فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 21, 2010, 01:12 PM
 
جوهرة قلبي

جوهرة قلبي

وصف الله بأمي وأبي بصفات عجيبة .كانتا زوجين مسرورين.عاشا كلاهما في مطمئنة وفي فرحة كيعيش حور العين في الجنة التي تنال نعمة الله فيها.لو كانوا جسدهم كاالشيوخ،لكن النفوس كنفوس الشباب.
أبدأ بأمي.هي أحسن زينة الدنيا.أصبحت أمي امرأة صالحة،وخلابة،وجميلة جدا في الدنيا.هي لها عينان الكبيرتان كالبيضة ولونها أزرق مثل لون البحار فاسيفيق.عنقها بعيدة مهوى القرط و قصبة أنفها أيضا طويلة جدا كعنق الزرافة. صارت أمي عالمة ملمة بعلوم كثيرة للغاية كواسعة البحار.إن أخلاقها تشبه أخلاق القرآن التي تمشي على الأرض مشيا هونا،وإذا خاطبها الجاهلون،قالت أمي سلما.و ما أجمل أخلاقها!
أما أبي رجل ليس وسيم كوسامة نبي الله يوسف عليه السلام.إن أبي سمين و كبير جدا تشبه جبل أحد.هو يملك غرفة واسعة كوسع البستان في الجنة.وأنه لا يستطيع أن يدخل فيها و يكره أن يقطع الباب نصف.وجهه أيضا مخيف جدا كالملائكة إزرائيل الذي يريد أن ينزع حياة الإنسان عند سكرت الموت.مدحت أمي دوما لأبي كاالشعراء العربي."لو كنت وجهك ليس وسيم مثل وجه نبي الله يوسف،لكن النور في قلبك يضيئ إلى أنحاء العالم".تعطر أخلاقه الإنسان الذي يقترب منه كالعطور.أصبح أبي مثل عابد الرحمن الذي يبيت لربه سجدا وقياما.أظن لو انتقال إلى جوار ربه،ستصبح حياتي قبرا لأن عندي كلاهما فقط في هذه الدنيا.
الآن،أشعر بالسعادة.لا يمكنني أن أعيش بدونهما لأنهما يشبهان جوهرة قلبي وسأبكي بدموع كثيرة كنزول المطر من السماء.أسأل الله تعالى أن يجزيهما الغرقة في الجنة الفردوس.إن شاء الله.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر , جوهرة العالم ..الارض الساحرة اشراقة الكون السياحة و السفر 1 May 29, 2011 06:05 PM
جوهرة الابتسامه جات لكم جوهرة الابتسامه الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 11 April 24, 2010 01:04 AM
جوهرة الخليج تحط في منتداكم العامر جوهرة الخليج الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 10 July 10, 2008 01:27 PM


الساعة الآن 04:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر