فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 4, 2010, 03:32 PM
 
البطيخ يقوي القلب.. والقدرة الجنسية

اكل البطيخ على الريقالبطيخ على الريقاكل البطيخ بعد الاكللايهضم البطيخاكل يقوي القلبهل البطيخ يقويهل البطيخ يهضمالبطيخ بعد الاكلأكل البطيخ على الريقاكل الفاكهه على الريق

عن عائشة رضي الله عنها: (أن رسول الله eكان يأكل البطيخ بالرطب)رواه أبو داود والترمذي وحسنه. وزاد أبو داود: وكان يقول: (نكسر حر هذا ببرد هذا). وصححه السيوطي: قال الأرناؤوط: إسناده صحيح.

وعن أنس رضي الله عنه: (أن النبي eكان يأخذ الرطب بيمينه والبطيخ بيساره فيأكل الرطب وبالبطيخ وكان أحب الفاكهة إليه)رواه الطبراني في الأوسط والحاكم، وصححه السيوطي.

قال ابن القيم: (والمراد بالبطيخ الأخضر وهو أسرع انحداراً عن المعدة من القثاء والخيار، وهو سريع الاستحالة إلى أي خلط كان صادفه في المعدة وينبغي أكله قبل الطعام. فقد قال عنه بعض الأطباء أن أكل البطيخ قبل الطعام يغسل البطن غسلاً ويذهب بالداء أصلاً).

وقال البغدادي: (الأخضر بارد رطب، والأصفر أميل إلى الحرارة صلاً

وكله مفيد مدر البول، سريع الهضم دلوكه مذهب لنمش الوجه لاسيما بزره، يذيب حصى الكلية والمثانة، والإسراف في تناوله بعد الطعام يسبب عسر الهضم، لذا ينبغي تناوله بعد فترة كافية من تناول الطعام).

والبطيخ نبات حولي صيفي زاحف من الفصيلة القرعية وأول ما زرع في الهند ومصر حيث ورد ذكره في أوراق إيبرس الطبية ومنها انتقل إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط. وهو من أهم فاكهة الصيف لاحتوائه على نسبة عالية من الماء (90-93%) وهو يطفئ الظمأ ويرطب البدن.

ويحتوي البطيخ الأخضر على السكر (6-9%) وهو غني بالفيتامين ج = C
وفقير بالفيتاميتن آ وحمض النيكوتين، ويحتوي على الأملاح المعدنية بنسبة جيدة وخاصة الفسفور والكلور والكبريت والصود، ولغناه بالبوتاسيوم له فعل مدر معروف. ويرى عالم التغذية الأمريكي[1] (إينسلي) أن عصير البطيخ يقي من التيفوئيد ويفيد المصابين بالرثية (الروماتيزم).

بذور البطيخ ذات قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على الدهون بنسبة 43% والبروتين 27% والسكاكر 15% وتستخدم ملينة ومجددة للقوى وتؤكل محمصة مع النقول (المسليات) ومن أسماء البطيخ (الجبس).

أما البطيخ الأصفر Le melonأو الشمام، فهو أغنى بالفيتامينات والبروتينات (ففيه بروتين 0.7% ودسم 0.2% وسكر 6%) وعلى فيتامين ج وب2 والمعادن من كبريت وفسفور والحديد والنحاس والصود والبوتاس والكلس والمانيزا. ولذا فهو مغذ جيد، دافع للجوع وأجوده ما كان خشن الملمس، ثقل الوزن، ذا أخاديد واضحة.

والبطيخ الأصفر كالأخضر، مرطب ومطفئ للعطش، ويزيد عنه في خواصه الشافية فهو علاج ممتاز للإمساك إذا أخذ على الريق. وإن وضع شرائحه على الجلد المتغضن (الجعد) يكسبه نضارة وليونة كما أنه مفيد لمعالجة التهابات الجلد. ولا ينصح بتناوله للمصابين بالتهاب المعدة والأمعاء لأنه لا يهضم بسهولة. وماؤه ينقي الجلد من الكلف والنمش.


البطيخ يقوي القلب.. والقدرة الجنسية

يحتوي على مادة مماثلة للفياغرا وأخرى تقلل من السرطان
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 5, 2010, 01:39 AM
 
رد: البطيخ يقوي القلب.. والقدرة الجنسية

سبحان الله ..

معلومات كثير مفيدة ..

يعطيك العافية ..
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 7, 2010, 10:13 PM
 
رد: البطيخ يقوي القلب.. والقدرة الجنسية

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزنجبيل.. يقوي القلب والمعدة ألاء ياقوت الطب البديل 1 August 5, 2010 02:25 AM
لزيادة الرغبة والقدرة الجنسية و للطاقة للرجال و للنساء الابتسامة..! الطب البديل 10 October 8, 2009 09:31 PM
هل لديك الشجاعة والقدرة على التصريح بأسوء طبع فيك؟ (للصريحين فقط) مستووو مقالات حادّه , مواضيع نقاش 49 August 13, 2009 09:15 PM
الأديبة صابرين الصباغ، والقدرة على تقمص الشخصيات ahmadalqasim معلومات ثقافيه عامه 0 November 6, 2008 04:55 PM
هل لديك الشجاعة والقدرة على التصريح بأسوأ طبع فيك؟ 20006 كلام من القلب للقلب 7 August 14, 2008 11:02 AM


الساعة الآن 07:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر