فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 9, 2010, 03:33 PM
 
Omg تهديدات بالقتل للنواب العرب

تهديدات بالقتل للنواب العرب


6/9/2010



يواجه النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي حملات ارهاب شرسة من قبل نواب اليمين الفاشي لا تستثني احدا منهم. فالنائب عن (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) محمد بركة يواجه محكمة قد تؤدي الى سجنه، بتهمة الاعتداء على جندي اسرائيلي في قرية نعلين في الضفة اثناء تضامنه مع اهلها، والنائبة حنين زعبي (التجمع) تعرضت لاعتداءات من نواب هاجموها لمشاركتها في سفن اسطول الحرية، وجرى تجريدها من بعض امتيازاتها كنائبة. اما الدكتور احمد الطيبي (رئيس الكتلة العربية للتغيير) فتلقى رسالة تهديد من منظمة صهيونية في نيويورك تطلق على نفسها اسم 'منظمة بولسا دي نورا' وهي لعنة موت يهودية تشمل طقوسا ودعوات وصلوات لقتل الشخص المذكور فيها.
هذه التهديدات بالقتل خطيرة جدا، وتكشف عن حالة من الارتباك في اوساط اليهود المتعصبين نتيجة العزلة والكراهية التي تعيشها اسرائيل حاليا بعد مجزرتيها، الاولى في غزة اثناء العدوان الاخير، والثانية التي ارتكبتها قوات الكوماندوز الاسرائيلية اثناء اقتحامها لسفن اسطول الحرية لكسر الحصار على القطاع.
فرسالة التهديد بالقتل التي تلقاها النائب الطيبي كانت واضحة تماما في مراميها، فقد اعطته مهلة 180 يوما، وقالت انه سيموت بطريقة بشعة، وعليه ان يكتب وصيته، عقابا له على معاداته لاسرائيل وآرائه ضد الصهيونية.
ولا يمكن ان ننسى ما تعرض له الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في فلسطين المحتلة، والمدافع الشرس عن المسجد الاقصى في مواجهة عمليات تهويده. فالشيخ الجليل الذي امضى في السجن اكثر مما امضى خارجه، تعرض للتعذيب والاهانات بعد اعتقاله وزملائه الذين كانوا على ظهر سفن اسطول الحرية، وهو يستعد لمواجهة تهم جديدة امام محكمة اسرائيلية، قد تنتهي بعودته الى السجن مرة اخرى.
الحملات ضد النواب والنشطاء العرب في الاراضي المحتلة عام 1948 ليست جديدة، كما انها لم تتوقف مطلقا طوال الستين عاما الماضية من عمر الاحتلال، لكن الجديد انها تتصاعد بشكل مخيف، وتكشف عن عقلية متعطشة للقتل وسفك الدماء لدى بعض النواب اليمينيين داخل الكنيست نفسه، ناهيك عن التهديدات والمضايقات والاعتداءات خارجه.
فاذا كان النواب المنتخبون الذين يتمتعون بحصانة برلمانية يتعرضون لمثل هذه التهديدات وحملات الشتائم والاعتداءات اللفظية والجسدية في كثير من الاحيان (النائب الطيبي أُنزل عن منبر الكنيست بالقوة) فكيف هو حال المواطنين العرب العاديين امام هذه العقلية الاسرائيلية العنصرية المتغولة؟
هذه التهديدات بالقتل يجب اخذها على محمل الجد، فالجماعات اليهودية المتطرفة لا تتوانى عن تنفيذ تهديداتها هذه، فلم تتورع عن اغتيال اسحق رابين رئيس الوزراء والقائد السابق للجيش الاسرائيلي، وهو جنرال خدم اسرائيل وحقق لها نصر عام 1967.
النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي يعبرون عن مشاعر ناخبيهم الوطنية، ويتصدون للعنصرية والغطرسة الاسرائيليتين، ويساهمون بدور كبير في فضح الوجه الزائف للديمقراطية الاسرائيلية، ولذلك يستحقون كل الدعم والمساندة من جميع اشقائهم داخل الوطن المحتل وخارجه.
اننا في هذه الصحيفة لن نتوانى لحظة عن الوقوف الى جانب هؤلاء النواب الشجعان جميعا، من حيث ابراز حجم معاناتهم، وتسليط الاضواء على نضالاتهم في جميع المحافل العربية والدولية، وحث الاشقاء العرب على مساندتهم بكل الطرق والوسائل. هؤلاء جميعا مشاريع شهادة، يقفون بصلابة في مواجهة احتلال ظالم فاجر.
المصدر
https://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\08qpt99.htm&storytitle=ffتهد يدات بالقتل للنواب العربfff&storytitleb=رأي القدس&storytitlec=
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 12, 2010, 02:20 PM
 
رد: تهديدات بالقتل للنواب العرب

لا حول ولا قوة الا بالله ......... دنيا الادغال ..................... القوي ياكل الضعيف
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرويون لبنانيون يعرضون جثة مصري متهم بالقتل (فلسطينيه عاشقةالحرية) قناة الاخبار اليومية 0 May 1, 2010 01:38 AM
أكبر شيخ سعودي يحرم مسلسل طاش ماطاش الفكاهي وتهديدات بالقتل بو راكان قناة الاخبار اليومية 6 February 2, 2010 02:37 PM
تهديدات خطيرة للمشيخة الإسلامية والمسلمين العائدين إلى بيوتهم في البوسنة كادي يوسف قناة الاخبار اليومية 0 April 24, 2008 07:45 AM


الساعة الآن 10:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر