فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 5, 2007, 10:31 PM
 
Teeth حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات

توصلت دراسة علمية حديثة اجريت على «حليب الابل » الى أن حليب الابل يعتبر علاجا فعالا لمرضى قرحة الاثنى عشر ويمنع حدوث السرطانات المختلفة. وقال الدكتور عبد الوهاب عبد الرزاق الجبوري رئيس قسم الثروة الحيوانية ببلدية أبوظبى أن اعطاء المصابين بقرحة المعدة وجبات يومية تحتوى على حليب الابل هو علاج فعال.

حيث أكدت البحوث فعالية حليب الابل فى منع حدوث السرطانات المختلفة فى الحيوانات المختبرية والانسان بسبب فعاليته فى منع تكوين مركبات النتروسامينات فى الجسم والمسئولة على احداث السرطانات كما أنه يعتبر مادة ضد الاكسدة الامر الذى يساعد فى حماية أنسجة الجسم المختلفة من التلف مما يقلل أصابة الانسان بالسرطانات المختلفة.

وقد تم اكتشاف بروتين خاص فى حليب الابل بفعالية مشابهة لعمل هرمون الانسولين وبتركيز 40 وحدة لكل لتر حليب كما لوحظ قابلية حليب الابل فى التقليل من نسبة الكوليسترول فى الجسم الامر الذى يمنع حدوث حالة تصلب الشرايين فى الجسم وبالتالى اصابة الانسان بأمراض القلب كما يعتبر حليب الابل مقويا للجسم والبصر. ويتميز حليب الابل باحتوائه على نسبة بروتين عالية حيث تبلغ نسبة «الكازنين» وهو البروتين الرئيسى فى الحليب 70 فى المئة.

كما يتصف بروتين حليب الابل باحتوائه على نسبة عالية من الالبومين 22ر3 فى المئة والكلوبيولين 22ر1 فى المئة مقارنة مع حليب الحيوانات الحقلية الاخرى وقريب جدا من حليب الام فى الانسان ويتصف باحتوائه على كمية عالية من الدهون الذاتية 33ر4 بالمئه. وبالمقارنة مع حليب الابقار والاغنام والماعز فان دهن حليب الابل يتكون من احماض دهنية قصيرة التسلسل ما يؤكد أهمية هذا الحليب فى تغذية الاطفال .

حيث يستخدم الجسم هذه الاحماض الدهنية ذات الذرات القليلة من الكاربون فى بناء مركبات دهنية اخرى اسهل من تكسير السلاسل الطويلة الموجودة فى الاحماض الدهنية طويلة السلاسل الشيء الذى يفسر حرص سكان الصحراء على تغذية اطفالهم بحليب الابل وتفضيله على حليب الام فى الكثير من الاحيان. كما يحتوي حليب الابل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقارنة مع حليب الام وبقية الحيوانات الاخرى حيث يحتوي على كلور الصوديوم والفوسفات والكالسيوم والنترات والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد اضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين «إي وسي ومركبات فيتامين فيتامي».

ارجو ان ينال اعجابكم
م ن ق و ل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقرحة, الابل, الشرايين, السرطانات, دمية, ديوث, علاج, وتصلب, ودموع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بوربوينت - تصلب الشرايين التاجية بو راكان عروض البوربوينت 19 October 15, 2010 03:27 PM
العلاج بلبن الابل halaa الطب البديل 4 September 30, 2007 11:50 PM
بسكويت حدوة الفرس بالشكولاتة .. مجموعة أنسان وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 2 September 28, 2007 09:07 AM
الابل تراث عربي اصيل ~ ولـد المـطـر ~ المواضيع العامه 5 September 6, 2006 02:17 AM


الساعة الآن 01:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر