فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 23, 2010, 02:34 PM
 
الجمهورية اللبنانية،المعلومات الأساسية عن الجمهورية اللبنانية

الجمهورية اللبنانية ، المعلومات الأساسية عن الجمهورية اللبنانية







الجمهورية اللبنانية
المعلومات الأساسية

- العاصمة: بيروت
-اهم المدن: طرابس، صيدا، صور، بعلبك، زحلة، جونيه
- المساحة: 10.452 كم مربع.
-الحدود: يحد لبنان من الشمال والشرق الجمهورية العربية السورية على امتداد 278 كلم ومن الجنوب فلسطين على امتداد 79كلم. اما من الجهة الغربية، فيمتد ساحله مسافة 220كلم على البحر الابيض المتوسط.
عدد السكان: 4 ملايين و مائة ألف نسمة. وتبلغ الكثافة السكانية 392 نسمة بالكلم المربع.
- اللغة الرسمية: العربية، بالاضافة إلى الفرنسية والانجليزية.
- العملة الرئيسية: الليرة اللبنانية.
- التيار الكهربائي: 220 فولت، 50 دورة.
الرمز الكودي: LE
-التوقيت: غرينتش + ساعتان شتاء و3 ساعات صيفا.
-التقسيم الاداري: الجمهورية اللبنانية مكونة من ست محافظات هي: البقاع، الجنوب، النبطية، الشمال، بيروت، جبل لبنان.
-اليوم الوطني: 22 نوفمبر (عيد الاستقلال 1943).
-الانضمام إلى جامعة الدول العربية: سنة 1944 (عضو مؤسس)، وإلى الأمم المتحدة سنة 1945 .

-الموارد: تتمثل في أهم الحاصلات الزراعية مثل الحمضيات والخضراوات والزيتون. أما أهم الصناعات فهي صناعة الاغذية، والمنسوجات، والكيماويات، والاسمنت ومنتجات الاخشاب وتصنيع المعادن والمجوهرات وتكرير النفط، وهناك موارد طبيعية اخرى مثل الحجر الجيري وخام الحديد والملح.
-النظام الجمركي: البضائع الشخصية معفاة من الجمارك.

- المناخ: يتمتع لبنان بمناخ متوسطي نموذجي اذ تشرق الشمس عليه معظم ايام السنة، وفي الصيف يكون الطقس معتدلا حيث تبلغ الحرارة 30 درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس وفي فصل الشتاء تنهمر الثلوج بكميات كبيرة على الجبال حيث تشتد البرودة.
- جوازات السفر والتأشيرات: على من يزور لبنان ان يكون مزوداً بجواز سفر صالح وأن يحصل على تأشيرة دخول تمنحها البعثات الدبلوماسية اللبنانيةفي الخارج، وهناك الكثيرمن رعايا الدول الأوروبية والأميركية والعربية التي بإمكانها الحصول على سمات الدخول على الحدود اللبنانية.

لمزيد من المعلومات عن التأشيرات، الدخول على موقع انترنيت الامن العام اللبناني : www.general-security.gov.lb
- الوصول الى بيروت: قع مطار بيروت الدولي على مسافة 7 كلم من العاصمة في منطقة خلدة، وهو نقطة تلاقي لبنان بجميع عواصم العالم الكبرى، ويرتبط لبنان بحراً بمعظم عواصم العالم من خلال مرفأ بيروت ومرفأ صيدا ومرفأ طرابلس.
- العطل الرسمية: يحظى لبنان بروزنامة عطل رسمية متنوعة تنوع أديانه وطوائفه. ففي هذه الأيام تقفل جميع المصارف والدوائر الرسمية والمدارس أبوابها باستثناء بعض المحلات والمطاعم.
- دوام العمل: تفتح المحلات التجارية ابوابها من الساعة التاسعة صباحا" حتى السادسة مساء" ايام الاثنين الى السبت. وفي فصل الصيف يقفل الكثير من المحلات باكرا".
اما المؤسسات المصرفية فتفتح مكاتبها من الثامنة والنصف صباحا" حتى الثانية عشرة والنصف ظهرا"، وبعضها يفتح بعض الظهر ما عدا ايام السبت حيث تفتح من الساعة الثامنة والنصف حتى الثانية عشرة ظهرا".
أ
هلاً بكم في لبنان حيث أصداء الماضي تحاكي صخب الحياة الحديثة . اهلاً بكم في حنايا آثارات خالدة خلفتها شعوب غابرة من فينيقيين ، ورومان ، وعثمانيين ، وعرب وفرنسيين . تنقل في الأمكنة ، دع تعرجات الاسواق الغنية بالالوان تقود خطاك . تنشق نسيم البحر وتذوق أطايب المأكولات اللبنانية . ابتسم انت في ربوع لبنان لؤلؤة الشرق الأوسط، حيث تلتقي الحضارات وتتعانق الثقافات في لقاء الشرق والغرب .
سواء كنت تبحث عن الراحة والرفاهية ، الهدوء او الصخب ، النزهات في الطبيعة او السهرات الليلية ، الثقافة او التسلية ، فان لبنان يبهج حواسك ويقودك الى مغامرة رائعة لا تنسى . فالشعب اللبناني شعب مضياف ومنفتح يتأهل بالزائر وكأنه من أفراد العائلة . وهكذا يتميز لبنان بكونه واحة استجمام تقع على مسافة قصيرة من أهم العواصم والمراكز الاقتصادية في العالم .
ولبنان بلد سياحة الفصول الأربعة ففي الشتاء تعتبر منطقة الارز التي تزخر بمواقع طبيعية وتاريخية كثيرة مركزا رئيسيا لرياضات التزلج على الثلج حيث تكثر مسارب التزلج الطبيعية وتحتفظ المنطقة بثلوجها نحو خمسة اشهر.

وفي الصيف فإن منطقة الجبل تحفل بأجمل مرابع ومنتجعات ومراكز الاصطياف الشهيرة والتي تستقطب سنويا مئات الآلاف من السياح وبخاصة العرب، حيث يتجدد موسم الاصطياف سنويا بالمهرجانات والاحتفالات وغيرها من فعاليات الترفيه والمتعة، كل ذلك تخدمه بنية سياحية عامرة بكل ما يلبي رغبات وأذواق السياح والمصطافين ومن شماله الى جنوبه تزدحم مدن وبلدات وضيع لبنان بالمواقع الطبيعية الجميلة وبالآثار التاريخية القديمة وبكل أنواع الجذب السياحي مع خدمات سياحية عريقة ومتطورة حيث يجد السائح أفخم الفنادق والمنتجعات والمطاعم والكازينوهات والمسارح ودور السينما مع خدمات مساندة متطورة كخدمات الاتصال والليموزين وخدمات النقل بالاضافة الى توافر أحدث المرافق الرياضية والطبية والثقافية ومراكز التسوق الفاخرة والمتعددة.

ان ما يتمتع به لبنان من طقس معتدل ولطيف على مدار السنة وتنوع النشاطات الثقافية يوفران للمصطافين ملاذاً منعشاً يقيهم وهج الصيف . فمن المواقع التي تحمل ارثاً ثقافياً عالمياً ، الى المنتجعات السياحية مروراً بالسياحة البيئية ، لا شك ان السائح سيجد ما يحلم به في حنايا هذا الوطن الساحر .

هواتف ضرورية
الخط الدولي: 961+
رمز العاصمة: (1)
مكتب الاستعلامات في وزارة السياحة هاتف 343073
الهيئة الوطنية لانماء السياحة الصحية هاتف 9544490(05)
نقابة أصحاب وكالات السفر والسياحة هاتف 01/324322
الشرطة السياحية هاتف 350901
الاستعلامات هاتف 120
مطار بيروت الدولي هاتف 628000
الإطفاء هاتف 445300
الصليب الأحمر هاتف 924017
شرطة الطوارىء هاتف 392750
عمليات الشرطة هاتف 112-160
الطوارىء (الدفاع المدني) هاتف 394880
أعطال الهاتف هاتف 113
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 27, 2010, 08:34 PM
 
رد: الجمهورية اللبنانية،المعلومات الأساسية عن الجمهورية اللبنانية

يسلمووو كلك ذووووووووق

الموضوع فى منتهى الروعة
__________________



رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 26, 2011, 07:38 PM
 
رد: الجمهورية اللبنانية،المعلومات الأساسية عن الجمهورية اللبنانية



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية العربية السورية،المعلومات الأساسية عن الجمهورية العربية السورية ألاء ياقوت السياحة و السفر 2 March 8, 2012 11:22 PM
فطائر الجبنة اللبنانية بالصور،طريقة عمل فطائر الجبنة اللبنانية ،فطائر للبنانيه شهيه AHD Ashour وصفات الطبخ 9 November 11, 2011 04:04 PM
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،المعلومات الأساسية عن الجمهورية الجزائرية ألاء ياقوت السياحة و السفر 1 May 26, 2011 07:44 PM
الموضة اللبنانية AHD Ashour مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 0 April 11, 2010 02:05 PM


الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر