فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 29, 2010, 11:36 AM
 
تزوجوا مثنى.. بل رباع

لماذا تكره النساء الزوجة الثانية ؟ ربما كان سؤالا نسبيا لدى كثير منهن، فبعضهن لا يرين بأسا في ذلك بينما أخريات يرفضن الفكرة من حيث المبدأ رغم أن الأصل في الزواج هو التعدد، ولكن لننظر للأمر بزاوية منفرجة ومنفتحة على حق الرجل في أن يتزوج مثنى وثلاث ورباع، وبالضرورة أن يتوفر شرط العدل، فإذا تحقق فعلى المتزوج عليهن أن يتأقلمن مع الزيجات التي تأتي بعدهن، فمن المنظور الاجتماعي لدينا نسبة عنوسة كبيرة، ويسهم التعدد في القضاء عليها، ثم أن من حق الرجل إذا أراد التغيير ويملك مقومات العدل ان يفعلها ويضم إلى ذمته أخرى تنجب العيال وبالرفاه والبنين.
كثير من النساء اللائي يرفضن الزوجة الثانية ليست لديهن المبررات المقنعة لرفض ذلك، وهن أنانيات وينظرن للموضوع بصورة ذاتية ضيقة، قد تناقض ما أحلّه الشرع، ولذلك فاليقين حلو في تقبّل أن تكون لها ضرّة، تسهم في إسعاد زوجها، وهي فرصة ليتأكد بصورة قاطعة ما إذا كانت هي الأفضل بحسب ما تدّعي أم لا؟ فغالب النساء يرين أنهن لا يقصرن مع أزواجهن، وأنهن أحق بامتلاكه كاملا دون أن ينظرن لمسألة الميول القلبية، فإذا انفتح قلبه لأخرى دون أن يؤثر ذلك على مشاعره تجاه القديمة فما الضرر في أن يسعد معها؟
النظرة الموضوعية من خلال الحق الشرعي تكفي النساء أثقال التفكير في زواج زوجها من أخرى، ولذلك فمن لم يتزوج الثانية إما مغلوب على أمره، أو لا يستطيع أن يعدل، وهذا هو المبرر المنطقي الوحيد في البقاء كل العمر والحياة مع واحدة، فمن امتلك ما يعينه على العدل فليتزوج ثانية وثالثة ورابعة، ولا يرتهن لخشونة القديمة أو الأولى في التعامل مع فكرة الضرّة ، فنحن بحاجة اجتماعية ماسة لتقليل العنوسة وتلك نظرة أكبر من المفاهيم الضيقة لبعض النساء اللائي يرفضن الزواج عليهن رغم أنه حلال ومباح و.. متاح، ومع ذلك أتمنى أن زوج أختي الوحيدة لا يقرأ هذا المقال .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 29, 2010, 12:37 PM
 
رد: تزوجوا مثنى.. بل رباع

ومع ذلك أتمنى أن زوج أختي الوحيدة لا يقرأ هذا المقال .


ههههههههههههههههههههههه
لا الي تقبله لنفسك لازم تقبله لزوج اختك بما انه كلامك
فمن المنظور الاجتماعي لدينا نسبة عنوسة كبيرة، ويسهم التعدد في القضاء عليها، ثم أن من حق الرجل إذا أراد التغيير ويملك مقومات العدل ان يفعلها ويضم إلى ذمته أخرى تنجب العيال وبالرفاه والبنين.
احترامي وتقديري
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 29, 2010, 03:09 PM
 
رد: تزوجوا مثنى.. بل رباع

لكن مانراه في مجتمعنا الاغلبيه الا من رحم ربي يميل كل الميل على الزوجه الاقرب الى قلبه أو (الاقوى)يراعيها ويلبي طلباتها وايضا لابنائها نصيب الاسد من الحب والرعايه,,,,

أما الاخرى فلها الله قد لاياتيها الابالشهر مره يرى مطالبها وهذا وجة الضيف ,,,وتصبح كالمعلقه ,,,,

كما قال تعالى~( وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ)

__________________
نــــــــ ــــجحت
أحمـــــــــــدك ياااااارب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أستاذ .. هذا أبوي .. هذا أبوي ...!! أبـكـت الـكـثـيـر مـن الـنـاس ..............؟؟؟؟ شرقاوي مميز روايات و قصص منشورة ومنقولة 17 October 3, 2010 03:11 PM
كيف أثني على الله عز وجل alraia النصح و التوعيه 2 May 17, 2009 03:56 AM
!!!رحيل أبني!!! الماسه حساسه شعر و نثر 3 April 4, 2008 03:36 AM


الساعة الآن 01:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر