فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 3, 2010, 09:15 PM
 
Rainbow دولة عربية مسلمة لا احد يعرف عنها الكثير\اوبريت قافلة الحرية

دولة عربية مسلمة لا احد يعرف عنها الكثير

هذا موضوع لصور من جزر القمر بالأضافة الى معلومات

عن الجزر اللتي هناك والمساحه والسكان ..ألخ


**جزر القمر **





جزر القمر دولة عربية إسلامية إفريقية تقع في مضيق موزمبيق بين مدغشقر والساحل الإفريقي، وتبلغ مساحتها نحو (2235كم2)، أي ما يعادل (863 ميلاً مربعًا)، وتضم أربع جزر رئيسية هي:
القمر الكبرى، ويبلغ طولها 70كم وعرضها 34كم، وأشهر مدنها مورني العاصمة، وإيكوني. أما جزيرة هنزوان أو إنجوان فتبلغ مساحتها 424كم2، وهي الجزيرة المعطرة لكثرة الزهور والنباتات العطرية بها. وجزيرة مايوت أوماهوري وهي أقرب الجزر إلى مدغشقر، وتبلغ مساحتها 374كم2، وكانت عاصمة البلاد حتى عام (1386ه= 1966م)، ويسكنها الكثير من الأوروبيين. وجزيرة موالي أوموهيلي ويسميها الأوربيون الجزيرة الخضراء، وتبلغ مساحتها 290كم2، ويجاورها ثماني جزر صغيرة غير مأهولة السكان.
وتتمتع الجزر بأهمية إستراتيجية مردها موقعها الحاكم كملتقى للطرق الملاحية المتجهة من جنوب آسيا والهند إلى الجنوب الإفريقي والعكس.
دخلت في الإسلام في القرن السادس عشر أو قبل ذالك مع تجار شيراز. حكمتها فرنسا من 1841 إلى 1975. انضمت الى جامعة الدول العربية عام 1993.
توالت على البلاد الإنقلابات منذ الإستقلال. وأشرف المرتزق الفرنسي بوب دينار على أكثر من إنقلاب في جزر القمر، مما دعاه إلى تصوير أحدهم وطرحه في الأسواق كفيلم بعنوان "كيف تغير الحكم في دولة أفريقية".



الشعب:


لغة جزر القمر تسمى "شيقُمُر" Shikomor وهي لهجة من لهجات السواحلية. ثقافة اختلاط ثقافة العرب وثقافة السواحل، ودينهم الاسلام، إلا بعض سكان مايوت، وهم كاثوليك.


عناصر الجذب السياحي..!

اولا: تمتاز جزر القمر باعتدال طقسها طيلة أيام السنة حيث تتراوح درجات الحرارة بين 22 و35 درجة مئوية.

ثانيا: مرتفعاتها الجبلية التي يصل ارتفاع بعضها إلى 3400 متر مثل جبل بيرتالا وجبل كارتالا الذي يرتفع نحو 2360 مترا.

ثالثا: غاباتها الاستوائية الكثيفة التي تخلو من الوحوش المفترسة والزاخرة بالنباتات النادرة والزهور العطرية.

رابعا: شواطئ جزر القمر التي يبلغ طولها نحو 340 كم تمتاز بنقاوة رمالها البيضاء التي تزداد جمالا وسحرا في الليالي الصافية المقمرة.

خامسا: الاستقرار والأمان الذي يسود مجتمعها والاستعداد الفطري الاصيل لدى شعبها لاستقبال الضيف والترحيب به وإكرامه وتقديم العون له.

سادسا: تراثها الشعبي الأصيل حيث لا يزال السكان يحتفظون بتقاليدهم العربية المتوارثة في سائر وجوه الحياة اليومية وكذلك بعاداتهم وأزيائهم الشبيهة بالزيين اليمني والعماني وهي العباءة والعمامة والخنجر.



مسلمون جزر القمر .. يعشقون الثريد

على سواحل الجزر يسهرون حتى الصباح. يستعد المسلمون في جزر القمر لاستقبال شهر رمضان بدءًا من بداية شهر شعبان؛ حيث يعدون المساجد فيشعلون مصابيحها ويعمرونها بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، خلال الشهر المبارك الذي تكثر فيه حلقات الذكر وتلاوة القرآن الكريم.. كما تكثر فيه الصدقات وأفعال الخير.
وفي الليلة الأولى من رمضان يخرج السكان، حاملين المشاعل ويتجهون إلى السواحل؛ حيث ينعكس نور المشاعل على صفحة المياه، ويضربون بالطبول إعلانًا بقدوم رمضان، ويظل السهر حتى وقت السحور.
ومن الأطعمة الرئيسية على مائدة الفطور في جزر القمر "الثريد"، إضافة إلى اللحم والمانجو والحمضيات.. وهناك مشروب الأناناس والفواكه الأخرى.



صور من جزر القمر




إحدى عملات جزر القمر































الغابات المطيرة مازالت
على نفس بكارتها الأولى






جزر القمر
هاواي عربية في قلب المحيط









**موروني**





هي عاصمة جمهورية جزر القمر الاتحادية وتقع في جزيرة ناجازيجا (القمر الكبرى سابقا) وهي كبرى المدن في البلاد والميناء الرئيسي ومركز الإدارة وفيها مطار دولي ومن صناعاتها المرطبات والخشب والمنتجات المعدنية والإسمنت وتصدر الفانيليا والبن والكاكاو.
**جزيرة مايوت **





تبلغ مساحتها 374 كم وعاصمتها دزاوودزي (Dzaoudzi) أما كبرى مدنها فتدعى مامودزو (Mamoudzou).
وهي مشكلة من براكين قديمة وأراض منخفضة ووديان عميقة ومناخها استوائي حار رطب صيفا وبارد جاف شتاء وسكانها المسلمون خليط من العرب والأفارقة والملاغاسيين ويعتمد اقتصادها على الزراعة وتربية المواشي وصيد الأسماك وتصدر الزيوت العطرية والفانيليا والبن والأرز.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 25, 2011, 04:28 PM
 
رد: دولة عربية مسلمة لا احد يعرف عنها الكثير\اوبريت قافلة الحرية

يسلمو يالغالى على هذا الموضوع
__________________
توقيع مخالف // ممنوع وضع عناوين لمواقع أخرى .. إدارة المجلة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 26, 2011, 05:58 PM
 
رد: دولة عربية مسلمة لا احد يعرف عنها الكثير\اوبريت قافلة الحرية

شكرا ع الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور جولة سياحية لمدينة بابل المعلقة " \اوبريت قافلة الحرية (فلسطينيه عاشقةالحرية) السياحة و السفر 4 July 15, 2011 09:24 PM
قرية خربة جدين بفلسطين \اوبريت قافلة الحرية (فلسطينيه عاشقةالحرية) السياحة و السفر 3 June 28, 2011 08:23 PM
قافلة الحرية .. قلمي مجرد قلم مقالات الكُتّاب 3 June 2, 2010 04:12 AM


الساعة الآن 11:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر