فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2010, 10:48 AM
 
حمضية الجسم

نستكمل ما تحدثنا عنه الأسبوع الماضي حول حمضية الجسم حيث يمكن للشخص أن يعرفها من خلال اختبار يحدد فيما إذا كانت سوائل جسم الإنسان حمضية جداً أو قلوية جداً حيث ان هذا الخلل يمكن ان ينتج عنه الاصابة بالمرض. يوجد في الصيدليات أشرطة من ورق دوار الشمس بلونين أحمر وأزرق. الورق الأحمر خاص بالقلوية والورق الأزرق خاص بالحمضية فلو وضعت قطرة من اللعاب أو البول على ورقة دوار الشمس الأزرق ويتغير مكان القطرة إلى اللون الأحمر فمعنى ذلك أن سوائل الجسم حمضية وإذا وضعت قطرة من اللعاب أو البول على ورقة دوار الشمس الأحمر وتغير لون القطرة على الورقة إلى اللون الأزرق فمعنى ذلك ان سوائل الجسم قلوية.

يمكن لأي شخص عمل هذا الاختبار دائماً إما قبل تناول الطعام وإما بعده بساعة في الأقل. وعلى أساس ما يعطي هذا الاختبار من نتائج يجب عليك حينئذ تعديل نظام غذائك من أجل مساعدة جسمك على إعادته إلى المعدل الطبيعي، فإذا كان الاختبار حمضياً جداً فعليك حينئذ بتناول الأغذية المسببة للقلوية وتجنب الأغذية المسببة للحمضية إلى أن يظهر اختبار الرقم الهيدروجيني Ph ان جسمك قد عاد إلى طبيعته، وإذا أشار الاختبار ان جسمك قلوي جداً فتناول الأغذية المسببة للحمضية وتجنب تلك الأغذية المسببة للقلوية. وإليك الأغذية المسببة للحمضية وهي: الهليون والفول والكرنب، والكاتشب والحمص ونشا الذرة، والمكرونة والبيض والدجاج والسمك والعدس واللحم والخل والسكر والشاي والتوت البري والبرقوق والفلفل والبرتقال والخردل واللبن والشوفان والزيتون والفطائر والتبغ والاسبرين.
أما الأطعمة المسببة للقلوية فهي: جوز الهند الطازج والذرة والبلح وأغلب الفواكه الطازجة وأغلب الخضروات الطازجة والافوكاتو وعسل النحل والعسل الأسود وعسل القيقب والزبيب ومنتجات فول الصويا وهناك مكملات غذائية يمكن الاستعانة بها من أجل التوازن الحمضي القلوي وهي:
- عشب البحر حيث يؤخذ ما بين 1000 إلى 1500 مليجرام يومياً وهو يقلل حمضية الجسم ويساعد في الاحتفاظ بتوازن المعادن.
- فيتامين أ بمعدل 50 ألف وحدة دولية يومياً لمدة شهر واحد ثم تخفض إلى 25 ألف وحدة دولية.. وإذا كانت المرأة حامل فلا تتجاوز 10 آلاف وحدة دولية وهذا يساعد على وقاية الأغشية المخاطية.
- البوتاسيوم بمعدل 99 ملجم يومياً ينشط الأيض ويساعد على معادلة الأس الهيدروجيني في الدم. - الفوسفور والكبريت يعملان للمحافظة على الأس الهيدروجيني.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 7, 2010, 02:32 AM
 
رد: حمضية الجسم

الله يعطيك العآفية

لك تشكرآتي واحترآماتي
__________________
استغفر الله الذي لآ إله الإ هو الحي القيوم وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب محاسبة الشركات ( الجزء الاول و الجزء الثاني ) امة الله كتب المحاسبة 124 November 26, 2018 12:03 AM
مناعة الجسم ، مناعة الجسم وجهاز المناعة Yana بحوث علمية 1 April 23, 2010 07:03 PM
وصفة لشد الجسم والترهلات ،وصفات لشد الجسم والترهلات،خلطه لشد الجسم والترهلات AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 2 December 14, 2009 09:13 AM
فطر المايتاك يساعد الجسم على التأقلم لعوامل التوتر ويقوم بمعادلة وتطبيع الوظائف الجسم halaa الطب البديل 0 February 25, 2008 10:26 PM


الساعة الآن 10:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر