فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 2, 2010, 11:55 AM
 
النعناع البري وحشيشة الدينار يعالجان التوتر ويحثان على النعاس

النعناع البري ويُعرف هذا النبات باسم حشيشة الهر وقطرم الهر ويُعرف في جنوب المملكة بالغشوة. النبات عشب معمر عطري يصل ارتفاعه إلى حوالي متر، له أوراق قلبية بشكل أخضر إلى رمادي وازهار بيضاء منقطة بألوان ارجوانية جميلة. يُعرف النبات علمياً باسم Nepeta Catatria. الجزء المستخدم جميع أجزاء النبات الهوائية. الموطن الأصلي للنبات أوروبا وقد وطنت في أمريكا الشمالية. ينمو بشكل عفوي في جنوبي المملكة العربية السعودية وعلى نطاق واسع.

يحتوي النعناع البري على زيوت طيارة وايريدويدات وحموض عفصية. والزيت الطيار من أهم مكوناته الفاوبيتا والنيتبالاكتون والستيرو فلول والجيرانيول.
يستخدم النعناع البري على نطاق واسع منذ الأزمنة القديمة فقد كتب كيوغ في كتاب الأعشاب الطبية الايرلندية أن هذه العشبة تحث على التبول وتفتح انسدادات الرئتين ، كما تجلب النوم، والغريب أن هذا النبات يسمم القطط. والجرعة من هذا النبات كمهدي ملعقة أكل على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق لينقع ثم يشرب قبل اللجوء إلى النوم مباشرة.
- حشيشة الدينار HOPS وتُعرف باسم الجنجل وهو نبات عشبي معمر متسلق يصل ارتفاعه إلى 7 أمتار وهو مذكر ومؤنث. يُعرف النبات علمياً باسم Humulus Iupulus. والجزء المستخدم من النبات هو الرؤوس المزهرة للنبات. الموطن الأصلي للنبات أوروبا وآسيا وهو يزرع على نطاق تجاري واسع في شمال أوروبا. تحتوي الرؤوس المزهرة للنبات على مواد مرة من أهمها لوبولين ويحتوي على الهومولون واللوبولون وحمض الفاليريانيك كما يحتوي على زيت طيار وأهم مركب في هذا الزيت هومولين كما تحتوي الأزهار على فلافونيدات وحموض ع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكنباث وحشيشة الملاك يساعدان على تكوين العظام وتخفيف الالتهابات! أبتسامات الطب البديل 1 May 31, 2010 07:55 PM
طريقة عمل كيكة النعناع ، كيكه النعناع AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 December 16, 2009 09:20 PM
بلغة النعاس ياسين المكي مقالات الكُتّاب 2 March 17, 2009 11:01 AM
أن النعاس بويل1 كلام من القلب للقلب 2 June 28, 2008 03:42 PM
صورة الدينار البحريني الجديد كلام العرب اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 2 March 4, 2008 03:06 AM


الساعة الآن 06:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر