فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 4, 2007, 03:20 PM
 
كتاب معجزات الشفاء بالحجامة لمنصور عبدالحكيم ج1



معجزات الشفاء بالحجامة





} خير ما تداويتم به الحجامة {
(متفق عليه)
منصور عبد الحكيم
إهداء
قال صلي الله عليه وسلم :}خير ما تداويتم به الحجامة{
رواه البخاري ومسلم
وقال أيضا : } الشاء في ثلاث : شربة عسل وشرطة محجم وكية بالنار ، وأنا أنهي عن الكي { رواه البخاري.
وقال ايضا : } نعم العبد الحجام يذهب الدم ويجف الصلب ويجلو البصر {
رواه الترمذي
نهدي هذه الاحاديث النبوية لمن ينكرون الحجامة ويقولون إنها ليست سنة نبوية ، وقد جهلوا رغم علمهم ، نسأل الله لهم الهداية .
المؤلف
منصور عبد الحكيم



المقدمة
==========
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور اعمالنا وسيئات اعمالنا انه من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد ان لا إله إلا الله وان محمد عبده ورسوله أما بعد ،،،
لقد انزل الله الداء و الدواء وأمرعباده بالتداوي والأخذ بالأسباب المشروعة في العلاج, ولم يجعل المسلمين فيما حرم عليهم , فجعل سبحانه وتعالى في الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام " الموت" كما جاء فى الحديث النبوي الصحيح :" الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام ." , وجعل الحجامة ايضا شفاء , والعسل كذلك شفاء .
قال صلى الله عليه وسلم : الشفاء فى ثلاث شربة عسل وشرطة محجم وكية بالنار ...... " الحديث.
وعرف العرب قديما العلاج والتداوى بالحجامة كما عرفها الأنسان الأول منذ فجر التاريخ, وجاء الأسلام فأشار النبى صلى الله عليه وسلم الي فضلها وأهميتها وأنها احدى دعامات الشفاء التام باذن الله .
ولكن الناس نسوا الحجامة حتي أصبحت الكلمة لا تحمل أي معني في القاموس اليومي لديهم ، حتي إذا ذكرت الحجامة قالوا وما الحجامة ؟
وكان لزمان علينا ان نذكر الناس ، فإن الذكري تنفع المؤمنين ، وصدرت الطبعة الاولي من كتابنا } معجزات الشفاء بالحجامة { منذ سبعة اعوام ، ولاقي إقبال من القراء و المختصين والأطباء ، وكان لهذا الكتاب الفضل في تعريف الناس بالحجامة ، بل وتعلموا كيفية عملها .
وبعد نفاذ الطبعة بسنوات أعيدها مرة اخري للقراء مع بعض الإضافات لعله ان يلتقي القبول ويحي سنة نبوية .. ونسأل الله ان يتقبل من هذا العمل وسائر الأعمال الأخري خالصة لوجه الله الكريم ، وصلي اللهم علي محمد وأله وسلم .آمين
ثم تأتي هذه الطبعة الثالثة وفيها المزيد و الجديد وخاصة عن القرين الشيطاني وعلاقة بأمراض الانسان المختلفة ، وهذا موضوع جديد لم يكتب من احد ، نسأل الله التوفيق و السداد وان يتقبل هذا العمل وسائر اعمالنا الصالحة الاخري في ميزان حسابنا يوم القيامة وصلي اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد واله وصحبه وسلم .


منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل
المحامي
ت: 3281821 القاهرة ج.م.ع
alshekhmansur@hotmail
************************************************







تجربتي مع الحجامة
************
أثناء قراءتي لكتب الطب النبوي لفت نظري الحديث النبوي الذي اشار الي ان الشفاء في شربة عسل والحجامة و الكي بالنار ، وقرات عن الحجامة وكيفية عملها ، حتي سمعت من البعض الذي ذهبوا إلي السعودية وشاهدوا الحجامة هناك ، ان الحجامة مثل كاسات الهواء مع التشريط السطحي للجلد ، فيسيل الدم ويخرج معه الألم ..
ومن خلال ممارستي ودراستي العملية لعلاج حالات المس الشيطاني و السحر وأمراض الجن التي يسببها للإنسان ، بدأت في استخدام الحجامة في العلاج مع القرأن فكانت النتائج المذهلة الباهرة ..
وفتح الله علينا واتضح لنا ما كان مخبوءا وغير واضح ، حين اجرينا التجارب العملية في مختبر علي عينات الدم التي كانت تخرج من الحجامة و التي سوف نقدمها للقاري في هذا الكتاب ، ولقد من الله علي الكثير بالشفاء عندما تم عمل الحجامة لهم ..
فكان المريض الذي احتار الاطباء في مرضة الذي اصاب قدمة اليسري حتي ان الاطباء نصحوه ان يتعايش المرض .. ولم تفلح المسكنات في تهدئه الالام التي كان يشعر بها .. وعندما اجريت له الحجامة مع قراءة القران وآيات الرقية له اكثر من مرة كان الشفاء التام و الحمد لله.
وللأسف الشديد فان الاطباء لايعترفون بالحجامة الا في علاج ضغط الدم المرتفع فقط .. وهناك من كان يشكو من الآم في الكليتين لسنوات واحتار الطب والاطباء في ايجاد علاج حاسم له ..وكان الشفاء الحاسم في الحجامة بفضل الله وحده .
وفي علاج حالات المس والسحر كانت المفاجأة المذهلة والشفاء السريع, حتي أصبحت كلمة الحجامة تثير الرعب للجن المتمرد ، لأنها تخرجه مقهوراً بل وقد انتهي امرة بفضل الله .
و المفاجأة التي نقدمها في هذا الكتاب ولم يسبقنا إليها احد عندما تم تحليل الدم المتجلط الخارج من الحجامة لمن أصابهم المس الشيطاني و السحر ، ان فصيلة دم المريض تختلف عن فصيلة الدم المتجلط الخرج من الحجامة ، والأعجب ان كرات الدم الحمراء لم تتكير بخروجها من الجسم بعد مرور12 ساعة و المفترض ان تتكسر بعد حوالي نصف ساعة بل وان شكلها قد تغير!! وقد قام بعمل التحاليل و البحاث علي الدم الخارج من الحجامة الدكتور/ محمد الحسيني وقدم تقرير بذلك وارفق بالكتاب.
ولقد شاهد عمل الحجامة علي مرضي بهم مس وسحر الكثير من الاطباء من مختلف التخصصات وشاهدوا الدم المتجلط الذي يخرج من كوب الحجامة وكان تعليقهم : ((سبحان الله العظيم )).
**********************************************
الفصل الأول
الشفاء بالحجامة
*** طريقة عمل الحجامة
*** الدم و الحجامة .
*** مكونات الدم في الجسم .
*** أماكن عمل الحجامة .
*** محظورات هامة قبل عمل الحجامة وبعدها .
*** قراءة القرءان عند عمل الحجامة.
*** إعطاء الاجر علي الحجامة .
*** وكان الشفاء في الحجامة .






طريقة عمل الحجامة :
*************
لايستطيع احد ان يحدد متي و اين تعلم الانسان الحجامة ، فهي قديمة قدم الانسان ، واكتسبت شهرتها عند العرب و المسلمين حين حث عليها الرسول صلي الله علية وسلم وجعلها إحدي ثلاث دعامات الشفاء التام من الامراض فقال : ( الشفاء في ثلاث شربة عسل و شرطة محجم وكية بالنار وانا انهي عن الكي ) رواة البخاري
فكانت الحجامة إحدي ثلاث أشياء حددها الحديث النبوي الشريف للشفاء ، فالعسل يستعمل شربا ودهانا للعلاج و الغذاء ، و الكي بالنار أمر صعب ولكن فية شفاء ولكن النبي صلي الله عليه وسلم جعله اخر الامور للعلاج.
والحجامة هي عملية جراحية بسيطة يستطيع اي إنسان ان يستعملها ومن السهل تعلمها .
وقد يسأل الكثير ... وما هي الحجامة
وحتي نقربها للأذهان بعد ان ضاعت السنة النبوية في زماننا هذا واصبح إحياء سنة نبوية كإحياء ميت .. ببساطة نعود الي الوراء قليلاً حيث كان اباؤنا يستخدمون كاسات الهواء لعلاج الام الظهر و الروماتيزم ، فياتي بكوب فارغ من الزجاج ويعل بداخلة قطنه او ورقة ثم يقلب الكوب وبداخلة الورقة المشتعلة فيتفرغ الهواء من الكوب ويمسك بالجلد بشدة فتستخرج الرطوبة من الجسم. وكذلك الحجامة مثل الطريقة السابقة لكاسات الهواء مع إضافة تشريط سطحي حوالي 1سم2 للجلد بشفرة حادة ، ويوضع الكوب علي المكان المراد عمل الحجامة عليه ، فيحدث تفريخ الهواء من الكوب بعد انطفاء الورقة المشتعلة يستفرغ الدم الفاسد من الجسم بداخل الكوب ويخرج معه المرض بفضل الله الشافي .
هذة هي الحجامة ببساطة شديدة ، ونريد ان نتحدث ببساطة ايضا عن علاقة الحجامة بالدم و الامراض في السطور القادمة ، و الله المستعان .
( مع ملاحظة ان هناك ادوات حديثة للحجامة تسهل عملها عن الطريقة التقليدة التي ذكرناها وهي منتشرة الان ) .
الدم و الحجامة :



قال بعض الاطباء كما ذكر ذلك ابن القيم في الطب النبوي : ان الامراض المزاجية إما ان تكون بمادة او بغير مادة ، و المادية منه إما حارة او باردة او رطبة او يابسة ، وهذه الكيفيات الأربعة منها كيفيتان فاعليتان ، هما الحرارة و الرطوبة ، وكيفيتان منفعلتان هما الرطوبة و اليبوسة ، ويلزم من غلب احد الكيفيتين الفاعلتين استصحاب كيفية منفعلة ، وكذلك لكل واحد من الاخلاط الاربعة الموجودة بالبدن وسائر المركبات .
وهذا الكلام لابن القيم قد يكون صعب الشئ ، وكي نوض نذكر ما ذكرناه في كتابنا } الاعشاب و الجن { من ان اجسم الانساني مكون من الابعة اخلاط الخلط البلغمي و الخلط الدموي و الخلط السوادي و الخلط الصفراوي ، وان إعتدال الجسم وصحته من توزان هذه الأخلاط الاربعة ، فإذا زاد خلط عن اخر حصل المرض ، فإذا كان المرض ناتج عن الخلط الدموي وزيادة الحرارة كان العالج بإخراج الدم عن طريق الحجامة .. وإذا كان السبب هي البرودة كا العلاج بالعسل حيث يحدث التسخين للرطوبة بالمعدة وتحلل العفونة به فيحصل الشفاء ، ويكفي فخرا ان الحجامة ذكرت في السماء في رحلة الاسراء و المعراج ، كما جاء في سنن ابن ماجة عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( ما مررت ليلة اسري بي بملا إلا قالوا : يا محمد مر امتك بالحجامة ) .
وهذا الحديث وإن كان فيه ضعف في سنده إلا أنه يدل علي فضل الحجامة وأهميتها للإنسان ، ويقويه ما جاء في الصحيحين من فضل الحجامة وما قاله النبي صلي الله عليه وسلم (( خير ما تداويتم بهالحجامة )) .. ومنافع الحجامة كثيرة فهي تنقي سطح البدن وتستخرج الدم من نواحي الجلد ، لذلك فإن خير أوقات الحجامة يوم السابع عشر و التاسع عشر و الحادي والعشرين من الشهرالعربي كما سنعلم فيما بعد .
وكما نعلم فإن الدم هو قوام الصحة و الروح الإنسانية ، ويتكون الدم من البلازما وخلايا الدم الحمراء و البيضاء الصفائح الدموية ، لذلك فإننا سوف نستعرض من خلال دراسة بسيطة جدا للدم قبل استكمال الحديث عن الحجامة كي نوضح العلاقة الوثيقة بينهما .
مكونات الدم في الجسم :
***************
يتكون الجسم الإنساني من الدم و الماء وهما عنصران هامان لحياة الإنسان ، والكلام عن الجسم البشري المقصود به السوائل الداخلية .
و الأمراض المزاجية التي تصيب الانسان تأتي عن طريق الدم حيث لا تجد المناعة الطافية للقضاء علي الميكروب المسبب للمرض .
وأيضاً المس الشيطاني يحدث عندما يدخل الجن للإنسان عن طريق الدم أيضأً ويجري فيه ، ويحدث أعراض كثيرة كما ذكرنا في كتابنا طارد الجن و مواجهة الحن ، وكما جاء في الحديث الذي رواه مسلم عن النبي صلي الله عليه وسلم : (( إن الشيطان يجري من ابن ادم مجري الدم ))
والدم يتكوم من البلازما وخلايا الدم الحمراء و البيضاء و الصفائح الدموية .

و البلازما هي الجزء السائل من الدم وفيها تسبح الخلايا الحمراء و البيضاء و الصفائح الدموية ، كما يوجد بها بروتينات الدم متعددة الوظائف وهي التي تعطي الدم خاصية السيولة .. وخلايا الدم الحمراء أو كرات الدم الحمراء لها وظائف أهمها حمل الهموجلوبين الذي يحمل الأكسجين منالرئتين إلي جميع انحاء الجسم .ولون كرات الدم الحمراء بالطبع أحمر لوجود الهموجلبين بها وشكلها مقعر من الوجهين نصف قطرها 8 ميكرون ، من الممكن أن يتغير شكلها أثناء مرورها في الشعيرات الدموية الرفيعة .. وعددها يصل إلي 2500.000 لكل ملليمتر مكعب .. ويحتوي الدم علي 15 مليمتر من الهموجلبين في كل 100 ملليمتر من الدم متحدة مع الهموجلبين .. وتتكون خلايا الدم الحمراء في النخاع العظمي ، ويتدخل فيتامين ب 12 في تكوينها كما يدخل في تكوين خلايا الجسم وذلك لأن من أهم المواد التي تتغذي عليها هذه الخلايا .. وتعيش خلايا الدم الحمراء في الدم دون ان تتكسر ما يوازي 120 يوما قبل ان تأخذ في التكسير ، حيث يبدأ جدارها هشا مما يجعلها سريعة التكسير في مرورها بالشغيرات الرقيقة .. ويقوم الجسم أيضا بتكسير هذه الخلايا المسنة في الكبد و الطحال و النخاع العظمي وفي خلال ساعات أو ايام تقوم الخلايا الخاصة بنزول الحديد في الجسم وتحله إلي أماكن تصنع هيموجلبين الخلايامرة أخري .. حيث ان الحديد مهم جدأ لهذه العملية .
كرات الدم البيضاء :
*************
وهي مثل كرات الدم الحمراء تتكون في النخاع العظمي وفي النسيج الليمفاوي ،وأهم وظيفة لها هي المدافعة أي المدافعة عن الجسم في حالة الالتهابات الشديدة وهي اول ما يصل الي الاجزاء الملتهبة وتشكيل الخط الدفاع الأول ضد الميكروب .
وتوجد 6 أنواع منالخلايا تندرج تحت الكرات البيضاء ، منها البلازما ، وعددالخلايا البيضاء يصل الي 7000 خلية لكل ملليمتر مكعب في الدم .
الصفائح الدموية :
**************
تعتبر اهم عامل في تجلط الدم عند حدوث اي جرح في الجسم ، وهي أيضا تصنع في النخاع العظمي .. وهي خلية دائرية بيضاوية الشكل قطرها حوالي 2 4 ميكرون .. وعددها مابين 150.000 الي 350.000 لكل ملليمتر مكعب في الدم .
ينقسم الي فصائل متعددة وفي بعض الأحيان يحدث تكسر في كرات الدم الحمراء وتجمع شديد في اعدادها وذلك يرجع الي إختلاف فصلئل الدم من شخص إلي أخر .
وهذا تفسير وجود أجسام مضادة في البلازما تتفاعل مع أجسام غريبة ، ولذلك يجب عمل إختبار فصيلة الدم قبل عمل نقل الدم لأي إنسان .وبعد هذا الكلام المختصر عن الدم سوف نوضح أهمية تلك المعلومات عندما نتحدث عن الحجامة و الجن .
أماكن عمل الحجامة وأوقاتها :
*******************
من المعلومات ان الالم إذا استطاع الطبيب التخلص منه بالأدويه أو الجراحة كان الشفاء .. و الحجامة تكون في مكان الألم أوقع و انفع ، ولكن يجب الإبتعاد عن أماكن العروق في مناطق الجسم المختلفة ، لذلك فإن من التعارف عليه وحسبما جاء في السنة النبوية فإن إمكان عمل الحجامة في الجسم تكون بين الاخدعين عرقين علي جانب العنق و الكاهل ومقدم الرأس بعد حلق الشعر وإذا كان الوجع بالمفاصل و اليدين أو الرجلين تكون الحجامة علي ظهر القدم أو باطنة أو علي الساق أو الظهر ويفضل الابتعاد عن العمود الفقري ، ويمكن عمل الحجامة في المكان الذي يصل إليه المرض في الجسم .
والحجامة لا تكون الضرورة فقط ، وانما يمكن أن تكون عادة مفيدة بشرط أن تكون علي فترات متباعدة .
و الحجامة علي الكفتين و الكاهل تفيد في الأم الذي يصيب الرأس كالصداع و بالدة الحواس وكثرة النوم و النسيان ، لأنها تسحب ما زيادة الدم و الرطوبات الفاسدة الصادرة من الكبد و الرئة و الطحال .
قال صاحب كتاب تسهيل المنافع ان الحجامة علي قدر اليلاد فمن مضي من عمره عشرين عاما فليحتجم في كل يوم ومن كان له ثلاثون عاما يحتجم كل شهر مرة وهكذا .. وذكر ابن القيم في كتابه زاد الميعاد الطب النبوي ان فضل أوقات الحجامة هي ايام السابع شعر و التاسع عشر و الحادي والعشرون من الشهر العربي (1)
رواي ابن عباس رضي الله عنه انه قال لرجال إذا ارد ان تحتجم فعليك بأخر الشهر .. وكان الإمام احمد بن حنبل يحتجم وقت هياج الدم وكان يحتجم كل ساعة وقت الظهر وبعد العصر وسئل عن اليام التي يكره فيها الحجامة فقال : يوم الأربعاء و السبت .. وقال صاحب القانون : ويؤمر باستعمال الحجامة لا يفي أول الشهر لأن الأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت وآخر لاأنها تكون قد نقصت بل في وسط الشهر حيث تكون الاخلاط هائجة بالغة في تزايدها .




1 ذكر ابن القيم أحديث نبوية في ذلك ولكنها ضعيفة ولكن تقويتها الأحاديث الأخري التي توضح فضل الحجامة وما أثبتة العلم من اكتمال الدم و هياجه في هذه الأيام وكذلك أراء الاطباء القدامي مثل ابن سينا و ابن القيم وغيرهما .



الحجامة علي الكاهل و الاخدعين :
****************************
تنفع من وجع المنكب و الحلق ، و الحجامة علي الأخدعين تنفع من أمراض الرأس و أجزائه كالوجه و الاسنان و الأذنين وعن أنس رضي الله عنه قال : ((كان رسل الله صلي الله عليه وسلم يحتجم ثلاثا : واحده علي كاهله واثنان علي الأخدعين )) رواه أحمد وأصحاب السنن .. وتلك الأماكن الثلاث المذكورة في الحديث تقع أعلي الظهر و العنقو الكاهل هيه الفقرة السابعة الفقرة البارزة وجابني العنق } الأخدعين {، وهذا من كمال عمل الحجامة وانفعها علي العموم .
الحجامة علي نقرة القفا :
*********************
اختلف الطباء في الحجامة علي نقرة الفقا ، وذكر أبو نعيم في كتاب الطب النبوي حديث مرفوعا ولكنه ضعيف في ان الحجامة في نقرة الفقا شتقي من خمسة أدواء ...
وهناك حديث أخر ذكره الهيثمي في المجمع عن صهيب وقال رواه الطبراني ورجاله تقاب ان النبي صلي الله عليه وسلم قال : (( عليك بالحجامة في جوزة القحدوه نقره الفقا فإنها شفاء من اثنين وسبعين داء )) .. وقال البعض أن الحجامة في نقرة الفقا تنفع من جحظ العينين وكثير من الأمراض ومن ثقل الحاجبين و الحفن .
وقد اثبت العلم الحديث أن نقرة القا يؤثر في اثنين وسبعين مرض .
ولقد جربنا الحجامة علي نقرة الفقا وتحت الفقا أعلي الظهر مباشرة فكانت تنفع من الأوراض الرأس و جحظ العينين و ثقل الحاجبين وتزيد في الإبصاروتقوية و تعالج طغط الدم المرتفع ، و الذين كرهوا الحجامة علي نقرة الفقا قالوا إنها تورث النسيان لأن مؤخرة الدماخ موضع الحفظ .
ولكن من الثابت من الحديث السابق أنه تنفع علي نقرة الفقا ولكن يجب أن تكون الضرورة وغلبة الدم ، فقد ذكر بن القيم أن النبي صلي الله عليه وسلم احتجم في عدة اماكن من فقاه بحسب اقتضاءه الحال ذلك واحتجم في غير الفقا بحسب ما دعت إله حاجته .
الحجامة تحت الذقن : تنفع من وجع الأسنان و الوجه إذا استعملت في وقتها وتنقي الرأس و الكفين .
الحجامة علي ظهر القدم : تنفع من القروح الساقين و الفخدين وانقطاع الطمث و الكحة العارضة في الإلية .
الحجامة أسفل الصدر : نافعة من دماميل الفخد و جربه و بثوره ومن النقرس و البواسير و كحة الظهرومرض الفيل وهو مرض يحدث من غلظ كثيف في القدم و الساق .






محظورات هامة قبل الحجامة وبعدها :
********************************
يجب أن تعلم ان الحجامة يجب أن تكون علي جوع و فراغ البطن ، ولايؤكل بعد عمل الحجامة مباشرة وإنما يجب الإنتظار لمدة ساعة ويتجنب ما وهو حامض .
وبعد الحجامة مباشرة يفضل الغسل بماء بارد فإن ذلك يشد البدن ويقويه ، ويحظر الجماع بعد الحجامة وقبلها بمقدار 12ساعة غلي الأقل ، وجاء في الأثر : (( الحجامة علي الريق دواء الشبع داء وفي سبعة عشرة شفاء )) وأيضا يحذر تناول الحوامض من الطعام وكذلك الألبان ومنتجاتها لمدة 24 ساعة بعد الحجامة ، وأيضا يفضل تناول الأطعمة البسيطة المسلوقة بعد عمل الحجامة لمدة شهر الإبتعاد عن الطعام الدسم نهائياً .
قراءة القران عند عمل الحجامة :
***************************
يجب قراءة آيات من القرآن الكريم عند عمل الحجامة ويفضل قراءة آيات الرقية أو الفاتحة , آية الكرسي .
وللمسحور تقرأ آيات إبطال السحر مع الفاتحة وآية الكرسي و المعوذتين و سوف نتحدث عن ذلك في باب الحجامة و الشياطين .




إعطاء الأجر علي الحجامة :
***********************
الحجامة كأي عمل يعطي عليه الأجر ، فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث طاووس عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلي الله عليه وسلم (( احتجم وأعطي الحجام الأجر )) وفي الصحيحين أيضاعن أنس أن رسول الله صلي الله عليه وسلم حجمة ابو طبية فأمر له بصاعين طعام وكلم مواليه فخففا عنه ضريبته .. وقال خير ماتداويتم به الحجامة)) .
فالأجر مقابل العمل سنة كونية ، كما أن الأجر علي الرقية الشرعية مباح أيضا كما جاء في البخاري من الحديث النبو السريف الذي أقر فيه الرسول صلياللله عليه وسلم نفرا من أصحابه أخذوا شياة أجا علي الرقية من عقرب و كانت الرقية بفاتحة الكتاب .
وكان الشفاء في الحجامة :
*********************
تلك الحالة حدثت منذ عهد قريب جدا لشاب في مقتبل حياته أثناء عمله في إحدي الدول العربية ، نوردها لك عزيزي القارئ علي لسان صاحبها :
لم أكن اشكو من أي مرض أو تعب و الحمد لله ، فكأي شاب يسعي لتكوين مستقبلة سافرت للعمل في إحدي الدول العريبة وكنت سعيداً بعملي وحياتي هناك ، ولم أشكو كما ذكرت بأي شئ حتي حالتي النفسية كانت جيدة .. بإحتصار كنت سعيداً في حياتي .
وبعد سنوات قليلة فجئت بألالام مربحة تبدأ من الرأس إلي أسفل القدم و علي وجه التحديد الجانب الأيسر ، والالام شديدة لاأستطيع ان أصفهاولا أن اتحملها وذهبت الي المستشفي وأجريت الفحوص اللازمة عند أكبر الأطباء وكانت النتيجة أن قالوا لي إن الدم لايصل إلي الجانب الايسر مما يؤدي الي الالام الشديدة واستمر العلاج لمدة ثلاث أشهر دون جدوي فلقد كان الاطباء يريدون أن تحدث سيوله في الدم للجانب الايسر ولكن خاب مسعاهم في ذلك .
والغريب أن الام يزداد كلما أخذت العلاج وسلمت الأمر لله وأصبحت أحياء علي المسكنات وأيضا لاتفلح المسكنات في تخفيف الأم ....
وعدت إلي القاهرة لقضاء الأجازة ، ونصحني البعض للذهاب الي المعالجين بالقران كي اعرض عليهم الامر و ذهبت الي الخ منصور عبد الحكيم وهناك تمت مرحلة علاج من قراءة القرآن وشرب الماء القرآني وعمل الحجامة علي الجانب الايسر و الجانب الأيمن ولم تمر فترة زمنية بسيطة جداً حتي انتهت الالام نهائيا وجري الدم في الجانب اليسر و الحمد لله وحده .
وتلك قصتي بإختصار مع الحجامة وصدق الرسول صلي الله عليه وسلم حيث قال (( خير ماتداويتم به الحجامة )) .
نعم ... لقد كان الشفاء من الله سبحانه وتعالي في الحجامة .
الحجامة و الأمراض النفسية :
للكتاب بقية يتبع ج2
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 6, 2007, 10:08 PM
 
رد: كتاب معجزات الشفاء بالحجامة لمنصور عبدالحكيم ج1

يعطيك العافية ومجهود تشكر عليه

واهلا وسهلا بك بيننا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 23, 2007, 06:33 PM
 
رد: كتاب معجزات الشفاء بالحجامة لمنصور عبدالحكيم ج1

مشكور
__________________
المساعد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنصور, معجزات, الشفاء, بالحجامة, عبدالحكيم, كتاب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قدرة عقلك الباطن على المعجزات - دور العقل في الشفاء - طرق عملیة في الشفاء عن طریقه براءة علم النفس 21 February 8, 2017 08:58 PM


الساعة الآن 04:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر