فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 12, 2010, 05:00 AM
 
أربعة كتب للشيخ محمد الغزالي ... تحميل مباشر

فن الذكر و الدعاء عند خاتم الأنبياء
نبذة :
إن ينابيع الحياة العاطفية والفكرية فى نفس الرسول الكريم " محمد " بن عبد الله تجئ من معرفته الساطعة بالله ، وذكره الدائم له وأخذه بنصيبه الضخم من معانى الكمال فى أسمائه الحسنى ، ذلك أن الله خلق آدم على صورته واستخلفه فى هذه الأرض ليكون نائباً عنه ومكنه بل كلفه أن ينشط فى استغلال خيرها وامتلاك أمرها وأوصاه أن يحترم أصله الإلهى العريق ، فلا يتدلى عنه إلى نزعات الطيب ووساوس الشياطين يجب أن يكون عالماً ماجداً ، قادراً كريماً ، رحيماً منعماً ، وهاباً إلى آخر ما ترمز إليه أسماء الله الحسنى من صفات الكمال وشارات العظمة والجمال .





حقيقة القومية العربية
وأسطورة البعث العربي

نبذة :
"حقيقة القومية العربية" للشيخ محمد الغزالى كتاب يكشف لنا عصابات الساسة والقادة والكتاب والخطباء الذين يشككون فى قيمة الإسلام بل ويدعون سراً وجهراً إلى الخلاص منه والإقبال على الغرب..ورغم القوى المساندة لهذا التيار بالمال والسلطة إلا أنها فشلت فى صرف الجماهير عن دينها وحملها على الكفر بكتاب ربها وسنة نبيها ..
في هذا العمل يواصل الكاتب والمفكر الإسلامي تناول معاول الهدم التي تحاول أن تفت من عضد الكيان الإسلامي سواء بضرب الإسلام مباشرة أو من خلال ضرب مكونات الإسلام، والتي من أبرزها الهدم لحقيقة القومية العربية بمحاولة إحياء أسطورة البعث العربي متناسين الخصائص الأصيلة لهذه القومية لاحتضان الرسالة الخاتمة، وراغبين في الفصل بين العروبة والإسلام اعتمادًا على الضربات التي يوجهها الاستعمار بأشكاله المختلفة أو من خلال أذياله وصنائعه المنتشرة بالعالم العربي والإسلامي بعد أن تسلحوا بالجرأة في مواجهة الحق والإلحاح على إبعاد الإسلام عن الحياة العامة أو من خلال الكهانة التي تلف بعض تلك الأسماء.





هموم داعية
نبذة :

يبدأ الكاتب هذا العمل بمقولة مؤثرة تقول: «لا أدرى لماذا يخالطنى شعور بأننى أعيش فى القرن السابع أيام سقوط بغداد ووفاة الدولة العباسية، أو بعد ذلك بقرنين أيام سقوط غرناطة واختفاء الإسلام من الأندلس؟!» بهذه الكلمات يعرض الكاتب لهموم الداعية الكبير خاصة فى مجال الثقافة الإسلامية التى تحتاج إلى تنقية شاملة، وأن الدعاة فى حاجة لإعادة غربلة الموروث الثقافى الذى يحتضن البدع والخرافات وما وفد به الاستعمار الثقافى للحضارة المنتصرة .. إنها محاولة لرصد أخطائنا لتنقية أفكارنا حتى تنمو الدعوة على أسس الإسلام الحنيف.



جدد حياتك

نبذة :
إلى أصحاب هذة الفطر السليمة من كل جنس ولغة نلفت الانظار لننتفع بهم ، وإلى الدخلاء عليهم من الأدباء المأجورين ، والصحافيين المنحرفين ، وأصحاب الفنون القوادة إلى الخلاعة والعبث نلفت الأنظار كى نحذر على أنفسنا ومستقبلنا ، فقد كثر فى الدنيا من يدعو إلى تعرية الأجسام والأرواح من لباس التقوى والفضيلة باسم أن ذلك عود إلى الطبيعة وتمش مع الفطرة !!
والحق أن دور هؤلاء بين الناس هو دور الجراثيم "الفطرية" فى إعطاب الثمار وإمراض الابدان ، أى أنهم خطر على الطبيعة الصحيحة والفطرة السليمة .



التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; January 28, 2017 الساعة 05:14 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الغزالي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب جدد حياتك , محمد الغزالي || ميآسين || كتب اسلاميه 10 January 28, 2017 03:01 AM
الداعية الناجح في فكر الغزالي لوصفي أبي زيد تقديم محمد عباس محمد عرابي محمس عربي النصح و التوعيه 1 May 8, 2010 12:23 AM
رسالة الى محبى الغناء للشيخ خالد الراشد فيديو مباشر بدون تحميل امير الاسلام النصح و التوعيه 5 November 28, 2009 10:20 AM


الساعة الآن 12:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر