فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 27, 2010, 07:01 AM
 
Email العنب

هل يتصور أحد أن تناول العنب يبطئ المسلسل المؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الجسم للأنسولين، اللذين يسببان بدورهما أمراض القلب والنوع الثاني من داء البول السكري الذي يُحَذَّر مرضاه من استهلاك العنب؟

يبحث علماء بجامعة متشيغن في قرائن عن تأثير العنب في خفض عوامل ومخاطر تتصل بأمراض القلب والشرايين ومتلازمة الأيض.

ويعزى هذا التأثير إلى الكيماويات النباتية، وهي مضادات أكسدة طبيعية موجودة في العنب، بحسب ساينس ديلي.






وتشمل متلازمة الأيض أعراضا متعددة كزيادة شحوم ومحيط البطن وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم وارتفاع ضغط الدم وانخفاض تحمل الغلوكوز وارتفاع مؤشر الالتهاب بالجسم، ووجودها نذير بأمراض القلب والنوع الثاني من السكري.

وأجريت الدراسة على حيوانات المختبر، وعرضت حصيلتها في مؤتمر البيولوجية التجريبية المنعقد مؤخرا بمدينة أنَهايم بولاية كاليفورنيا، وقد أظهرت نتائج مشجعة تدل على أن الحمية الغنية بالعنب تساعد على منع مخاطر الإصابة بمتلازمة الأيض.

ودرس الباحثون تأثير أنواع من العنب العادي الأخضر والأحمر والأسود المخلوطة في صورة مسحوق، وأضافوها إلى حمية فئران المختبر العالية الدهون والمحاكية لنمط الغذاء الأميركي، وكانت جميع الفئران المستخدمة من سلالة معرضة وراثيا لزيادة الوزن.





ثم أجريت مقارنات بين فئران تلقت حمية غنية بالعنب وأخرى للضبط تلقت حمية بدون مسحوق العنب.

وأضافوا سعرات وسكريات لفئران الضبط لمعادلة مثيلاتها الموجودة بمسحوق العنب.

وبعد ثلاثة أشهر، كان لدى الفئران ذوي الحمية الغنية بالعنب ضغط دم أقل ولها وظائف قلب أفضل ومؤشرات أقل على التهاب القلب والدم، مقارنة بفئران الحمية الخالية من العنب.

وأظهرت المجموعة الأولى انخفاضا في الدهون الثلاثية وتحسُّنا في تحمل الغلوكوز.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل ورق العنب البناني بالصور ،خطوات تحضير ورق العنب بالصور،ورق العنب بالصور AHD Ashour وصفات الطبخ 2 June 9, 2011 03:56 AM
عناقيد العنب RiiMii وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 8 March 25, 2008 05:17 AM
عنب ، العنب ، مشتقات بذر العنب - Grape , Grape seeds extract vitisvinifera مجموعة أنسان الطب البديل 2 May 31, 2007 05:36 PM


الساعة الآن 09:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر