فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب اسلاميه

كتب اسلاميه تحميل كتب في جميع العلوم الاسلامية, كتب الحديث ,الفقه , التفسير وغيرها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 5, 2009, 02:16 AM
 
كتاب ( نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون )

وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ صدق الله العظيم


( بيان هام )


بعد النجاحات الباهرة لكتب ( سلسلة الإعجاز العلمى فى الرسالات السماوية )


الذى ترجم معظمها لعدة لغات أجنبية وكانت صفحاتهم مثار ومحط تعليقات وكالات الآنباء العالمية ومواقع ومنتديات ( الآنترنت ) ..








يسعد ( الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى )




أن تقدم مفخرة ( الإعجاز العلمى ) الجديد والغير مسبوق من قبل فى كافة المحافل العلمية بجميع أنحاء العالم .
كتاب (نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون )
تأليف الباحث العلمى : سيد جمعة
الكتاب الوحيد الذى يحمل فى (ظاهره) عوامل بقاءه من خلال (علمى) نهجه ..
كما يحمل فى (باطنه) أسباب قوته من خلال (عملى) أستخدامه ..
كما يعد الكتاب :
الفاروق الآوحد الذى يفصل مابين ماهيات ( عالم النون) من خلال المنظور ( الفرعونى) والمنظور(الإلهى ) .
البيان العلمى والتبيان العملى فى أظهار الحقيقة العلمية لأركان وطبيعة ( النون والقلم) .
الشارع والمقنن لمنظومة ( الإعجاز العلمى ) وحقائق نظرية ( الخلق والنشوء) وكيفية بيان وتبيان أننا كأجناس نعيش (العالم العلوى العالم السفلى ) .
الظهورالكامل للإعجاز العلمى فى حقائق ( لعنة الفراعنة ) من خلال ( الكتب القدسية ) ذات المواثيق الإلهية متواكبة ( والتعاويذ الفرعونية من داخل مقابر الملوك ) .؟؟؟.
البيان التام للقانون الإلهى لمنظومة ( التكامل الطبائعى ) والتعريف الوضعى لبيان تبيانه وتجارب ( نون الأرقام والقلم وما يسطرون ) و ( نون حضارات العالم السفلى والقلم وما يسطرون) و ( نون الإسلام والقلم وما يسطرون) و( نون والقلم وما يسطرون )
التبيان الاعظم للحقائق العلمية فى تكوينات ( نون نظريات الخلق والقلم وما يسطرون ) وربطهم بقواعد ( نون البداية الثانية للخلق والقلم وما يسطرون) من خلال ( نون لغة الإله الآعظم والقلم وما يسطرون) و ( نون الإعجاز العلمى والقلم وما يسطرون )
الآيضاح الجلى لبيان وتبيان ( الفراعنة القدماء ) الذين طاولوا كافة العلوم اللاهوتية وأول من أكتشفوا ( علوم نوح عليه السلام ) والربط العلمى بينهم وبين ( مصرايم حفيد نوح عليه السلام ) من خلال تأسيسه ( لأرض الفراعنةالمصريين القدماء ) .
الشرح الكامل لعالم ( ملوك وملكات الفراعنة ) من خلال صور لم تنشر مطلقا من قبل حيث يعتبر كتاب ( نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون) مرجعا هاما ينشر لآول مرة باللغة العربية فى ( علم المصريات ) و ( خبيئات الفراعنة المصريين القدماء ) . مع مع تحيات
الباحث العلمى : سيد جمعة
الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى
موسوعة الإعجاز العلمى الرقمى الإلهى
شبكة منتديات الإعجاز العلمى الرقمى
موقع الباحث العلمى / سيد جمعة








__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 5, 2009, 02:19 AM
 
رد: كتاب ( نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون )

المحتويات

الموضوع

الصفحات

** تقديم **

11

** الإهداء **
15
نون والقلم وما يسطرون .؟؟

16
نون الله تعالى والقلم وما يسطرون

20
نون الإعجاز العلمى والقلم وما يسطرون

27
نون نظريات الخلق والتكوين والقلم وما يسطرون

41

نون العلوم المصرية القديمة والقلم وما يسطرون
43

نون البداية الثانية للعالم السفلى والقلم وما يسطرون

47

نون لغة الإله الآعظم والقلم ومايسطرون

59

نون حضارات العالم السفلى والقلم وما يسطرون
73
نون الآرقام والقلم وما يسطرون
152
نون الإسلام والقلم وما يسطرون
191
نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون
203
نون لعنة الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون
316
المراجع
تحذير هام
338
339

__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 5, 2009, 02:22 AM
 
رد: كتاب ( نون الفراعنة القدماء والقلم وما يسطرون )

نون الله تعالى والقلم وما يسطرون
يقول الله تعالى فى عظيم كتابه القدسى الآقدس المقدس ( القرآن الكريم ) ..
( ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ) سورة القلم آية رقم 1
جاء فى شرح العلماء الآسبقون لتلك الآية الكريمة مايلى :
سورة (نون) وتسمى (سورة القلم)، وهي سورة مكية، وآيها ثنتان وخمسون آية، وهي السورة الثامنة والستون في ترتيب المصحف. (ن) بالسكون على الوقف، فهي ساكنة إذا وقفت، أما إذا وصلت فاختلف القراء، فمنهم من أدغم النون في الواو، وهم أبو بكر و المفضل و هبيرة و ورش و ابن محيصن و ابن عامر و الكسائي و يعقوب ، والباقون بالإظهار. و(نون) اسم للحرف المعروف قصد به التحدي، أو هو اسم، والكلام فيه كالكلام على سائر الحروف المقطعة في أوائل السور. وقد يكون (نون) مفعولاً لفعل تقديره (اذكر) أو مرفوعاً خبراً لمحذوف. (والقلم) هذا قسم، وهو القلم الذي يخط ويكتب به، (وما يسطرون) (ما) مصدرية أو موصولة. وللمفسرين أقوال عدة في المراد بهذا القلم: فمن قائل: القلم الذي يكتب به. ومن قائل: الذي كتب الله سبحانه وتعالى به كل ما هو كائن في اللوح المحفوظ .
وعن الوليد بن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: أوصاني أبي عند موته فقال:
( يا بني! اتق الله، واعلم أنك لن تبلغ العلم حتى تؤمن بالله وحدة

والقدر خيره وشره ) وأستطرد قائلا :

سمعت النبي r يقول: ( إن أول ما خلق الله القلم فقال له: اكتب.

فقال: يا رب! وما أكتب؟ فقال: اكتب القدر. فجرى القلم في تلك

الساعة بما كان وما هو كائن إلى الأبد) .

وقال قتادة : ( القلم نعمة من الله تعالى على عباده ) .
وقد فصل أفضل وأحسن تفصيل عن القلم الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه (التبيان في أقسام القرآن)، وذكر فيه أقوالاً كثيرة جداً .
وللشعراء أيضاً صولات وجولات في المفاضلة بين السيف والقلم أيهما أفضل، ومنها قول أحدهم :
( إذا أقسم الأبطال يوماً بسيفهم وعدوه مما يكسب المجد والكرم كفى قلم الكتاب عزاً ورفعة مدى الدهر أن الله أقسم بالقلم ) .
وقال البعض أيضا : ( ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ) يعني : وما يكتبون . والمقصود الملائكة حين يكتبون أعمال بني آدم ، أو المعنى: ما يكتبه الناس ويتفاهمون به ويحصل به البيان . (ما) موصلة، أو مصدرية : فإذا قلنا إنها موصولة فالمعنى : والذي يسطرون به . وإذا قلنا إنها مصدرية فالمعنى : والقلم وسطرهم . ويراد به كل من يسطر، أو المراد به الحفظة، على خلاف بين المفسرين في ذلك .
ويقول أيضا بعض المفسرون إن كلمة (نون) من معانيها :

الدواة، فكأن الله أقسم بالقلم – وهو أول ما خلق الله بعد آدم

وحواء

وأقسم بالدواة أيضاً .

ويقول البعض الآخر من المفسرون أن ( نون) هو الحوت ، فذو

النون هو

صاحب الحوت يونس عليه السلام الذي ألتقمه الحوت . !!!

فقالابنعباس : هو الحوت الذي على ظهره الأرض . وهو قول

مجاهد ومقاتل والسدي والكلبى أيضا . !!!!!

وروى أبو ظبيان عن ابن عباس قال : ( أول ما خلق الله القلم ،

فجرى بما هو كائن إلى يوم القيامة ، ثم خلق النون فبسط الأرض

على ظهره فتحرك النون فمادت الأرض ، فأثبتت بالجبال وإن

الجبال لتفخر على الأرض ) ثم قرأ ابن عباس قول الله تعالى ( ن والقلم وما يسطرون ( واختلفوا في اسمه ، فقال الكلبي ومقاتل : اسمه يهموت . وقال الواقدي : ليوثا . وقال كعب : لويثا . وعن علي : اسمه بلهوث .؟؟؟؟؟
وقالت الرواة : لما خلق الله الأرض وفتقها بعث من تحت العرش

ملكا فهبط إلى الأرض حتى دخل تحت الأرضين السبع فوضعها

على عاتقه ، إحدى يديه بالمشرق والأخرى بالمغرب ، باسطتين

قابضتين على الأرضين السبع ، حتى ضبطها فلم يكن لقدميه

موضع قرار ، فأهبط الله - عز وجل - من الفردوس ثورا له

أربعون ألف قرن وأربعون ألف قائمة ، وجعل قرار قدمي الملك

على سنامه ، فلم تستقر قدماه فأخذ الله ياقوتة خضراء من أعلى

درجة في الفردوس غلظها مسيرة خمسمائة عام فوضعها بين

سنام الثور إلى أذنه فاستقرت عليها قدماه ، وقرون ذلك الثور

خارجة من أقطار الأرض ، ومنخراه في البحر فهو يتنفس كل يوم

نفسا فإذا تنفس مد البحر وإذا رد نفسه جزر البحر فلم يكن لقوائم

الثور موضع قرار فخلق الله تعالى صخرة كغلظ سبع سماوات

وسبع أرضين فاستقرت قوائم الثور عليها وهي الصخرة التي قال

لقمان لابنه ( يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في

صخرة ) ولم يكن للصخرة مستقر ، فخلق الله نونا وهو الحوت

العظيم ، فوضع الصخرة على ظهره وسائر جسده خال والحوت

على البحر ، والبحرعلى متن الريح ، والريح على القدرة .

يقال : فكل الدنيا كلها بما عليها حرفان قال لها الجبار : بعظمته كوني فكانت .
قال كعب الأحبار : إن إبليس تغلغل إلى الحوت الذي على ظهره

الأرض فوسوس إليه ، فقال له : أتدري ما على ظهرك يا لويثا

من الأمم والدواب والشجر والجبال لو نفضتهم ألقيتهم عن ظهرك

، فهم لويثا أن يفعل ذلك فبعث الله دابة فدخلت منخره فوصلت

إلى دماغه فعج الحوت إلى الله منها فأذن لها الله فخرجت . قال

كعب : فوالذي نفسي بيده إنه لينظر إليها وتنظر إليه إن هم

بشيء من ذلك عادت كما كانت . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وقال بعضهم : نون آخر حروف الرحمن ، وهي رواية عكرمة عن ابن عباس وهكذا قدم العلماء الأسلاف العديد والعديد من التفسيرات حتى حاكى البعض منها الآساطير والروايات الخرافية .؟؟؟
وقرأ عيسى بن عمر بفتحها، كأنه أضمر فعلاً . وقرأ ابن عباس ونصر وابن أبي إسحاق بكسرها على إضمار حرف القسم . وقرأ هارون ومحمد بن السميقع بضمها على البناء . واختلف في تأويله .
فروى معاوية بن قرة عن أبيه يرفعه إلى النبي r أنه قال : ( ن ، لوح من نور ) . وروى ثابت البناني أن معنى ( ن ) هو الدواة . وقاله الحسن وقتادة . وروىالوليد بن مسلم قال : ( حدثنا مالك بن انس عن سمي مولى أبي بكر عن أبي صالح السمان عنأبي هريرة قال : "سمعت رسول الله r يقول:
( أول من خلق الله القلم ثم خلق النون وني الدواة وذلك في قوله تعالى : " ن والقلم " ثم قال أكتب قال وما أكتب قال ما كان وما هو كائن إلى يوم القيامة من عمل أو أجل أو رزق أو أثر فجرى القلم بما هوكائن إلى يوم القيامة - قال - ثم ختم فما القلم قلم ينطق ولا ينطق إلى يوم القيامة. ثم خلق العقل فقال الجبار ما خلقت خلقاً أعجب إلي منك وعزتي وجلالي لأكملنك فيمنأحببت ولأنقصنك فيمن أبغضت ) قال : ثم قال رسول الله r :
( أكمل الناس عقلاً أطوعهم لله وأعملهم بطاعته ) .
وعن مجاهد قال : ( ن الحوت الذي تحت الأرض السابعة ) . قال : ( والقلم الذي كتب به الذكر ) .
وقال ابن زيد : هو قسم أقسم الله تعالى به .
وقال ابن كيسان : هو فاتحة السورة . وقيل: اسم السورة.
وقال عطاء وأبو العالية : هو افتتاح اسمه نصير ونور وناصر.
وقال محمد بنكعب : أقسم الله تعالى بنصره للمؤمنين، وهو حق. بيانه قوله تعالى: "وكان حقا علينانصر المؤمنين" الروم 47.
وقال جعفر الصادق : هو نهر من أنهار الجنة يقال له نون. وقيل : هو المعروف من حروف المعجم ، لأنه لو كان غير ذلك لكان معرباً، وهو اختيارالقشيري أبو نصر عبد الرحيم في تفسيره. قال : لأن ن حرف لم يعرب، فلو كان كلمة تامة أعرب كما أعرب القلم ، فهو إذاً حرف هجاء كما في سائر مفاتيح السور.
هكذا أفاض الآسلاف شرحا لآساطير الخيال حول لفظ ( ن ) .؟؟

وكان رأى الجماعة عبد الرزاق والفريابي وسعيد بن منصور

وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن مردويه وابن أبي

حاتم وأبو الشيخ في العظمة والحاكم وصححه والبيهقي في

الأسماء والصفات والخطيب في تاريخه والضياء في المختارة

عن ابن عباس قال‏ :‏

( إن أول شيء خلق الله القلم، فقال له‏:‏ اكتب، فقال‏:‏ يا رب وما

أكتب‏؟‏ قال‏:‏ اكتب القدر، فجرى من ذلك اليوم ما هو كائن إلى أن

تقوم الساعة، ثم طوي الكتاب وارتفع القلم، وكان عرشه على

الماء، فارتفع بخار الماء ففتقت منه السموات ثم خلق النور

فبسطت الأرض عليه، والأرض على ظهر النون، فاضطرب

النون، فمادت الأرض فأثبتت بالجبال ، فإن الجبال لتفخر على

الأرض إلى يوم القيام ة ، ثم قرأ ابن عباس ‏الآية ‏ن والقلم وما

يسطرون ) ‏‏.‏

وقال ابن مردويه عن ابن عباس في قوله‏:‏ ‏( ن والقلم‏ ) ‏ قال‏:‏

قال رسول الله ‏r :‏ ( النون السمكة التي عليها قرار الأرضين،

والقلم الذي خط به ربنا عز وجل القدر خيره وشره ونفعه وضره ‏

( ن والقلم وما يسطرون ) .‏

وقال عبد بن حميد وابن المنذر عن ابن جريج في قوله ‏:‏ ( ن ) قال ‏:‏ هو الحوت الذي عليهالأرض‏ .؟؟؟
وقال أيضا عبد بن حميد وابن المنذر عن مجاهد قال ‏:‏ ( الحوت الذي تحت الأرض السابعة، والقلم الذي كتب به الذكر ) ‏.!!!!!!!!

لا تعليق .؟؟؟؟؟

مقتضفات من كتاب ( نون والفراعنة القدماء والقلم وما

يسطرون )



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة بين الحب والقلم والسطور ‘,‘حنوني‘,‘ شعر و نثر 12 August 5, 2009 11:08 PM
ن والقلم ... - د. وليد مشوّح advocate مقالات حادّه , مواضيع نقاش 0 January 29, 2008 07:56 PM
الممحاة والقلم ...؟؟ hossamf18 النصح و التوعيه 2 August 20, 2007 10:10 AM
الممحاة والقلم RiiMii كلام من القلب للقلب 2 July 27, 2007 06:45 PM


الساعة الآن 09:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر