فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 06:33 PM
 
إكليل الجبل ينبه غدد الكظر وأبو كعيب أفضل علاج لسموم الكبد




حشيشة الليمون

د.جابر بن سالم القحطاني
الجنسنج السيبري: Siberian ginseng نبات شجري معمر الجزء المستخدم منه الجذور التي تحتوي على إلوتيروزيدات، ليغنانات وكومارينات وتربينات صابونية ثلاثية وبروبايندات الفينيل ويعمل الجذر على حماية جهاز المناعة ويساعد الغدد الكظرية على إعداد الجسم لمواجهة مواقف التوتر والضغوط، ومقوٍ. ويجب عدم استخدام الجنسنج إذا كنت تعاني نقصاً في سكر الدم أو ارتفاعاً في ضغط الدم أو أضطربات في القلب.
إكليل الجبل
اما حصا البان (إكليل الجبل) Rosemary فهو نبات عشبي صغير معمر. الجزء المستخدم جميع أجزاء النبات. يحتوي على زيت طيار وفلافونيدات وحمض الروزمارينيك وروزميرسين. يستخدم نبات حصا البان لتنبة غدد الكظر وضد ضعف دوران الدم وضد الاكتئاب والتوتر ولرفع المعنويات. ويؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويصفى بعد عشر دقائق ويشرب بمعدل مرتين في اليوم.
وبالنسبة لحشيشة الليمون Lemon Grass فانها نبات عشبي معمر الجزء المستخدم منه أوراقه وزيته العطري. تحتوي الأوراق على زيت طيار. تستخدم حشيشة الليمون لتنبيه غدد الكظر ولعلاج المشكلات الهضمية وبالأخص الانتفاخات البطنية . كما تعمل خافضة للحرارة . يؤخذ ملء ملعقة أكل من مجروش الأوراق على ملءكوب ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء. ونبات الحرشف البري (أبو كعيب) Milk Thistle هو نبات عشبي معمر. الجزء المستخدم منه أوراقه وبذوره المحتوية ليغنانات الفلافون وأهم مركب فيه هو السيليمارين. يستخدم لتنشيط الغدد الكظرية وكأفضل علاج ضد سموم الكبد وهو من الأعشاب الآمنة جداً. ويؤخذ بمعدل 200ملجم ويوجد منه مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية الصحية حيث يؤخذ بمعدل كبسولة واحدة مرتين في اليوم.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 4, 2010, 03:59 AM
 
رد: إكليل الجبل ينبه غدد الكظر وأبو كعيب أفضل علاج لسموم الكبد

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تليف الكبد بالاعشاب halaa الطب البديل 5 May 31, 2012 09:39 AM
(الهندباء البرية علاج لاامراض الكبد والمرارة والقلب والكلى والسكري واحتباس السوائ غروب الطب البديل 0 April 28, 2010 06:36 PM
أفضل علاج لسعال الأطفال هو الماء!! اريج الزهوور امومة و طفولة 0 December 30, 2009 08:09 PM
علاج الكبد The Horror الطب البديل 0 November 9, 2009 09:59 PM
باحثة سعودية تكتشف علاج لسرطان الكبد sweet engneer مقالات طبية - الصحة العامة 2 March 15, 2008 02:45 PM


الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر