية (نقاء) وبالتحديد عيادة الإقلاع عن التدخين وعلامات الحزن ظاهرة على وجهه فقال له موظف العيادة: ما خطبك يا أخي فأجاب الرجل وهو يكفكف دموعه: لقد قتلت فلذة كبدي؟!! فسأله موظف العيادات وهو مندهش: كيف ؟ فقال الرجل: رُزقت بولد حسن الوجه هادئ الطباع ، حلو الروح كنت أحبه حباً جماً ولا تقر عيني حتى أراه واحضنه ، فقد ملأ حياتنا بهجة وسرور!!!، وكنت ممن يدخن السيجارة وهي لا تفارق شفتي حتى أن غرفة النوم والصالة التي نجلس عليها تتحول أحياناً إلى سحب سوداء كثيفة من كثرة الدخان. وفي يوم من الأيام مرض أبني مرضاً مفاجئاً ، فأصبح كالزهرة التي تذبل وصار جسمه في هزال مستمر والحمى لا تلبث أن تغادره حتى تعاوده مرة أخرى ، ولما اشتد مرضه ذهبنا به إلى الطبيب فقرر تنويمه ووضعه تحت الملاحظة فكانت النتيجة أن الطفل يعاني من التهابات رئوية حادة ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتماثل للشفاء ، وعندها أوضح الطبيب أن معاناة الطفل تعود أساساً إلى الدخان الذي كان يستنشقه أثناء تدخيني فنصحني بالامتناع عنه، ومنذ تلك اللحظة قررت أن أترك التدخين ، وبعد أن شفي الطفل من المرض وغادر المستشفي إلى المنزل كانت فرحتي لا توصف ، وبالفعل امتنعت عن التدخين في الأيام الأولى ولكن ما لبثت أن عدت إليه مرة أخرى بسبب ضعف إرادتي وأصدقائي، وبعد عام عاود المرض أبني ، فذهبنا به إلى المستشفى مرة أخرى فكانت النتيجة كالصاعقة حيث أفاد الطبيب أن الطفل قد أصيب بمرض خطير في الرئة ، وأن رئتيه لن تتجاوب مع العلاج فمكث في المستشفى أياماً معدودة حتى وافته المنية وهنا أخذ الرجل يتذكر أبنه وضحكاته البريئة فأجهش بالبكاء ، وأبكى من حوله وأخذ يردد أنا الأب القاتل أنا الأب القاتل !!! فأجابه موظف العيادة: أطمئن فإن باب التوبة مفتوح ، ومن عيادتنا ستبدأ لكي تنتهي معاناتك من هذا الداء الذي ما زال يفتك بك وبأسرتك ثم شرح له مراحل العلاج ، و بدء في المرحلة الأولى منه وغادر العيادة وهو عازم على المواصلة لكي يسدل فصول مأساته ، ولم ينس أن يوجه نداءه إلى الجميع وخصوصاً الآباء ليمتنعوا عن التدخين في الأماكن المغلقة لاسيما في المنازل حماية لأبنائهم وأفراد المجتمع من آثار هذه الآفة الخبيثة .

فهذا أبو صالح قد عرف مأساته فمن يقنع ذوي العشرات من الأبناء الضحايا الذين يعانون بسب استنشاقهم لهذه السموم التي ينفثونها مع سبق الإصرار والترصد؟!!! .



التعديل الأخير تم بواسطة *سحابة صيف* ; August 25, 2010 الساعة 03:06 AM سبب آخر: يمنع وضع ارقام الهواتف في المواضيع || ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 24, 2010, 08:13 AM
 
رد: الأب القاتل.. اعترافات مدخن

لاحول ولاقوة الا بالله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 25, 2010, 02:27 AM
 
رد: الأب القاتل.. اعترافات مدخن

شكرا جزيلا على موضوعك القيم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعترافات ؟؟؟؟ sadriver كلام من القلب للقلب 7 December 13, 2013 09:57 PM
اعترافات شاب هموسه ؟؟ روايات و قصص منشورة ومنقولة 7 August 14, 2012 07:13 AM
اعترافات *حنآآآني* افتح قلبك 15 May 26, 2009 06:11 PM
هديتي لكل مدخن ( إذا كنت مدخن فلا تحرم نفسك مشاهدة هذه الصور ) .. مستووو مقالات طبية - الصحة العامة 8 January 14, 2009 01:15 PM
رسالة إلى مدخن ( ارسلها إلى كل مدخن ) قلبي انا مقالات طبية - الصحة العامة 2 June 11, 2008 09:36 PM


الساعة الآن 12:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر