فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 16, 2010, 03:58 AM
 
Embarassed ((كيفية التعامل مع الزوج))

انا قرأت هذا الموضوع واستفدت منه لانه كلامه عملي ومنطقي وحبيت انقله لكم للاستفادة وقد كتبته اخت اسمها الاستاذة / ندي ونقلته عنها اخت مونامي وقد قلته عنها اتمني لكم الاستفادة

انا هنزل الاول عناوين رئيسية ثم انزل كل درس علي حده بالتسلسل باذن الله انتظروني في شرح كل درس لانه صدقا موضوع رائع

بارك الله فيكم وعمر بيوتكم بالسعادة





/اذا كان زوجك صديقك فعامليه كما تعاملين صديقتك تماما والقصد ايجاد الثقه والحريه والانسجام كالتي بينك وبين صديقتك التي تحبينها - تحترمينها- تثقين بها وتقدرين تلك العلاقه .



2/ دعوة للأزواج إلى عدم التهوين من رسائل المودة بينهما . فحتى النظرةالتي لا تكلف جهدًا , ولا تفقد مالاً , تجلب رحمة الله بالزوجين , رحمة الله التي تحمل معها كل خير لهما , تحمل الرزق والسلام والسعادة , رحمة الله التي يهون معهاكل صعب , ويقرب كل بعيد , وينفرج كل كرب حتى وان كان هناك خلاف بينكما لايمنع من ارسال رسائل رحمه كما لو كنتي ترسلينها لصديقتك



.3/لاتعاملي الزوج وكأنه مراقب نحن نحب أن نبحث ونتصيد عيوبه في كل وقت وكأنه بلا حسنات لكن عندما نقرر أن نتخذه صديق فعلينا من باب العدل والإنصاف أن نتغاضى عن عيوبه ونساعده على التخلص منها بالحب والكلمه الحانيه والابتسامه وأن أعمل موازنه بين حسناته وعيوبه فالنقص في خلق يكمل خلق آخر كما أخبرنا النبي .... أما أن نتدخل في كل صغيرة وكبيره ونصر على الكمال فهذا يفتح باب عظيم للشر ... دعي الخلق للخالق .. فكل انسان لديه من العيوب مالله به عليم (المرأه والرجل )... لكن معظم الرجال لديهم ثقه كامله بأنفسهم وقد تكون أحيانا ثقه عمياء لكنهم معتزون بأنفسهم دائما .... لذلك اضيفي الى رصيدك صفات حلوة وه

*الإنصاف فأنا اتقبل الآخرين بما فيهم من عيوب وعلى رأسهم ( صديقي العزيز) .


4/ من أعظم مقومات الصداقه عدم التدخل في خصوصياته الا اذا طلب منا ذلك ... نصيحه لكل زوجه لاتبحثين كثيرا خلفه فقد تجدين مالا يسرك مطلقا ... وطالما أن صديقك يحسن العشره ويحترمك ويقدرك فإياك إياك إياك والبحث خلفه ... الا اذا كان في شخصه مايسيئ الى الدين أو العرض بشيئ فالأمر بحاجه الى علاج مختص وليس الى زوجه تعمل وكأنها ( كونان ) ..



5/ لاتفرضي عليه ماتريدين فرضا .. بل استخدمي الايحاء والقصه والتجربه والدهاء لايصال ماتريدين اليه فهو ليس وعاء فارغ تملأينه بماتريدين في اي وقت تريدين كوني كيه واحسني اختيار المكان والزمان والأسلوب عند اي نقاش او حوار .



6/ ان نعطي انفسنا ومن نحب فرصه لمد يد العون واعاده المهاجر الى عشه من جديد
ستسأل احداكن ماذا أفعل كي اساعده على اعتبار انه صديق ..... سأمد يدي لك واشد على يدك وانا أقول هكذا الزوجه العاقله فهنيئا لصديقك صداقتك .. اذا أخطأ اساعده على تصحيح الخطأ بدلا من وصمه بالعار فأجني على بيتي واولادي اولا ... نمد يد العون ونسامح ولكن ليس مرارا .

7/صفات لا تعجبنا في أزواجنا، نصطدم بها فنعيش حالة من انعدام التوافق أو التعايش السلمي، الذي من أهم شروطه التقارب والإنسجام. فهل في إمكانك سيدتي أن تغيري صفات أو طباع زوجك السلبية؟ وما أكثر الصفات التي تعتقدين أنه لا يطولها التغيير أو التعديل؟
"سبحان من يغير ولا يتغير".
هل ترددين هذه العبارة سيدتي، وأنت تلحظين تغيرات في طباع وصفات زوجك؟ أم أنك من أصحاب القناعة القائلة:
من شب على شيء شاب عليه!

يقال إنه وراء كل رجل عظيم امرأة وبغض النظر عن عظمة هذا الرجل فالمعضلة في هذه الحكمة وجود تأثير من قبل النساء على الرجال وإن كان هذا التأثير نسبيا, فالتجارب في الحياة تؤكد أن المرأة استطاعت أن تغير الرجل للأحسن وأن تقوم سلوكه كزوج وأب وإنسان ... التغيير يبدأ من انفسنا قبل الآخرين .

8/ قبول الشخص كما هو = تقبل السلبيات + تقدير الإيجابيات


الرجل ليس انسانا صعب لكن التعامل معه يحتاج الى ذكاء وفن
ومادمتي قد عزمتي على التغيير فتوكلي على الله ولا ترضي بالذل .. خطوات التغير ليست معجزة ابدا والذكيه هي التي تصبر وسوف تنجح بإذن الله ...



9/ الحياه بشكل عام أخذ وعطاء فمابلك بالحياه بين ازوجين ( الصديقين لابد من تبادل الأخذ والعطاء ... بل ان المرأه الحكيمه هي التي تعطي بلا مقابل ولكن تعطي بقدر ... فلاتجعل يدها مبسوطه خاصة - الموظفه - ولاتغلها فتدمر عواطف زوجها ببخلها .... الرجل يحب المرأه المعطاءفي كل شي ( المال - العواطف - الأخلاق - الحب - الحنان - بل وحتى الجنس ضعيه على رأس القائمه ) ..

10/ عزيزتي الزوجه اذا قررت ان تتخذي من زوجك صديق لك فاعلمي انكما مختلفين روحا وجسدا ( وقد تتئالف ارواحكما وقد تتنافر ) اذا تآلفتما فبها ونعم .... لكن مالعمل اا تنافرت ارواحكما ... هل يحكم على زواجكما بالفشل ؟؟؟

كلا

اذن مالحل وهل يستمر العيش على هذه الحال القاسيه ( زوجان متنافران )؟؟؟ كيف يمكن مواصلة المسيره ؟؟؟

عزيزتي الزوجه .....
الزواج درجات كالصداقه تماما ... وافضلها مابني على طاعة الله ومرضاته .. فالزوج ليس الا طريق للجنه ... وكما ان الله يظل الاخلاء بظله يوم لاظل الا ظله فما بالك بأسرة مسلمه قامت على مرضاة الله ؟؟
هل جميع الصداقات ناجحه ؟؟؟؟ لا
هل جميع الزيجات ناجحه ؟؟؟؟؟ لا



منقول للفائده
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع قلق الإمتحانات الكوزي مراد علم النفس 10 January 22, 2013 10:19 AM
كيفية التعامل مع الاطفال انا فلسطينية امومة و طفولة 5 December 5, 2012 06:43 AM
كيفية التعامل مع حالات الإغماء ملك حنون مقالات طبية - الصحة العامة 4 July 31, 2010 06:39 AM
كيفية التعامل مع قلق الإمتحانات الكوزي مراد الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 1 May 24, 2009 07:19 PM


الساعة الآن 05:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر