فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 6, 2007, 01:17 AM
 
Messenger3 اسرار وراء الشفاء من السكتة الدماغية ...

اسرار وراء الشفاء من السكتة الدماغيةيمكن للسكتة الدماغية ان تسبب مشكلات في الحركة وغالبا في جانب واحد من الجسم. وقد تتأثر كل الأطراف وبينما يتعافى بعض الناس بمرور الوقت
صورة توضيحيةأظهرت مراجعة لعدة دراسات نشرت على الانترنت في دورية كوكرين ليبراري أن تكرار اداء مهام مماثلة لتلك التي يشيع اداؤها في الحياة اليومية قد يحسن الحركة بعد الإصابة بسكتة دماغية.

ويمكن للسكتة الدماغية ان تسبب مشكلات في الحركة وغالبا في جانب واحد من الجسم. وقد تتأثر كل الأطراف وبينما يتعافى بعض الناس بمرور الوقت فإن قرابة الثلث يظل يعاني من مشكلات.

ولمعرفة مدى إمكانية مساعدة تدريبات متكررة للمهام في التغلب على هذه المشكلات استعرضت الدكتورة بيفرلي فرنش من جامعة سنترال لانكشير بانجلترا وزملاؤها 14 دراسة اختيرت عشوائيا تشمل 659 ناجيا من السكتة الدماغية.

وعموما خضع هؤلاء المرضى لعناية معتادة أو عدم تدخل وللتدخل ايضا مارسوا خلاله بشكل متكرر بعض المهام اليومية أو حركات ترتبط بهذه المهام مثل تزرير الملابس وصعود سلم واحضار أشياء والنهوض من وضوع الجلوس.

وكان التدخل في الغالب يستغرق ساعة واحدة بين ثلاث إلى خمس مرات اسبوعيا لمدة من ستة إلى ثمانية اسابيع.

وبالمقارنة بالرعاية المعتادة أو عدم التدخل سجل من مارسوا مهاما يومية تحسنا متواضعا في سرعة المشي ومسافتها والقدرة على الوقوف من وضع الجلوس. ومع ذلك فإن التحسن في وظائف الساق لم تستمر ستة أشهر بعد انتهاء التدريب. ولم يكن للتدريب المتكرر تأثير على وظائف الذراع أو اليد.

وخلص الباحثون إلى ان هذه النتائج "توفر دليلا كافيا يدعم المبدأ العام بأن التمرين على اداء المهام للاطراف السفلى قد يؤدي إلى مكاسب في الأداء بالمقارنة بأشكال اخرى من الرعاية المعتادة".





منقول..............
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 6, 2007, 01:46 AM
 
رد: اسرار وراء الشفاء من السكتة الدماغية ...

الف شكر لج دمعت فلسطينية على الموضوع المفيد..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدماغية, الشفاء, السكتة, اسرار, وراء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قدرة عقلك الباطن على المعجزات - دور العقل في الشفاء - طرق عملیة في الشفاء عن طریقه براءة علم النفس 21 February 8, 2017 08:58 PM
أعراض السكتة القلبية لدى النساء تختلف عنها في الرجال جوري السعوديه مقالات طبية - الصحة العامة 6 February 11, 2009 12:33 PM
الجلطة الدماغية عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 0 July 3, 2007 04:07 PM


الساعة الآن 08:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر