فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 07:18 PM
 
الطماطم.. يساعد على طرح الفضلات ويكافح الإمساك


الطماطم




د.جابر بن سالم القحطاني
إن آخر النتائج التي توصل إليها الباحثون هي أن تناول الطماطم بانتظام قد يقلل خطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا، وقد توصل الباحثون في جامعة هارفارد إلى أن الرجال الذين يتناولون الطماطم، والأطعمة المحتوية عليها على الأقل أربع مرات أسبوعياً تنخفض نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا بحوالي 20% مقارنة بالرجال الذين لا يتناولونها، كما انخفضت نسبة الخطر إلى النصف عند الرجال الذين يتناولون الطماطم بمعدل عشر مرات في الأسبوع.
ويعتقد الباحثون أن مادة الليكوبين وهي أحد البايوفلافونيدات هي العامل الطبيعي الواقي من السرطان. لقد وجد أن مادة الفاتوماتين مضادة للبكتريا عندما أجريت أبحاث على حيوانات التجارب ومخفضة لضغط الدم. والطماطم يستعمل خارجاً للعيون المتورمة والتهابات الفم والحنجرة وذلك عن طريق استخدام عصير الطماطم لهذا الغرض. كما يستخدم مغلي الأوراق ضد تطبل البطن وفاتح للشهية. وأما المعالجة المثلية فيستخدمون الطماطم لعلاج حالات الروماتزم والبرد وسوء الهضم. لقد كتب البروفسور رانكول قائلاً "يجب أن تؤكل البندورة بكاملها بقشرها وبذرها وعصيرها، لأن القشرة تسهل عمل الامعاء وحركتها الاستدارية، مما يساعد على طرح الفضلات المتراكمة في الثنايا والتعاريج، وهي ملينة بسبب عدم إمكان امتصاص القشور ووصول هذه القشور إلى الامعاء الغليظة وتفتيتها قطع البراز المتراكمة فيها. أما المستحلب أو المادة اللزجة التي تغطي بذور البندورة فمفيدة لأنها تساعد على تأمين عملية الانزلاق المعوي، فترطب الجوف وتسهل مرور الكتل البرازية. تحتوي البندورة على أكثر من 90% من حجمها عصيراً الذي يعتبر مهماً وهو سهل الامتصاص حيث يدخل الدورة الدموية حاملاً معه العناصر اللازمة للترميم كالفوسفور والحديد وحاملاً معه الأملاح القلوية التي تعدل من حموضة الدم. ويجب على مرضى الكبد أو التهاب القولون تناول الطماطم بدون القشر حيث ان القشر السليليوزي عسر الهضم على هذه الفئة من المرضى. إن الشوربة المصنوعة من الطماطم تعتبر غذاء مفيداً جداً للمصابين بأمراض القلب والكليتين وارتفاع ضغط الدم.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 3, 2010, 07:48 AM
 
رد: الطماطم.. يساعد على طرح الفضلات ويكافح الإمساك

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 24, 2010, 01:25 AM
 
رد: الطماطم.. يساعد على طرح الفضلات ويكافح الإمساك

يعطيك العافية خيو سلمت
تقبل تحياتي
__________________

سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!


لا تعجب يا حبيبي حين اقول لك ىيكفيني حبك لاهزم الاحزان ولا تظن انه مجردكلام صنعته الاقلام فحبك سلاحى لايدمر الالام تكفيني لمسه يديك فبها تثير الوجدان يكفيني ان ارى نظره عينيك فتحييني مئه عام فعيونك لقلبي كالشطأن حتى لو كنت بعيدافبحبك اشعر بالامان فانت في قلبي مهما مرت السنين فقلبي اسير هواك فلا تقل لي انها اوهام فالوهم هو ما ينسجه عقلك من امال واحلام ولكن حبي حقيقه تثبتها الايام فليكن قلبك يا حبيبي مليء بالايمان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشب البرقوق يعالج الإمساك والبابونج يشفي من عسر الهضم أبتسامات الطب البديل 2 November 1, 2016 03:19 PM
الطماطم happy bosy الطب البديل 3 March 18, 2010 01:01 PM
فوائد الطماطم|الطماطم|مقاومة الطماطم لحموضة المعدة والتهاب المفاصل|نبذة عن فوائد الطماطم @ مع الله @ الطب البديل 2 January 27, 2010 02:56 PM
حذار الإمساك !! r999 مقالات طبية - الصحة العامة 1 July 1, 2009 06:11 AM
الطماطم... مصريه شقيه الطب البديل 5 May 3, 2008 09:39 PM


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر