فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 12:36 PM
 
الفول والبيض والبصل تساعد على التخلص من آثار الرصاص (2)

تحدثنا في الأسبوع الماضي عن الرصاص ومصادره وهل له مخاطر، واليوم نتحدث عن منافعه حيث هناك مصدر هام جداً للتسمم بالرصاص وهو المياه التي تصل إلى منازلنا عبر مواسير الرصاص المستخدمة في بعض المنازل ويجب عدم استخدام مواسير الرصاص لهذا الغرض واستخدام النحاس بدلاً منها، ويجب التأكد أن مواسير النحاس لم تلحم بالرصاص حيث وجد أن كثيراً من أنابيب النحاس تحتوي على الرصاص بنسبة 50٪، ويمكن أن يطلق اللحام كمية من الرصاص إلى الماء.
يتعرض كثير من الأطفال إلى التسمم بالرصاص عن طريق اللعب بالتربة الملوثة بالرصاص والذي يصل إلى أيديهم ثم إلى أفواههم. وقد وجد أن النساء الحوامل اللاتي يحملن كميات كبيرة من الرصاص في أجسامهن يستطعن أن يلدن أطفالاً يحملون أيضاً كمية كبيرة من الرصاص، وحوالي 90٪ المخزن في جسم الأم يستطيع أن يصل إلى الجنين عن طريق المشيمة، والأطفال الذين يولدون لأمهات يحملن كميات سامة في أجسامهن يعانون في الغالب من تأخر النمو وأمراض الجهاز العصبي، وحتى تعرض الأطفال لتركيز ضئيل من الرصاص قد يكون مصحوباً بقصور في الوظائف العقلية السلوكية. وقد وجد أن 16٪ من كل الأطفال الأمريكيين يحملون كمية من الرصاص في الدم تتعدى المعايير المقبولة وبسبب التعرض للرصاص يتعرض سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 200 طفل للوفاة نتيجة لالتهاب المخ، ويعاني حوالي 800 من تلف المخ الدائم وأكثر من 3000 يظهر عليهم أعراض الاختلال العقلي المؤقت.
٭ هل هناك علاج للتسمم بالرصاص من الأعشاب أو المكملات الغذائية؟
- نعم هناك بعض الأعشاب المستخدمة في إزالة سموم الرصاص ومن أهمها الآتي:
- البرسيم الحجازي Alfalfa
وقد سبق الحديث عنه في مواضيع سابقة وهو غني بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية المفيدة، ويستعمل على نطاق واسع وهو من الأعشاب الآمنة الاستعمال، حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق أوراق النبات ويسف ويشرب بعده قليل من الماء أو يمزج مع نصف كوب من الماء ويشرب مباشرة حيث يقوم بتأثير مضاد للسموم في الجسم ومن أهمها الرصاص.
- الصبر Aloe
أيضاً سبق الحديث عنه بالتفصيل في حلقات ماضية ويستخدم من نبات الصبر عصير أوراقه الغنية بمادة الانتراكنيون حيث تقشر الأوراق ويعصر لبها الغني بالعصارة المائية ويؤخذ نصف كوب من عصيره في الصباح وافر عند النوم حيث يقوم على إخراج الرصاص والسموم الأخرى من الجسم.
- الثوم Garlic
سبق الحديث عن الثوم في عدة مقالات ويستعمل الثوم بمعدل فصين من رأس الثوم بمعدل ثلاث مرات في اليوم حيث إن الثوم يحمي جهاز المناعة ويساعد على الاتحاد بالرصاص وإخراجه.
- السيلينوم:
يؤخذ بمعدل 200 ميكروجرام يومياً حيث يعمل كمضاد للأكسدة.
- فيتامين ب المركب: يعتبر فيتامين ب المركب عاملاً هاماً في التخلص من الصاحب حيث إنه يعمل بكفاءة جيدة يفيد كعامل حيوي لوظائف الانزيمات الخلوية ولازم لعمل التمثيل في المخ ويساعد على تخليص الجسم من الرصاص. يؤخذ من هذا الفيتامين مقدار 100 مجم بمعدل ثلاث مرات يومياً.
- فيتامين ج: هذا الفيتامين يساعد في معادلة تأثير الرصاص في الجسم ويؤخذ منه ما يعادل 500 إلى 2000 مجم يومياً في جرعات مقسمة.
- يوجد عقار جديد تحت مسمى (Chemet) Succimer وافقت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه حيث يخلص الأطفال من الرصاص، وهذا الدواء يمكن أن يخفف من حدة المرض ويقلل من نسبة الوفيات من حالات التسمم بالرصاص. ويستعمل هذا العلاج فقط في الأطفال الذين يحملون كمية كبيرة من الرصاص في الدم أكثر من 45 مجم لكل 100ملي.
- العلاج الاقتناصي Chelalion Therapy
هذا العلاج آمن يخلص الجسم من السموم الزائدة مثل الرصاص. ويقوم هذا العلاج على سحب المعادن السامة بشكل عام والمواد الضارة الأخرى التي تفسد وظيفة الجسم وتساعد الجسم على إزالة هذه السموم عن طريق الكلى. تقوم العوامل الاقتناصية بالاتحاد مع المعادن السامة الثقيلة مثل الكادميوم والرصاص والزئبق وهي مواد تدخل أجسامنا من خلال الطعام والشراب وخلافه. والعلاج الاقتناصي يكون من أحد المجاميع التالية:
1- الكالسيوم والمغنيسوم وهو يوجد في محلات الأغذية التكميلية وطريقة الاستعمال موضحة عليه.
2- الكروم، والثوم، البكتين والبوتاسيوم، وهو مجمع يباع في محلات الأغذية التكميلية وعليه التعليمات الخاصة بالاستعمال.
3- مساعد الانزيم Q 01 ويوجد جاهزاً لدى محلات الأغذية التكيلية.
4- معدن الزنك يوجد بجرعات موضحة لدى محلات الأغذية التكميلية. توصيات: تناول كميات من الفول البيض والبصل والثوم حيث إن هذه المواد تساعد في التخلص من الرصاص تأكد أن طعامك يحتوي على كمية عالية من الألياف والبكتين الموجود في التفاح.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 7, 2010, 03:17 AM
 
رد: الفول والبيض والبصل تساعد على التخلص من آثار الرصاص (2)

الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفول يسبب السعاده !!ياصباح الفول @نصراويه حدي@ الطب البديل 1 January 7, 2010 02:47 PM
تدميس الفول بالصور،طريقة تدميس الفول بالصور،طريقة عمل الفول AHD Ashour وصفات الطبخ 2 December 22, 2009 01:39 AM
قناع مغذ للبشرة بالعسل والبيض وردة الوادي مجلة العناية بالبشرة 3 August 28, 2008 10:17 PM


الساعة الآن 11:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر