فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 12:44 PM
 
الاشنه الايرلندية شفاء للمشاكل الهضمية والحميض منظف وملين لطيف




استكمالاً لحديثنا اليوم حول النباتات والأعشاب التي تعالج نقص أو سوء امتصاص الطعام نذكر نبات الأشنه الأيرلندية، وتعرف بجزار الصخور، وهي اشنه صفراء إلى خضراء. موطنها الأصلي شمال أوروبا ومناطقها الألبية، وينمو على جذور الأشجار وعلى الصخور والجزء المستخدم كل النبات. يحتوي أشنه ايرلندا على حموض اشنية بما في ذلك حمض الأستيك ومتعددات السكاكر. تستخدم اشنة ايرلندا لتلطيف الأغشية المخاطية للصدر حيث إنه مطري جيد وقوي ويسكن السعال الجاف والشديد ويساعد بوجه خاص كعلاج للأمعاء وجميع المشكلات الهضمية المزمنة مثل متلازمة الأمعاء الهيوجية. كما يستعمل طارداً للديدان ويستخدم على هيئة مغلي حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من الأشنه وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تصفى وتشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.
الحميض الأحمر نبات معمر يصل ارتفاعه إلى متر ونصف المتر، له أوراق رمحية يبلغ طولها حوالي 25سم يحمل النبات أزهارا كثة على هيئة سنابل ذات لون أحمر. الموطن الأصلي للنبات أوروبا وآسيا ويوجد عدة أنواع كثيرة من الحميض ولها مفعول مماثل للحميض الأحمر. الجزء المستعمل من النبات الجذور. تحتوي الجذور على انتراكينونات أهمها نيبودين وايمودين وكريسافانول، كما يحتوي على حمض العفص وأوكسالات وزيت طيار. يستخدم كمنبه من أجل تدفق الصفراء من المرارة ومنظف وملين لطيف. يؤخذ لإفراغ محتويات القولون ويعطى كعلاج مرض سوء الامتصاص بحيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر وتوضع على ملء كب ماء مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويُشرب بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 7, 2010, 02:54 AM
 
رد: الاشنه الايرلندية شفاء للمشاكل الهضمية والحميض منظف وملين لطيف

الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغنيه ... ولمين تهديها ؟؟ مهاجره باحساس كلام من القلب للقلب 4 January 16, 2010 05:40 AM
القرحة الهضمية والمعدة عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 6 February 17, 2009 08:41 AM
الموز غير الناضج ينظم حركات القناة الهضمية .. مجموعة أنسان الطب البديل 1 February 26, 2008 11:53 PM
مطرب وملحن يرحب بالجميع عيني عليك الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 6 November 10, 2007 11:20 PM


الساعة الآن 11:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر