فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 07:14 PM
 
الأنزيم المساعد يعالج الإجهاد المزمن وخلل وظائف المناعة


السبانخ غنية بالأنزيم المساعد




د.جابر بن سالم القحطاني
استكمالاً للحديث في الاسبوع الماضي نشير في هذا السياق إلى أن الانزيم المساعد قد يكون له خصائص مضادة للسرطان، ففي عام 1993م سجل أحد الباحثين الذين يستخدمون هذا الانزيم مع عقار الادرياميسين ان عشرة مرضى بالسرطان بقوا على قيد الحياة من خمس إلى خمس عشرة سنة باستخدام جرعات عالية من هذا الانزيم كعلاج، وفي عام 1994م أجرى الباحثون الدنماركيون دراسة شملت 32مريضة بسرطان الثدي تم علاجهن بالعلاج الطبي المتعارف عليه مع جرعات عالية من انزيم Qio، ولكنهن كن معرضات بشدة لخطر الانتكاسة، وبعد 24شهراً من العلاج بمكملات هذا الانزيم كن كلهن أحياء بينما كان المتوقع حدوث 6وفيات بينهن، كما لوحظ تراجع جزئي للأورام عند 6سيدات منهن واختفاء الأورام تماما عند سيدتين.
ويستخدم الانزيم Qio لعلاج الإجهاد المزمن وخلل وظائف المناعة، ففي دراسة أجريت على مجموعة من النساء المريضات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 28و 43سنة ويعانين من الإجهاد المزمن وخلل بالوظائف المناعية وجد أن مستوى Qio منخفض في أنسجة هؤلاء السيدات، وهذه المستويات تزداد انخفاضا عند بذل الجهد وممارسة التمرينات الرياضية، وقد أدى إعطاء مكملات الإنزيم Qio في جرعة تقدر ب 100ملجم لمدة 90يوما إلى تحسين بنسبة 100% في القدرة على تحمل التمرينات الرياضية، وبنسبة 85% في الإجهاد بعد ممارسة التمرينات، وبنسبة 90% في كل الأعراض الاكلينيكية.
كما أن هناك استخداماً آخر للإنزيم المساعد Qio حيث أجريت دراسة ثنائية على المرضى الذين لديهم سوء نمو في العضلات وضعف العضلات العصبي وتشمل مرض دوثان ومرض بيكر ومرضى سوء نمو حزام الساق وسوء نمو العضلات المتوتر ومرض ويلاندر وبعد ثلاثة أشهر من تجربة استخدام الانزيم Qio كان هناك تحسن محلوظ في الصحة البدنية.
وفي دراسة أجريت على 39مريضا من مرضى الداء السكري تم اعطاء هؤلاء المرضى مقدارا من الإنزيم المساعد Qio ونتيجة لهذا انخفض السكر بنسبة 80% لدى 12مريضا وبنسبة 30% لدى 12مريضا آخر بينما انخفض مستوى الكيتونات لدى 13مريضا.
يوجد هذا الانزيم في قلوب الحيوانات وبالأخص البقر والدجاج وبقية الطيور وفي سمك السالمون والساردين والفول السوداني والسبانخ ونظرا لأن هذا الانزيم لا يوجد بكثرة في المصادر الغذائية فإنه يتوجب استخدام المكمل الغذائي لإنزيم Qio الموجود على هيئة كبسولات بأوزان 50.10، 100ملجم والكميات المناسبة ما بين 50إلى 300ملجم لكن الأفضل 100ملجم.
لا يوجد أضرار لهذا الانزيم، الا في حالة الجرعات العالية حيث يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي وفقدان الشهية والغثيان والاسهال. يجب عدم استخدام هذا الانزيم من قبل النساء الحوامل والمرضعات ويجب عدم اعطائه للأطفال دون سن الثانية، واذا كنت على أدوية للقلب فيجب عدم استخدامه الا بعد التشاور مع الطبيب المختص، كذلك اذا كنت تستخدم مكملات غذائية أخرى مثل مضادات الحموضة أو الفيتامينات أو المعادن او المسهلات أو أدوية الكحة والبرد.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 3, 2010, 07:57 AM
 
رد: الأنزيم المساعد يعالج الإجهاد المزمن وخلل وظائف المناعة

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 24, 2010, 01:29 AM
 
رد: الأنزيم المساعد يعالج الإجهاد المزمن وخلل وظائف المناعة

جزاك الله خير
تقبل تحياتي
__________________

سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!


لا تعجب يا حبيبي حين اقول لك ىيكفيني حبك لاهزم الاحزان ولا تظن انه مجردكلام صنعته الاقلام فحبك سلاحى لايدمر الالام تكفيني لمسه يديك فبها تثير الوجدان يكفيني ان ارى نظره عينيك فتحييني مئه عام فعيونك لقلبي كالشطأن حتى لو كنت بعيدافبحبك اشعر بالامان فانت في قلبي مهما مرت السنين فقلبي اسير هواك فلا تقل لي انها اوهام فالوهم هو ما ينسجه عقلك من امال واحلام ولكن حبي حقيقه تثبتها الايام فليكن قلبك يا حبيبي مليء بالايمان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علم المناعة ، علم المناعة والامصال ، علم المناعة pdf Yana بحوث علمية 5 June 28, 2015 10:05 PM
وظائف × وظائف - وظائف + وظائف / وظائف = إعلانات وظائف متجددة باستمرار بالصورة ^^^EAGLE^^^ وظائف شاغرة 14 June 11, 2013 03:18 AM
وظائف خالية وظائف شاغرة وظائف مطلوبة وظائف الخليج www.nofal وظائف شاغرة 3 February 20, 2009 02:18 PM
القرآن يعمل على تنشيط.وظائف.المناعة في جسم الانسااان...!! هدى إبراهيم معلومات ثقافيه عامه 2 April 21, 2008 07:37 PM


الساعة الآن 06:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر