فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 16, 2010, 05:04 AM
 
غتيال المبحوح يضع العلاقات الإسرائيلية الالمانية البولندية على المحك من جديد

اغتيال المبحوح يضع العلاقات الإسرائيلية الالمانية البولندية على المحك من جديد



القيادي في حركة حماس محمود المبحوح


6/15/2010 10:56:00 PM
متابعة – سامي مجدي - جاء إلقاء القبض على الرجل المتهم بمساعدة عميل للموساد بالحصول على جواز سفر ألماني أستخدم في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح أوائل العام الجاري ليضع العلاقات الدبلوماسية البولندية والألمانية مع إسرائيل على المحك.
وعملت إسرائيل فور القبض على مواطنها جاهدة لمنع السلطات البولندية من تسليم المتهم إلى السلطات الألمانية وتسليمه لإسرائيل. وكانت السلطات البولندية قد ألقت القبض على عميل الموساد في أحد المطارات وهو يحاول الدخول إلى الأراضي البولندية، وهو مطلوب من جانب السلطات الألمانية لمساعدته عميل آخر للموساد في الحصول على جواز سفر ألماني أستخدمه أحد عملاء الموساد في عملية اغتيال المبحوح في دبي في 19 يناير الماضي.
وفعلت إسرائيل كل ما في وسعها للحيلولة دون تسليم المتهم لألمانيا وأصر أعضاء في مجلس الوزراء الإسرائيلي على أنه يجب إعادة المواطن الإسرائيلي إلى إسرائيل، وهو ما صرح به وزير المواصلات الإسرائيلي إسرائيل كاتس " لابد على إسرائيل مقاومة تسليم أحد مواطنيها إلى دولة ثالثة (ألمانيا).. لابد من استعمال كافة الوسائل لإعادته إلى وطنه".
كما قال وزير السياحة الإسرائيلي "لدينا نظام قانوني فعال وقادر على التحقق من الاتهامات الموجهة لمواطنيها"، وأضاف " أريد أن أذكر الناس بأن بولندا ليست جزء من ألمانيا وأنها تأخذ قراراتها بمحض إرادتها".
ووفقاَ لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تبدو إسرائيل قلقة من أن الرجل قيد الاعتقال ربما ينتهي به المطاف للمحاكمة في الإمارات العربية المتحدة، وذكرت أن بولندا تبدوا في وضع لا تحسد عليه لما لها من علاقات جيدة مع إسرائيل.
وتقول مجلة دير شبيجل الألمانية أن الرجل الإسرائيلي حاول دخول الأراضي البولندية تحت اسم يوري برودسكي، وأنه متورط في التحضير لعملية اغتيال المبحوح، وأن السلطات الألمانية أصدرت قرار اعتقال بحقه عن طريق الإنتربول الدولي.
ويعتقد المحققون الألمان أن الرجل كان مصاحباً لعميل الموساد وهو يحاول الحصول على جواز سفر ألماني باسم ميشيل بودنهايمر من مكتب كولوجنا أوائل 2009 ، وقد أُستخدم جواز السفر هذا من قبل أحد عملاء الموساد المتهمين باغتيال المبحوح.
وتأتي عملية القبض هذه لتزيد من التواتر في الحاصل بين إسرائيل وعدد من الدول الغربية والذي كان قد تفجر عقب كشف دبي عن استخدام عملاء الموساد لجوازات سفر خاصة ببعض الدول الغربية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح. وتبحث دبي عن 26 شخصاً متورطين في عملية الاغتيال واستخدموا 21 جواز سفر بريطانياً، و6 جوازات أيرلندية، و4 فرنسية، وآخر ألماني، وثلاثة جوازات أسترالية، وقد طردت كلاً من بريطانيا وأستراليا ممثلي الموساد لديهما فور الكشف ذلك.
وفي سياق آخر طالبت أسرة محمود المبحوح بمحاكمة برودسكي في الإمارات ، وقال حسن المبحوح شقيق محمود المبحوح لوكالة الأنباء الألمانية "ندعو كل الدول التي أستخدمت جوازات سفرها في عملية اغتيال شقيقي إلى ترحيل هؤلاء المجرمين إلى دبي ومحاكمتهم هناك".
وأبدت دبي اهتمامها ببرودسكي وقالت جريدة أخبار الخليج في موقعها الالكتروني أن سلطات دبي تتواصل مع نظرئها في بولندا وألمانيا ومن المرجح أن تطلب منهم محاكمة المتهم على اراضيها، بعد أن لقى مصرعه على أيدي عملاء من الموساد يحملون جوازات غربية داخل أحد الفنادق بدبي.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع العملات ذات العائد المتدني وسط التشاؤم trader-xp اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 October 29, 2009 11:18 PM
رحبوا بالصوت المبحوح الصوت المبحوح الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 3 December 2, 2008 11:58 AM
عوداً حميداً عبدال كوران شذا الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 14 October 1, 2008 06:52 AM
:+: تكفيني الذكرى ( بقلمي المبحوح ) :+: راحــــيل..~ بوح الاعضاء 18 November 27, 2007 01:02 AM


الساعة الآن 02:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر