فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 26, 2006, 06:55 AM
 
اخبار الاسهم يوم الاثنين 30 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 26/06/2006

تغطية اكتتاب البركة بالكامل والتخصيص 5 يوليو



اكد رئيس مجلس ادارة مجموعة البركة المصرفية صالح كامل ABG بنجاح تام تغطية الزيادة المطروحة للاكتتاب العام في رأس مال مجموعة البركة المصرفية، حيث بلغت حصيلة المبالغ التي تم الاكتتاب فيها ما نسبته 1.36 مرات.
اشار الى ان الاكتتاب شارك فيه مستثمرون من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والدولية، وبذلك فقد ارتفع عدد المساهمين في المجموعة الى اكثر من 1700 مساهم موزعين على مختلف دول العالم.
وكانت المجموعة طرحت يوم 27 مايو الماضي ما مجموعه 188.9 مليون سهم للاكتتاب العام منها 120 مليون سهم جديد لزيادة رأس المال المدفوع وذلك بسعر 3.08 دولار للسهم الواحد، واقفل باب الاكتتاب في 15 يونيو 2006.
واكد كامل ان اهم ما ميز الاكتتاب العام في زيادة رأس مال المجموعة هو دخول مؤسسات لها وزن كبير في القطاعات المالية والاستثمارية والعقارية والتأجيرية، وهو ما سوف يعطي عمقا استراتيجيا لمجموعة البركة المصرفية ويوفر الكثير من المزايا لاعمالها وانشطتها سواء من حيث القدرة على الدخول في مشاريع تنموية اومن حيث القدرة على ابتكار المنتجات والخدمات الجديدة او الوصول الى الاسواق في مختلف انحاء العالم.
واوضح بانه وفقا للترتيبات المتفق عليها مع الجهات الرقابية، فسوف تقوم المجموعة بتقديم البيانات التفصيلية الخاصة بالاكتتاب كاملة الى الجهات الرقابية ذات العلاقة في بداية شهر يوليو المقبل وسيلي ذلك تخصيص الاسهم للمكتتبين في الخامس من يوليو القادم وهو ما سيبؤدي الى ان يرتفع رأس المال المدفوع الى 630 مليون دولار امريكي وحقوق المساهمين الى نحو 900 مليون دولار امريكي، وبذلك ستصبح المجموعة واحدة من اكبر المؤسسات المصرفية الاسلامية سواء من حيث رأس المال او عدد الوحدات والفروع التابعة او الانتشار الجغرافي وذلك انطلاقا من مكتبها الرئيسي بالبحرين.
وفور اكمال هذه الاجراءات سوف يتم ادراج الاسهم بالتزامن في كل من سوق البحرين للاوراق المالية وبورصة دبي المالية العالمية.
واضاف ان مجلس ادارة المجموعة سوف يشهد هو الاخر زيادة في عدد اعضائه البالغ ثمانية اعضاء حاليا بمن فيهم ثلاثة اعضاء مستقلين وهم المصرفي المعروف عبدالله عمار السعودي نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة البركة المصرفية والسيد صالح اليوسف والدكتور انور ابراهيم. وسوف يتم دعم مجلس الادارة باعضاء يمثلون المساهمين الجدد.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1427هـ, الموافق, الاثنين, الاسهم, الاولى, اخبار, حمادي, يوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر