فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 6, 2010, 01:35 AM
 
العناية بالبشرة في فصل الصيف

خلال فصل الصيف تصبح البشرة ذهنية أكثر وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الذهنية عند الإنسان حيث أن الحر يحفز هذه الغدد على زيادة الإفراز. إضافة إلى ذلك فان العرق والتلوث الموجود في الجو بالإضافة إلى الغبار تؤدي إلى توسع المسام حتى لا تصاب بالانسداد.


من المهم جدا الحفاظ على المسام نظيفة، لذلك في الصباح قومي بغسل وجهك باستخدام منظف من نوع جيد. لذلك عند شرائك للمنظف حاولي أن تحتوي مكوناته على مواد مرطبة للجلد مثل خلاصة النعناع أو الاوكاليبتوس.

للنساء في عمر العشرينات يكن بحاجة إلى خلاصة الكلوروفيل والتي تعد أيضا نوعا من المطهر للبشرة وذلك للحؤول دون ظهور البثور.


بعد تنظيف البشرة اتبعي ذلك باستخدام مرطب مناسب على أن يحتوي على واقي من الشمس بدرجة spf 30 .

في المساء ضعي على وجهك بعض المغذيات، في البداية قشري بشرتك باستخدام مستحضر مقشر ذو قدرة على التنظيف العميق وذلك من اجل التخلص من الجلد الميت وللمساعدة في فتح المسام المغلقة. بعد ذلك استخدمي مرطب خفيف وكريم خاص لمنطقة حول العينين.

وأخيرا استخدمي الأقنعة مرة في الأسبوع وذلك لتغذية بشرة الوجه وتعويض أي عناصر تم فقدها وذلك لتحسين نسيج وملمس البشرة. وكذلك استخدمي منشفة ساخنة غنية بالبخار لترطيب وإنعاش البشرة كلما شعرت بحاجة لذلك.

هذا ومن جانب آخر، استعرض خبراء التجميل في تقرير نشرته مجلة المرأة الأمريكية بعض الخطوات المهمة التي تساعد على تحديد نوع البشرة سواء كانت جافة أو عادية أو ذهنية.



وأوضح هؤلاء أن المئات من الصبغات الوراثية تتداخل لتؤثر على كمية الدهون التي يفرزها الجلد فضلا عن وجود عدة أنواع من البشرة في مناطق مختلفة من الجسم الواحد، كوحود بشرة رقيقة لا تحتوي على غدد ذهنية على اليدين والقدمين وبشرة متينة في الظهر وبشرة رقيقة جدا تحت العينين وبشرة مختلفة تماما على الرأس.

ولتحديد نوع البشرة يتم غسل الوجه بمنظف خاص للوجه وتنظيفه جيدا بالماء ثم تجفيفه بمنديل ورقي على الوجه والضغط عليه على أربع نقاط من الوجه هي الجبهة والخدين والأنف والذقن ثم فحص أثر هذه المناطق الأربع على المنديل الورقي.

وفسر الخبراء أن وجود أثار الدهون في كل منطقة من المناطق الأربع على المنديل يدل على البشرة الذهنية أما وجودها في بعض المناطق فيشير إلى البشرة المركبة، في حين يدل عدم وجود آثار دهون في أي منطقة على البشرة العادية في حين تتميز البشرة الجافة بعدم وجود آثار للدهون ولكن بظهور بعض آثار تقشر للبشرة على المنديل.


ويساعد هذا الفحص البسيط والسهل في التعرف على نوع البشرة وبالتالي استخدام ما يناسبها من مستحضرات حيث تعتقد معظم السيدات أن بشرتهن ذهنية لوجود بعض الدهون في منطقة الأنف أو الجبهة ولكنها في الحقيقة قد تكون بشرة مركبة إذا ما كانت المناطق الأخرى، مثل الذقن والخدين عادية أو جافة مثلا.


لاتنستونا بالدعاء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 6, 2010, 05:18 AM
 
رد: العناية بالبشرة في فصل الصيف

نصائح مفيدة لهذا الفصل المتعب فعلا للبشرة

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستحضرات العناية بالبشرة اليومية العنودشموخ مجلة العناية بالبشرة 4 November 29, 2010 02:13 AM
مواضيع عن العناية بالبشرة ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 1 May 21, 2010 07:15 AM
عالم حواء العناية بالبشرة AHD Ashour مجلة العناية بالشعر والتسريحات 1 April 9, 2010 07:33 PM
العناية بالبشرة بالشوكولاته توته أحلى بنوته مجلة العناية بالبشرة 3 December 27, 2009 08:32 PM
العناية بالبشرة قبل الزفاف احساس مرهف بالحب مجلة العناية بالبشرة 20 December 15, 2009 09:47 AM


الساعة الآن 03:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر