فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 07:45 PM
 
الأرز البني يقوي المعدة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي


الأرز البني وانواع أخرى

د.جابر بن سالم القحطاني
استكمالا للحديث الاسبوع الماضي حول الارز البني نؤكد اليوم ان الألياف في الأرز البني من النوع غير القابل للذوبان الذي يعمل كالأسفنجة في الأمعاء فيمتص الكميات الكبيرة من الماء، وتؤدي تلك العملية إلى زيادة حجم البراز واكتسابه المزيد من النداوة، وبالتالي فإنه يمر بسهولة داخل الأمعاء، علاوة على ذلك فإن البراز الأكبر حجماً يمر بسرعة خلال القولون وهذا يعني أنه يصبح أمام المواد الضارة التي يحويها وقت أقل لتدمير الخلايا في جدران القولون مما يقلل من خطر الأصابة بالسرطان. ويقول الباحثون أنه إذا زاد الشخص من كمية الألياف التي يحصل عليها من الغذاء فإن خطر اصابته بسرطان القولون سينخفض بنسبة 34%. وقد أثبتت التجارب أن ما يفيد القولون يفيد كذلك الثديين، فما دامت الألياف في الأرز البني تلتصق بالأستروجين في الجهاز الهضمي فإن ذلك يعني أن كميات أقل من هذا الهورمون سوف تدور داخل مجرى الدم. وهذا الأمر مهم لأنه قد ثبت أن المعدلات العالية من الأستروجين تؤدي إلى تغيرات في الخلايا قد تؤدي إلى الأصابة بسرطان الثدي. وقد كشفت دراسة قام بها باحثون إستراليون وكنديون أن النساء اللاتي تناولن 28جراماً من الألياف يومياً انخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 38% عن هؤلاء ممن تناولن نصف هذه الكمية .
وقشرة الأرز البني تحتوي على معادن مهمة جداً لصحة الإنسان حيث تحتوي على الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكلور. كما تحتوي القشرة على فيتامينات ب، و، و.
لقد قال فيه ابن قيم الجوزية إنه يشد البطن ويقوي المعدة. ويقول أطباء الهند أنه أحمد الأغذية وأنفعها إذا طبخ بألبان البقر، وله تأثير في الخصوبة وزيادة المني وتصفية اللون، والأرز إذا أخذ مع اللبن الحامض أوقف الإسهال ويسمن إذا أخذ مع السكر والحليب. ويجب على المصابين بمرض السكر الامتناع عن تناول الأرز، كما يمنع عن الراغبين في النحافة. يستعمل زيت الأرز لعلاج داء النقرس وروماتزم المفاصل حيث يستعمل دهاناً. كما يستخدم مسحوق الأرز في التجميل إذا سحق وخلط ببودرة ألتلك والبزمث. أن للأرز تأثيراً ممسكاً للإسهال فهو يناسب كثيراً من يعانون من الإسهال ويعتبر جزءاً من نظام غذائي معروف باسم برات (BRAT) وهو مشتق من الحروف الأولى للأطعمة المكونة له وهي الموز banana والأرز Rice، وصلصة التفاح applesauce والخبز المحمص toast.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 4, 2010, 06:11 AM
 
رد: الأرز البني يقوي المعدة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرز البني أكثر أنواع الأرز فائدة أبتسامات الطب البديل 2 May 28, 2012 08:37 PM
التدخين يزيد من معدلات الإصابة بسرطان الرئة The Horror مقالات طبية - الصحة العامة 2 January 11, 2010 11:58 AM
دراسة:التوابل تحميك من الإصابة بسرطان الجلد رافع الهامة الطب البديل 0 August 18, 2009 11:06 AM
ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان القولون عند المدخنين الابتسامة..! مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 23, 2008 03:52 PM
الشاي الأخضر يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي (اميراكس) مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 14, 2008 03:46 PM


الساعة الآن 06:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر