فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 25, 2006, 06:50 AM
 
اخبار الاسهم يوم الاحد 29 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 25/06/2006

أكد أن نقص العمالة والروتين يحدان من انتشار محطات الوقود.. الدرويش :

نسعى للانتشار على مستوى المملكة وطرح المجموعة للاكتتاب قيد الدراسة


تخفيض اسعار الوقود ساعد على زيادة الطلب

أكد مدير وقود السعودية بالمنطقة الشرقية علي بن عبد الكريم الدرويش على أهمية حل أزمة العمالة التي يواجهها أصحاب محطات الوقود والتي تشكل عائقا كبيرا في توسيع مجال عملهم ، وقال: انهم يعملون وفق خطط استراتيجية تهدف إلى التوسع المدروس في كافة أنحاء المملكة ، وأوضح أن هناك تركيزا من قبل غالبية الشركات على إنشاء محطات على الخطوط الطويلة لأهميتها .. وفيما يلي نص الحوار ..
في البداية لو تحدثنا عن نشأة الشركة ؟
- هي شركة تعمل في تقديم الخدمات البترولية وهي جزء من مجموعة تجارية أنشأها الوالد منذ ما يقارب من 50 سنة ولها عدة أنشطة من ضمنها وقود السعودية التي تقدم الخدمات البترولية كمحطات الوقود وكافة خدمات السيارات من مغاسل سيارات ومحلات إصلاح الإطارات وكافة المرافق التي تحتاجها المركبات في المحطات .
وبدأت وقود السعودية العمل في عام 2003 كمحطة وقود في مدينة الرياض ومن ثم انتقل المركز الرئيسي الى المنطقة الشرقية ولدينا في الوقت الحالي ما يقارب من 110 محطات وقود على مستوى المملكة ونخطط أن نصل إلى 150 محطة في نهاية هذا العام .
توسع مدروس
ما ابرز الاستراتيجيات التي تعملون عليها في افتتاح أي فرع للشركة؟
- نعمل حاليا وفق خطط استراتيجية تهدف الى التوسع المدروس في كافة أنحاء المملكة سواء كان بشراء او تأجير محطات الوقود او استهداف محطة معينة وذلك حسب دراسات معينة نقوم بها قبل البدء في إقامة مشروع ومن أهمها الكثافة السكنية وقرب محطات الوقود الأخرى واحتياجات المنطقة من الخدمات وخلافه والمهم لدينا والذي نسعى إليه هو التواجد المدروس وفق خطط معينة ووفق مواصفات عالية لكسب رضا العميل وهذا هو المهم لدينا وهو من أهم الأهداف التي نسعى اليها .وتأتي في الاهتمام بموقع المحطة ونظافتها وسهولة دخول وخروج المركبات وتوفير كافة المرافق التي من الممكن ان يحتاجها العميل خلال تواجده بالمحطة وايضا نقوم بتدريب العاملين على كيفية استقبال العميل وعرض المنتجات وحسن التصرف .
غش البنزين
ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من محاولات الغش في البنزين من هو المتسبب في ذلك ؟
- للأسف الشديد ظهرت في الفترة الأخيرة هذه المشكلة والمتسبب الرئيسي فيها من وجهة نظري هم أصحاب محطات الوقود أنفسهم لتأجيرهم محطات الوقود لبعض العمالة بالباطن و تسعى هذه الفئة من العمالة للربح السريع وبأقل الخسائر وذلك بخلط البنزين مع الديزل أو الكيروسين لزيادة الكمية ولرخص سعر الديزل أو الكيروسين واستبعد أن تكون هناك أي من محطات الشركات المعروفة في البلد أن تقوم بمثل هذا العمل أو أحد عامليها كون المهم لدينا هو صدق المعاملة مع العميل وعدم تشويه سمعة الشركة كافة مقابل ربح مادي إضافي بسيط .
الخطوط الطويلة
تعاني الخطوط الطويلة من قلة تواجد المحطات البترولية ما السبب في عدم التركيز من قبل الشركات عليها ؟
- حاليا اصبح هناك تركيز من قبل غالبية الشركات على إنشاء محطات على تلك الخطوط لأهميتها ولعدم توفير محطات وقود كافية في السابق كان هناك احتكار من قبل إحدى الشركات الوطنية للخطوط الطويلة ولكن الآن اصبح هناك المجال مفتوحا أمام الجميع.
أسعار الوقود شجع على زيادة الطلب
هل ساهم تخفيض أسعار الوقود في زيادة حجم المبيعات في محطات الوقود ؟
- لاشك أن التخفيض ساعد وشجع على زيادة الطلب على الوقود بالنسبة للمحطات و أود أن أتحدث عنها كمواطن فهذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - كان لها أثرها الكبير على المواطنين والمقيمين كون الوقود من أهم الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها أي مواطن أو مقيم فالتخفيض كان له الأثر البالغ سواء كان على المواطنين أو حتى على أصحاب محطات الوقود .
الشركة للاكتتاب العام
هناك تجربة ناجحة لاحدى الشركات العاملة في الخدمات البترولية بطرحها كمساهمة عامة هل هناك نية لديكم لطرحها للاكتتاب؟
- لدينا دراسة حاليا لطرح المجموعة للاكتتاب ككل ولكن توجد لدينا بعض الدراسات لتوسيع عمل الشركة والانتشار أولا ثم بعد ذلك نقوم بطرح الشركة للاكتتاب العام.
صعوبة نقل الكفالات
أبرز المعوقات التي تواجه محطات الوقود ؟
- تعاني محطات الوقود عدة معوقات مهمة من أهمها العمالة ونقصها وعدم ثباتها في العمل وقلة توفير التأشيرات وصعوبة نقل الكفالات.
كما نعاني البيروقراطية من بعض الجهات الحكومية المشرفة على محطات الوقود فللأسف نواجه العديد من المشاكل من قبل موظفي بعض الجهات الحكومية بسبب التأخير في إنجاز بعض المعاملات الخاصة وتعقيدها والشيء الآخر هو إقرار شروط شبه تعجيزية لا أدرى ما الهدف منها وواجهتنا العديد من تلك الشروط ونأمل أن نجد لها حلا في المستقبل كما نأمل فتح المجال أمام الشركات في استقدام العمالة لتغطية العجز الحاصل لدى محطات الوقود والتخفيف من تعقيدات نقل الكفالة للعمالة الموجودة ونحن في وقود السعودية ندعم السعودة ولدينا العديد من العاملين لدينا في محطات الوقود ويعملون كمشرفين لدينا ومراقبين على محطاتنا ولكن بعض الأعمال من الصعب جدا أن يتم توظيف الشباب السعودي بها .
كيف ترون تعاون الغرفة التجارية؟
- لاشك أن الغرفة التجارية وخاصة غرفة الشرقية لديها العديد من النشاطات المميزة والتي تدعم كافة المنتسبين لها ولكن لا توجد هناك لجنة متخصصة بمحطات الوقود ونسعى لإنشاء لجنة متخصصة لخدمات السيارات لحاجة هذا القطاع الهام الذي يمس كافة المواطنين والمقيمين باختلاف أوضاعهم ويستدعي ذلك إنشاء لجنة خاصة لها لمناقشة وضعها وتفعيل نشاطها ومحاولة حل المشاكل التي توجهها والسعي لحلها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 25, 2006, 06:56 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الاحد 29 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 25/06/2006

مؤشر دبي يسجل ادنى "هبوط" لعام 2006



تراجعت الاسهم الاماراتية امس بشكل مفاجىء حيث قادت اسهم شركة التأمين الاسلامي واعادة التأمين اسهم دبي على طريق الهبوط الى ادنى مستوى لعام 2006 بينما انتظر المستثمرون تقارير ارباح الشركات للربع الثاني من العام الشهر المقبل.
وهبط مؤشر سوق دبي الرئيسي 74ر2 بالمائة الى 11ر442 نقطة أدنى مستوى له حتى الان هذا العام وهبط مؤشر سوق ابوظبي 19ر1 بالمائة الى 71ر3589 نقطة ليقطع موجة صعود دامت ثلاثة ايام.
وتصدرت اسهم التأمين الاسلامي واعادة التأمين الخاسرين في دبي اذ تراجعت 91ر3 بالمائة الى 75ر46 درهم اماراتي بينما هوى السهم القيادي اعمار ثلاثة بالمائة الى 30ر11 درهم في معاملات حجمها 8ر23 مليون سهم. وكان الرابح الوحيد في بورصة دبي هو سهم بنك دبي الوطني الذي ارتفع سعره 9ر4 بالمائة الى 85ر12 درهم مع استئناف التعادل بعد تجزئة السهم بواقع عشرة لكل سهم. وقال مدير صندوق استثماري مقره ابوظبي على الرغم من ان السوق تراجعت فان ما نشهده هو استمرار لاتجاه تصحيحي. المزاج العام السائد هو الترقب والانتظار. وكان مجمل قيمة التداول في دبي متوسطا على الرغم من زيادته 6ر1 الى 2ر449 مليون درهم وزاد مقدار التداول 6ر7 بالمائة الى 2ر57 مليون سهم. وفي ابوظبي هبط مجمل قيمة التداول 3ر4 بالمائة الى 357 مليون درهم بينما ارتفع مقدار الاسهم المتداولة 1ر6 بالمائة الى 8ر46 مليون سهم.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 25, 2006, 06:58 AM
 
رد: اخبار الاسهم يوم الاحد 29 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 25/06/2006

الكويتية للاستثمار تطرح اسهمها في اكتتاب خاص



اكدت الشركة الكويتية للاستثمار امس انها سوف تجمع 73ر54 مليون دولار في اكتتاب خاص لزيادة رأسمالها وقالت الشركة في بيان انها تعرض 150 مليون سهم جديد في الاكتتاب الخاص بسعر 100 فلس للسهم بعلاوة خمسة فلوس لكل من المساهمين الحاليين والجدد. وانخفضت اسهم الشركة 1ر5 بالمائة في البورصة الكويتية بينما تراجع المؤشر الرئيسي للاسهم 19ر0بالمائة اوائل التعاملات الصباحية امس .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1427هـ, الموافق, الادي, الاسهم, الاولى, اخبار, حمادي, يوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر