فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2010, 07:13 PM
 
الثوم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية ويمنعها من المعاودة!!


الفواكه




د.جابر بن سالم القحطاني
تصاب النساء دوماً بالتهابات فطرية في المهبل وفي إحدى الدراسات التي أجريت في المركز الطبي في لونج أيلاند في نيويورك، أعطى الأطباء السيدات اللاتي اعتدن الإصابة بالالتهابات الفطرية بشكل متكرر فنجاناً واحداً من الزبادي كل يوم لمدة ستة أشهر. وفي نهاية الدراسة اكتشف الباحثون ان معدل الإصابة بالالتهابات الفطرية قد انخفض بنسبة 85%.
من المعروف أن الزبادي العادي يحتوي على بعض أنواع البكتيريا، ولكن الزبادي الذي أجريت عليه الدراسة كان يحتوي على مزارع حية من البكتريا المعروفة باسم Lactobacillus Acidophilus وهي من نوع البكتريا النافعة تساعد على التحكم في نمو الفطريات سواء في الأمعاء أو في المهبل.
ويشرح دكتور بول ريالي طبيب العلاج الطبيعي في داكوتا بواشنطن والأستاذ بجامعة باستير في سياتل ان تناول الزبادي يساعد على استعادة البيئة الطبيعية للمهبل، وبذلك يقلل محاولة معاودة الإصابة بالالتهابات الفطرية.
يقول دكتور ريالي إنه بالنسبة لأغلب السيدات فإن كمية الزبادي المستخدمة في الدراسة فنجان يومياً قد تبدو كثيرة. لكن الأصعب هو الحصول على زبادي يحتوي على البكتيريا المذكورة آنفاً، حيث ان أغلب انواع الزبادي المحلى تحتوي على أنواع أخرى من الكائنات العضوية، وعادة يكون تركيز هذه البكتيريا في الزبادي الذي يباع في السوبر ماركت ضعيفاً جداً وأحياناً لاتكون فعالة، وعليه فإنه من الأفضل شراء هذا الزبادي من محلات الأغذية الصحية التي يكون لديها عادة أنواع جيدة يمكن الاعتماد عليها.
كان الناس يستخدمون الثوم الطازج لعصور مديدة كمطهر للجروح ولوقف إسهال الدسنتاريا وحتى في بعض الدول لمعالجة السل الرئوي. ولكن ما لم نتوقعه هو مقدرة الثوم على علاج الالتهابات الفطرية، فقد أكدت الأبحاث ان الثوم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية، كما يمنعها من المعاودة مرة أخرى. إذا نظرنا إلى الثوم لوجدنا أنه يحتوي على مئات المركبات الكيميائية ومن أهم هذه المركبات مركبات أجوين واليسين والسيين وكبريتد ثنائي اليسين والتي ثبت قوتها ضد الالتهابات الفطرية الفطرية.
وفي إحدى الدراسات المخبرية التي أجريت في جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا، اعطى الباحثون مجموعة من الحيوانات المصابة بالتهابات فطرية إما عقاقيروهمية عبارة عن محاليل ملحية او محاليل بها مستخلص الثوم. وبعد يومين ظلت الحيوانات التي كانت تتناول المحلول الملحي مصابة، بينما المجموعة التي تناولت الثوم فقد تخلصت تماماً من الفطريات. لقد ثبت ان الثوم يقتل الفطريات بمجرد التقائه بها. بالاضافة الى ذلك فقد كشفت الابحاث ان الثوم يستثير نشاط الكريات متعادلة الاصباغ والخلايا البلعمية وهي خلايا في جهاز المناعة تحارب الالتهاب او العدوى.
ويقول دكتور ريالي ان أفضل شيء هو تناول الثوم الطازج بمعدل عدة فصوص ثوم الى حتى معدل رأس ثوم يومياً، وليس من الضروري تناول الثوم نيئاً لكي تحصل على الفائدة بل يمكن تناوله مشوياً او مغلياً قليلاً وبسرعة ولكنه يكون اكثر فعالية على الرغم من ذلك عند طحن الفصوص او تقطيعها لأن هذا العمل يطلق المزيد من المركبات الفعالة.

فيتامين ه و ج
وتقول الدراسات ان البيتاكاروتين وفيتاميني ه و ج يمكن ان يساعدا على الوقاية من الالتهابات الفطرية. لقد اكتشف الباحثون في كلية طب البرت اينشتاين في برونكس ان السيدات اللاتي اصبن بالتهابات فطرية يعانين نقصاً في البيتاكاروتين في خلايا المهبل اقل من النساء اللاتي لا يعانين اية التهابات ويعتقد الباحثون ان السيدات اللاتي يرتفع لديهن نسبة البيتاكاروتين قد يكن أكثر مقاومة للفطريات. ويمكن للاغذية الغنية بفيتاميني ه و ج ان تلعب دوراً وقائياً ايضاً، كما يقول دكتور ريالي ويضيف ان هذه الفيتامينات تستحث جهاز المناعة لكي ينشط خلايا خاصة والتي تعتبر دفاعاً اساسياً ضد اشياء مثل الفطريات.
ويقول دكتور ريالي ان الفطريات تحب الحلويات مثلما يحبها الانسان وقد وجد ان الفطريات تتكاثر بشدة في الأوساط السكرية. لقد اظهرت الابحاث ان السيدات اللاتي يتناولن الكثير من العسل الابيض والسكر والعسل الاسود يصبن بالتهابات فطرية أكثر من السيدات اللاتي يقللن من تناولها. و هذا امر طبيعي لأن تناول السكر يرفع من معدل نسبة السكر في الدم وهذا يوفر وسطاً او بيئة صالحة لازدهار الفطريات، حتى السكريات الطبيعية في الفاكهة واللبن يمكن ان تسبب مشكلة بالنسبة لبعض السيدات. وتختتم دكتورة دي ماركو الطبيبة في تورنتو بكندا بقولها "انني أنصح السيدات اللاتي يصبن كثيراً بالالتهابات الفطرية بأن يعدن النظر في تقليل مقدار ما يتناولنه من الفواكه وتجنب عصائر الفاكهة ما أمكن.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 3, 2010, 07:59 AM
 
رد: الثوم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية ويمنعها من المعاودة!!

الله يعطيك العافية

لك تشكراتي واحتراماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 24, 2010, 01:30 AM
 
رد: الثوم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية ويمنعها من المعاودة!!

جزاك الله خير خيو
تقبل تحياتي
__________________

سكوتي .. لا يعني جهلي بما يدور من حولي .. بل أن من حولي لا يستحق الرد!!!!


لا تعجب يا حبيبي حين اقول لك ىيكفيني حبك لاهزم الاحزان ولا تظن انه مجردكلام صنعته الاقلام فحبك سلاحى لايدمر الالام تكفيني لمسه يديك فبها تثير الوجدان يكفيني ان ارى نظره عينيك فتحييني مئه عام فعيونك لقلبي كالشطأن حتى لو كنت بعيدافبحبك اشعر بالامان فانت في قلبي مهما مرت السنين فقلبي اسير هواك فلا تقل لي انها اوهام فالوهم هو ما ينسجه عقلك من امال واحلام ولكن حبي حقيقه تثبتها الايام فليكن قلبك يا حبيبي مليء بالايمان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج بالأعشاب يساعد علي التبويض !!!!!! قلب حائر الطب البديل 3 June 21, 2010 05:31 PM
عصارة الثوم والحناء وحبة البركة في علاج فطريات الجلد halaa الطب البديل 0 November 30, 2007 03:39 AM
عصارة الثوم والحناء وحبة البركة علاج لفطريات الجلد الهامور الطب البديل 0 July 31, 2007 01:24 PM
البرمجة الفطرية كلمةطيبة علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 May 10, 2007 05:30 AM


الساعة الآن 06:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر