فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 3, 2007, 10:24 AM
 
Rain من فضائل الأقوال

من فضائل الأقوال



بسم الله الرحمن الرحيم




كن داعياً بنشر سنة محمد صلى الله عليه وسلم ( والدال على الخير كفاعله )





قال صلى الله عليه وسلم ( من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله وابن أمته وكلمته ألقاها إلى مريم ورح منه , وأن الجنة حق , وأن النار حق , أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء )رواه مسلم.





قال صلى الله عليه وسلم ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنه ) رواه الطبراني وحسنه الألباني.






وقال صلى الله عليه وسلم ( كلمتان خفيفتان على اللسان , ثقيلتان في الميزان , حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )رواه مسلم.






وقال صلى الله عليه وسلم ( لأن أقول : سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله , والله أكبر , أحب إلى مما طلعت عليه الشمس ) رواه مسلم.






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهو على كل شيء قدير , في يوم مائة مرة , كانت له عدل عشر رقاب , وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي , ولم يأت أحد بأفضل مما جاءبه إلا أحد عمل أكثر من ذلك ) متفق عليه .






وقال صلى الله عليه وسلم ( أيعجز احدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : يسبح مائة تسبيحة , فيكتب له ألف حسنه , أو يحط عنه ألف خطيئة ) رواه مسلم






وقال صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد مسلم يقول حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات : رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً, إلا كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة ) حسنه ابن ماجه ووافقه ابن باز رحمهما الله .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيءقدير , كتب له ألف ألف حسنة , ومحي عنه ألف ألف سيئة , ورفع ألف ألف درجه ) رواه الترمذي وحسنه الألباني .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي ثلاثاً صلى الله عليه عشر مرات وبني له بيتا في الجنة)صححه البغوي رحمه الله في شرالسنه.






وقال صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة )رواه الطبراني وحسنه الألباني .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ آية الكرسي عقب كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلى أن يموت ) رواه النسائي وصححه الألباني رحمهما الله .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من استجار بالله من النار ثلاثاً قالت النار : اللهم أجره مني , ومن سأل الجنه ثلاثاً قالت الجنه : اللهم أدخله في ) صححه البغوي.






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم , سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخره )أخرجه ابن السني وصححه شعيب وعبد القادر والأرناؤوط وفقهما الله .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعه أضاء له مابين الجمعتين ) رواه الترمذي وصححه الألباني .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله العظيم وبحمده , غرست له نخله في الجنه ) رواه الترمذي وصححه الألباني .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله وبحمده , مائه مرة غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر ) رواه الترمذي وصححه الألباني .






عن أبي موسى رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم ( ألا ادلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت بلى يارسول الله قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ) متفق عليه .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها , لا أقول : آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف )رواه الترمذي .






وقال صلى الله عليه وسلم ( من أذن ثنتي عشرة سنة , وجبت له الجنة , وكتب له بتأذينه في كل يوم ستين حسنة , ولكل إفامة ثلاثين حسنة ) رواه ابن ماجه وصححه الألباني.






وقال صلى الله عليه وسلم ( المؤذن يغفر له مد صوته واجره مثل أجر من صلى معه ) رواه الطبراني وصححه الألباني.






وقال صلى الله عليه وسلم ( ما منكم من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ثم يقول حين يفرغ من وضوئة : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمداً عبده ورسوله إلا فتحت له ابواب الجنة الثمانيه يدخل من أيها شاء ) رواه ابو داود وصححه الألباني.





جوزي خيراً من أعان على نشرها وحقوق الطبع لكل مسلم
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 3, 2007, 11:43 AM
 
رد: من فضائل الأقوال

الله يجزينا واياك الفردوس الاعلي
يعطيك العافيه
__________________



pinky girl **
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 3, 2007, 12:20 PM
 
رد: من فضائل الأقوال

بارك الله فيك ونفع بك الإسلام والمسلمين
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأقوال, فضائل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
::: فضائل الكلمات الاربع ::: وفااا النصح و التوعيه 3 October 24, 2007 06:26 AM
من فضائل القرآن الرائد النصح و التوعيه 2 July 18, 2007 03:39 PM
فضائل سورة الفاتحة hostil_31 النصح و التوعيه 4 June 22, 2007 08:13 AM
فضائل يوم الجمعة halaa النصح و التوعيه 1 June 15, 2007 02:11 PM


الساعة الآن 09:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر