فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 16, 2010, 03:05 PM
 
الشموع اليابانية وأهميتها caya

مقالات و اخبار الفوركس لسوق العملاتموقع الفوركس العربي

الشموع اليابانية وأهميتها

مقدم من كايا caya -الموقع الرائد في تداول العملات والاسهم العالمية

كثيرا ما يرتبط هذا الاسم بالرسوم البيانية وحركة العملة أو أي شيء يتداول في الأسواق المالية سواء كانت أسهم أو عملات أو معادن أو غيرها.وتلك الشموع الاشهر أشكالا وتداولا من قبل المستثمرين فى أسواق المال وخاصة المتاجرين فى سوق العملات الأجنبية ( الفوركس ). وكان أول من استخدم تلك الشموع فى تجارتهم فى الاسواق المالية هم اليابانيون وبدأت تأخذ شعبية كبيرة من قبل المتاجرين حتى تخصصت وألفت فيها الكثير من الكتب للمحللين فى أسواق المال للوقوف على مدى أهميتها للاستدلال على أهم نقاط الدخول للمتاجرة .وأبتكرت العديد من شركات البرمجة وأنشاء برامج التداول العديد من الاشكال ووضع الخصائص التى تسهل أستخدامها .ويعد برنامج الميتا تريدر الاشهر عالميا فى عرض مثل هذا الشكل من الاشكال البيانية .

وفى الشكل التالى توضيح لشكل الشمعة اليابانية وكيفية قرائتها للاستفادة منها :





تتكون الشمعة اليابانية كما هو موضح بالشكل من جسم الشمعة بالاضافة الى ذيل الشمعة والذى يوضح أدنى سعر وصل اليه الزوج وأسفل جسم الشمعة يوضح سعر أغلاق تعاملات الامس .وفى الاعلى هناك اعلى جسم الشمعة ويوضح سعر أفتتاح السوق على السعر وهناك رأس الشمعة ويوضح أعلى سعر وصل اليه الزوج .وبالتالى ومع الفترات الزمنية الابعد مثل الساعة والاربع ساعات واليومى تظهر الرؤية الصحيحة والقوية للزوج المراد المتاجرة به وهل هو فى أتجاه هابط ام صاعد وهل يمكن الان الدخول بالبيع او الشراء ام الانتظار قليلا لحين وضوح الرؤية بشكل أفضل .ولا ننسى دائما التحليل الاساسى حيث تعد الشموع اليابانية من أدوات التحليل الفنى الهامة والتى يعتمد عليها الكثيرون لاهميتها .وكما ذكرنا من قبل ان التحليل الاساسى الى جانب التحليل الفنى مكملان لبعضهما البعض ولا يمكن الاستغناء عن أحدهما أطلاقا .



أشكال الشموع اليابانية كثيرة ومتنوعة ولكلا منها دلالاته ولا بد من التعرف عليها فهو من الاهمية بمكان .حيث ان الشموع ذات الشكل المفرغ الطويلة تعنى ان الزوج فى مرحلة الاقبال على شراءه وبالتالى سيجل مستويات مرتفعة أذا ما أستمر فى تشكيل شموع طويلة أخرى مفرغة او (بيضاء).وعلى العكس تماما أذا شاهدنا الشموع اليابانية الطويلة الممتلئة او ( السوداء) فهذا يعنى ان الزوج فى مرحلة الاقبال على بيعه وبالتالى سيجل مستويات أدنى أذا ما أستمر فى تشكيل شموع طويلة أخرى ممتلئة أو (سوداء).



وبشكل عام لا بد من التذكر دائما ان الشمعة تتكون من جسم وأطراف توضح الاعلى والادنى للسعر .وأنها اشكال بيانية ليست للعب ووضع الاشكال بل هى علم لا بد من الالمام به ومعرفته والاتقان فى تفهمها للاستفادة منها كثيرا والا لما ظلت الاكثر شعبية والعتمدة منذ سنين عديدة فى أسواق المال جميعها .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 13, 2015, 12:41 PM
 
رد: الشموع اليابانية وأهميتها caya

السلام عليكم أخوتي وأخواتي المتداولون والذين يبحثون عن طريقة لجني المال, اليوم حابب أشارك بمعلومات قيمة.
اني الي بعالم الفوركس وتداول العملات الأجنبية أكثر من 8 سنين, جربت شركات كثيرة منها الي نصب علي ومنها الي كان يخسرني رأس المال الي أني داخل فيه, لكن منذ أن بدأت بالتداول مع شركة بانكو إفكس لم أعد قلقاً! شركة رائعة وبنصح الجميع أنه يداول معاهم, من رأس مال 10000$ اليوم انا أحصد هاذا المبلغ شهرياً, وهاد موقعهم على شبكة الإنترنت !
www.BancoFX.com
وهذا فيديو الدكتورة هادية الجاسم تشرح ما هو الفوركس وأهم أساسيات ومبادئ تداول العملات , الدكتورة هادية مسؤولة عن حسابي الشخصي.

بالتوفيق للجميع !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشموع اليابانية تنير طريق التداول المنطقي caya elmo7trf اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 3 April 25, 2015 05:26 PM
بعض نماذج الشموع اليابانية واستخدامها في التداول caya elmo7trf اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 July 27, 2010 05:52 AM
مكتبة الشموع اليابانية الشاملة إسلام سامى اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 19, 2010 07:31 AM
ملخص بسيط عن الشموع اليابانية المقدام اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 4 April 3, 2009 10:47 AM
صحة الفم وأهميتها لدى المرأة الماسه حساسه مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 4, 2008 02:16 PM


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر