فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 07:17 PM
 
نبات الكعيب يمنع نشؤ الحصيات والفجل يساعد على تفتيتها


بذور الكتان




د.جابر بن سالم القحطاني
يتلخص علاج حصوات المرارة فيما يلي:
أولاً: الجراحة: يعالج الاطباء حصى المرارة مبدئياً بالجراحة عن طريق استئصال المرارة لازالة مصدر المشكلة.
وفي السنوات الاخيرة حقق الاطباء نتائج واعدة عن طريق جراحة اقل اختراقاً وهي منظار البطن الذي يتضمن ادخال جهاز للرؤية وآلات دقيقة خلال فتحة صغيرة يفتت الحصى من خلال هذه الفتحة.
ثانياً: العلاج بأدوية تحتوي على الحامض الصفراوي مثل حمض يوروسودي كوليك ursodeoxycholic acid والمعروف تجارياً باسم Actigal والذي يستخدم في صورة اقراص حيث يقوم هذا العلاج على اذابة الحصى.
ثالثاً: العلاج بالادوية العشبية والمكملات الغذائية:
1- العلاج بالادوية الشعبية تستخدم الاعشاب التالية على نطاق واسع لعلاج حصوات المرارة وهي:
- بقلة الخطاطيف Celandine:
تحتوي بقلة الخطاطيف على مركب Chelidonine وهو المركب الفعال في هذه البقلة حيث اعطيت اقراص من هذا المركب لستين شخصاً يعانون من اعراض حصى المرارة لمدة 6اسابيع وقد سجل الاطباء نتائج قيمة لهذا العلاج ضد حصوات المرارة.
- الكعيب Milk Thistle:
نبات عشبي شوكي غني بمركب السليمارين Silymarin ويعد هذا المركب احسن ما عرف في توفير الحماية للكبد وحسب الابحاث التي اجريت فإن السليمارين يزيد من ذوبان السائل المراري (الصفراء) وبالتالي يمنع تكون حصى المرارة. يوجد مستحضر مقنن يباع في محلات الاغذية الصحية.
- النعناع الفلفلي Peppermint:
يستعمل النعناع الفلفلي او أي نوع من انواع النعناع الاخرى في علاج حصى المرارة. وقد قام الانجليز بتحضير مستحضر من النعناع سموه "الرواكلول" والمعروفة بشاي حصى المرارة.



- بذور الكتان Flayseeds:
تحتوي بذور الكتان على زيت ثابت يعرف عادة بالزيت الحار. وتعتبر بذور الكتان من العلاجات الناجحة لحصى المرارة والطريقة ان يؤخذ ملعقة صغيرة من بذور الكتان المسحوقة وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويغطى ويترك 10دقائق ثم يصفى ويشرب بعد ذلك بمعدل 3مرات في اليوم. يمكن استخدام زيت بذر الكتان حيث يشرب مقدار 4ملاعق كبيرة من الزيت يومياً وبجرعات موزعة على اليوم.
- الفجل Radish: تقول الدراسات ان اكل رأس فجل بمعدل ثلاث مرات يلعب دوراً كبيراً في تفتيت حصى المرارة وانسياب الصفراء. والفجل يحتوي على مركبات الجلوكوز بلانيت التي تنتج الزيت الطيار بالاضافة الى فيتامين C والذي يخفض نسبة الكولسيترول.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 3, 2010, 07:49 AM
 
رد: نبات الكعيب يمنع نشؤ الحصيات والفجل يساعد على تفتيتها

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 24, 2010, 01:26 AM
 
رد: نبات الكعيب يمنع نشؤ الحصيات والفجل يساعد على تفتيتها

يعطيك العفية خيو سلمت
تقبل تحياتي
__________________

سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!


لا تعجب يا حبيبي حين اقول لك ىيكفيني حبك لاهزم الاحزان ولا تظن انه مجردكلام صنعته الاقلام فحبك سلاحى لايدمر الالام تكفيني لمسه يديك فبها تثير الوجدان يكفيني ان ارى نظره عينيك فتحييني مئه عام فعيونك لقلبي كالشطأن حتى لو كنت بعيدافبحبك اشعر بالامان فانت في قلبي مهما مرت السنين فقلبي اسير هواك فلا تقل لي انها اوهام فالوهم هو ما ينسجه عقلك من امال واحلام ولكن حبي حقيقه تثبتها الايام فليكن قلبك يا حبيبي مليء بالايمان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات الردبكية ينشط جهاز المناعة والثوم يساعد المضادات الحيوية في القضاء على الدرن أبتسامات الطب البديل 1 June 7, 2010 03:33 AM
نبات الكعيب يمنع نشؤ الحصيات والفجل يساعد على تفتيتها أبتسامات الطب البديل 0 June 2, 2010 12:00 PM
النملة.....والفيل hoota شعر و نثر 2 February 7, 2008 08:28 AM
أمة الارانب والفيل I'm SweeT شعر و نثر 0 August 24, 2007 04:57 PM


الساعة الآن 04:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر