فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 12, 2010, 10:18 PM
 
Icon7 ،، ][ أقلِبْ ~ الصَفحَةِ ][ ،،





ننظر إليهم ونتعجب من حالهم

دائماُ نجدهم على فرح وسرور
وأوضاعهم مستقره
وجوه كثيرة نلمح تقاسيمها
فنحكم عليه منذ الوهلة الأولى


¦₪¦• ¦₪¦• ¦₪¦• ¦₪¦•




ابتسامات ساحره,,,وضحكات عاليه
تراهم دائما بهذه الحالة ,,
ترثي حالك وتقول:
لما لا يحملون هموما مثلي,,
ولما لم تعطهم الحياة ألوان الحزن كما أعطتني..









~| إِقْلِبْ اْلصَفْحَةْ |~




تراهم بالداخل ينزفون
ومن الألم يشتكون
ومن كأس المرارة يشربون
ولكن لا يعلم بذلك عنهم إلا اثنان
[رب ينادونه بسحر ,,وقلب يحمل الأثقال بسعة بالغه]







طفل تغمره السعادة
دائما تراه محفوفًا بالألعاب
وتمسك بيده تلك المرأة العطوف
فتتحسر أعين المحرومين من أمهاتهم
ويقولون ليت لنا أم مثل أمه تحفنا بحنانها..








~| إِقْلِبْ اْلصَفْحَةْ |~






تجد ذلك الطفل ليس أوفر حظاً منهم
فلا أب له ولا أم..
بل لا نسب له,,
خلق ليرتمي على تلك الطرق
التي اعتادت أن تضم من أمثاله الكثير..









عروس تتألق بجمالها وكامل زينتها
ينظر الكل إليها بذهول
ويتعجبون من جمالها الفتان
المصحوب بتلك الابتسامة البسيطة
فتهمس الكلمات في وسط الضجيج
يا لسعادتها وفرحتها الواضحة على محياها..







~| إِقْلِبْ اْلصَفْحَةْ |~





تجد قلبا يعتصره الحزن
وعينين لم تفارقهما الدموع
منذ وداع من أحبت وحتى
زفت لغيره طمعا ,, أو اختلاف الطريق بنظر أهلها..







أم صبور تسكن لشهور زوايا
تلك الدار البيضاء والتي تنطلق منها
روائح الأدوية والمطهرات
تسهر على طفلها المريض
يتوافد عليها الجميع
لينظروا لطفلها المريض
بدافع الدعاء له ودعمها بكلمات الصبر..








~| إِقْلِبْ اْلصَفْحَةْ |~





تجد قلوبهم وأعينهم تحكي ما أبت
أن تلفظه أفواههم
يقولون بعد خروجهم الممات أفضل له
لماذا تفني عمرها هنا على أمل مقطوع
والبعض يقول الحمد لله حالنا أفضل من غيرنا
أي يأتون ليجدوا أن مصابهم أرحم من مصابها
فتتجدد الحياة أمامهم...








شاعر متميز بروعة ذائقته
وجمال أسلوبه
يحسده البعض ويغبطه الآخرون
تصلك أحاسيسه بمجرد قراءة أبياته
يقول كل من حوله:ليتني أجيد طريقته في الكلام..







~| إِقْلِبْ اْلصَفْحَةْ |~





تجده كان سعيدا
كان نشيطا مرحاً
حتى تعرض لمعاناة
فقدان حبيب أو وداع أو تحطيم للذات
فتفجر بداخله ذلك البركان الخامل
وتحوله لإبداع أخرس صوته
وأيقض قلمه ..







لينثر أحاسيسه على سطح الواقع
مخبئا ألمه بين السطور
فلا يقرؤه ولا ينظر إليه إلا من عانى مثله
لتدمع عيناه معه
والبقية,, تعلو أصواتهم بالتكبير والتصفيق
على روعة المعاناة التي لم يصلهم منها
إلا ما وافق هواهم من أسطر الغزل أو المدح..





~| اْلنِهَآيَهْ |~



لا تنظر لأي شخص من قالبه الخارجي..!
دون أن تندمج مع داخله..
ولا تحكم فتخطى فتندم..
مما راق لي ،،
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 13, 2010, 10:21 AM
 
رد: ،، ][ أقلِبْ ~ الصَفحَةِ ][ ،،

و ما أكثر المواقف المحتاجة بأن ننظر لصفحاتها التالية ...

كثيراً ما نواجه اناس نظنهم .. من اسعد الخلق .. و عندما .. ندخل لداخلهم
نتفاجئ بهول الهموم و الاحزان و الخوف داخلهم ..
فنقتنع بواقع المثل القائل : كل واحد همه على قده ..

أي لا يوجد من هو خالٍ من الهموم و الاحزان ..

و تبقى كلمة الحمد لله هي السبيل الوحيد لأمل بيوم جديد لا يحمل آلام و هموم

كعادتك ...
ابدعتي في ما انتقيته لنا ...
فمواضيعك حميلة و جديدة و هادفة ...

شكراً جزيلاً ... و ارجو ان تتقبلي مروري..

تحياتي
__________________
رح تبقى بخيالي .. بشهور السنة
................................ما بشيلك من بالي تتفنى الدني
.................................................. ...................بحبك..
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 13, 2010, 07:54 PM
 
رد: ،، ][ أقلِبْ ~ الصَفحَةِ ][ ،،

موضوع رائع ومميز
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر